خاص "لها" - علا رشدي تكشف كواليس تحضيراتها لدور الفتاة المقعدة في مسلسل "فراولة"

القاهرة – حسناء شيحة 07 أبريل 2024

كشفت الفنانة علا رشدي تفاصيل تحضيراتها لشخصية الفتاة القعيدة التي جسدتها في مسلسل "فراولة" بطولة نيللي كريم، ويعرض في سباق دراما رمضان الحالي، حيث ظهرت في الأحداث على كرسي متحرك.

وقالت علا رشدي في تصريح خاص لـ"لها": "العمل مع نيللي كريم ممتع وهي شخصية جميلة جدًا وطيبة وبتحب وبتشجع كل الناس".

وتابعت: "لم أخف من الظهور على كرسي متحرك، بل بالعكس جزء كبير من سبب موافقتي على الدور أنه على كرسي، وكنت أريد من خلاله أن أوصل للناس رسالة أن الإنسان من الممكن أن يكون قعيدًا لكن يعيش حياة عادية ويعمل كل شيء مثل الناس الطبيعيين، ويمكن ان يتزوج وينجب ويعمل وينجح وهو على كرسي طوال حياته".

وعن تحضيراتها للدور قالت: قابلت أحد معارفي كما قابلت الأستاذة المخرجة مي أمجد كي أعرف منها العقبات التي يمكن أن تواجهني، وكيف يكون شكلي طبيعيًا وأنا جالسة على الكرسي، وما هي الأحاسيس التي تشعر بها وكيف اعتادت على الكرسي، وتواصلت أيضًا مع مؤسسة الحسن وصنعوا لي كرسيًا مخصوصًا على مقاسي، وعرفت معلومات هامة جدًا من المهندس علاء النادي وكيف ترى الناس الشخص القعيد على كرسي متحرك، وكنت مصرة أن أسلط الضوء على هذا الموضوع وأحاول أن أغير نظرة المجتمع لهذه الفئة من الناس".

كما ردت علا رشدي على تشبيه البعض لمسلسل "فراولة" بمسلسل "بـ100 وش"، قائلة: أنا لا أرى بينهما تشابهًا على الإطلاق، وكل عمل منفرد بفكرته وقصته وكتابته".