بالفيديو - اتهامات لهشام ماجد باقتباس مسلسله في رمضان والمؤلف يردّ

القاهرة - "لها" 07 أبريل 2024

بعد انتهاء عرض مسلسل "أشغال شقة" الذي قام ببطولته الفنان هشام ماجد وشاركته البطولة الفنانة أسماء جلال، وجه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اتهمات لهشام وصناع المسلسل باقتباس أحداثه من فيلم "صباح الخير يا زوجتي العزيزة" الذي قدم في فترة الستينيات وقام ببطولته الفنان الراحل صلاح ذو الفقار والفنانة نيللي.

وفي رده الأول على تلك الاتهامات قال المؤلف والمخرج خالد دياب خلال لقائه مع برنامج "عرب وود" إنه شاهد الفيلم وهو طفل صغير ويرى أن فكرته الأساسية مختلفة عن فكرة مسلسل "أشغال شقة"، وأضاف: "أنا مش فاكر آخر مرة شفت فيلم "صباح الخير يا زوجتي العزيزة" شفته وأنا صغير، فاكر لقطة "إيدك حنينة أوي يا بنتي" ودا كان جزء أعتقد من الفيلم حوالي 10 دقايق وكانت مشكلتهم في الفيلم مش مساعدات المنزل وإحنا عملناه بطريقة مختلفة تمامًا".

وأضاف خالد دياب مؤكدًا أنه لم يقتبس المسلسل من الفيلم: "لكي يصبح أي عمل مقتبسًا لابد أن أكون قد أخذت منها اقتباسًا كاملًا وليس فكرة أن يكون عندك مساعدة منزل، فالخط الدرامي مختلف، البطل وتاريخه وعلاقته بأمه وعلاقة البطلة بأمها".

يذكر أن فيلم "صباح الخير يا زوجتي العزيزة"، شارك في بطولته كل من صلاح ذو الفقار ونيللي وتحية كاريوكا وخيرية أحمد، ومن تأليف سامي أمين وإخراج عبد المنعم شكري، وتم عرضه عام 1969.

وعرض مسلسل "أشغال شقة" في النصف الأول من شهر رمضان الحالي وهو من بطولة هشام ماجد، أسماء جلال، شيرين، سلوى محمد علي، مصطفى غريب، وعدد من ضيوف الشرف منهم انتصار وإيمان السيد ونهى عابدين وإنعام سالوسة ومن تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.