نجوم مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" في مأزق... إليكم ما حصل

08 أبريل 2024

لا يزال مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" يثير بلبلة في الكويت بسبب قصته التي وصفها البعض بأنها "مسيئة الى المجتمع الكويتي"، ما أدى إلى تدخل وزارة الإعلام والنيابة العامة لوقف الجدل الحاصل.

وقرّرت وزارة الاعلام الكويتية إحالة أبطال المسلسل الذي يُعرض حالياً ضمن السباق الرمضاني، إلى النيابة العامة، بتهمة "الاساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي"، بحسب تعبيرها.


إلى ذلك، قال الوكيل المساعِد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف في وزارة الإعلام الكويتية لافي السبيعي: "لقد تم وقف كل من شارك في أيّ عمل فني يُسيء الى المجتمع الكويتي ومنعه من المشاركة في أيّ أعمال فنية تصوّر داخل الكويت أو أعمال مسرحية تُعرض في الكويت".

وأضاف السبيعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية أنّ "وزارة الإعلام حريصة على تطبيق القوانين على الجميع من دون تمييز. دور الوزارة هو الحفاظ على قيم وتقاليد المجتمع الكويتي وإبراز صورته الحقيقية، وتمسّكه بالقيم والأخلاق التي جُبل عليها أهل الكويت منذ القِدم".

وتسببت تلك التطورات في إلغاء العرض المسرحي "في زين الزمان" الذي شاركت فيه الفنانة هدى حسين وعدد ممن تمت إحالتهم الى النيابة العامة على خلفية المسلسل التلفزيوني.

والمسلسل من تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي، وبطولة نجوم كويتيين ومصريين وعرب، بينهم: هدى حسين، المصري ماجد المصري، والمصرية أيتن عامر، نور الغندور، لولوة الملا. ويتحدث العمل عن الخيانة الزوجية وتعدّد العلاقات، وهو ما أحدث جدلاً وانقساماً في الآراء حول قصته.