بالفيديو - لقاء سويدان تتحدث عن أدوار الإغراء وتكشف حقيقة أزمتها مع ميدو عادل

القاهرة – "لها" 08 أبريل 2024

حلّت الفنانة لقاء سويدان ضيفةً على برنامج بودكاست "Restart"، الذي تقدّمه الإعلامية داليا المتبولي، حيث تحدثت عن تفاصيل دراستها والأدوار التي عُرضت عليها في السينما، ورفضها عدداً من أدوار الإغراء، كما كشفت تفاصيل أزمتها مع الفنان ميدو عادل، بعد صفعها له.

وقالت لقاء: "أتعرض علي أدوار كثيرة جداً وأنا في المعهد، ومعظم الأدوار كانت إغراء وكنت أرفضها لأني كنت طويلة وملامحي توحي بأني أصلح لأكون ممثلة إغراء ولكن كنت أرفض، وكانت السينما في ذلك الوقت مفتوحة أكثر ومشاهدها أجرأ عكس الفيديو كان التلفزيون قناتين فقط وتحت رقابة شديدة ولست نادمة لرفضي هذه الأدوار رغم أن بعضها كانت أعمالاً مهمة جداً".

وعن الشللية التي تحكم الوسط الفني، قالت لقاء سويدان: "أنا ظلمت نفسي أنا إنسانة اجتماعية جداً ونفس الوقت منعزلة بمعنى هناك وقت أحب أن أكون مع عائلتي في مرحلة كان زملائي مركزين في الشغل"، موضحة: "كنت أتمنى إنجاب أربعة أو ستة أولاد مثل عائلتي كلهم أنجبوا الكثير من الأبناء، فرغم حبي لمهنتي ولكن العائلة والأسرة هي نمبر وان بالنسبة لي وفي فترة الانتشار ابنتي كانت محتاجة لي لأنها لا تملك أماً غيري، أما الفن فهناك ألف غيري يملأون مكاني، لكن أنا معنديش غير بنتي وبنتي مالهاش غيري ولو عمري جري دون الاستماع لابنتي في كل مراحلها سأكون فشلت كأم وكإنسانة".


وأضافت: "أنا امرأة تحب حياة الأسرة وأطبخ وأدير بيتي وجمال الست أنها تكون ست في بيتها".

وعن خلافها مع ميدو عادل، قالت: "سأرد وباختصار لأن الموضوع أخذ أكبر من حجمه من ناحية إني ممثلة مسرح وكنت الأولى على دفعتي لمدة أربع سنوات واشتغلت مع أعظم نجوم مصر في السينما والمسرح والتلفزيون من أول سعاد حسني وأحمد ذكي مروراً بأكبر نجوم موجودين أو رحلوا".

وتابعت: "وهذه الفترة الحمد لله دي كلها اتربيت فيها على أمور معينة وأساسيات لا أستطيع أن أغيرها بمعنى مقدرش أكون في مكان وحاسة إن المسرح بيتهان "يعني لما نطلع نحيي الجمهور بشورتات" يبقى كدا بنهين المسرح وبنهين الناس لما نجيب أطفال نطلعهم في مشهد لا يصح ولا تليق بالأطفال يبقي كدا بنهين الطفولة لما نكون بنمثل فترة زمنية بتاعه سيد درويش سنة 1919 ناس بفساتين جنس وكوتشيات يبقي إحنا كدا بنهزّر"، موضحة: "فكان عندي مشكله وتحفظات على أكتر من أمر ومشكلة مع المخرج وأحد المخرجين المنفذين وميدو لإني اعترضت بشكل راقٍ في أول مرة والثانية والثالثة".

وأضافت: "لقيت مفيش أي استجابة وأنا كواحدة عارفة يعني إيه التزام ويعني إيه قواعد تقدمت بشكوى للأكبر مني سلطة فلم يفصل فيها وتقدّمت للشؤون القانونية وهذا الكلام كان من يوم 16/8/2023 والشكوى أحيلت إلى الشؤون القانونية يوم 26/8 والمشكلة حصلت يوم 23/9"، مشيرة: "يعني فيه شهر قبل المشكلة من المشاكل وحاجات كتير جداً أنا مقدرش أطلع فيها لأننا لسنا في خناقة في شارع والبني آدم يرد بقدره يعني لما حد يشتمني أنا لن أرد مثله أنا سأرد بقدري".

وكشفت لقاء سويدان عن سبب صفعها لميدو عادل، قائلةً: "أنا لم أصرح بهذا من قبل، من قال هو الطرف الآخر وقال أموراً كثيرة جداً أنا لا أستطيع أتكلم عن أي حاجة غير أمام النيابة الإدارية ونقابة الممثلين، وعندما تطور الموضوع اضطررت لأن ألجأ إلى النيابة العامة لأن هناك أموراً لن أتهاون فيها... أنا عندي كل ما يثبت صحة كلامي من صور وفيديوهات وشهود على ذلك وعندي أدلة كثيرة جداً مينفعش أخرجها للسوشيال ميديا لأني لجأت للقانون".