خاص "لها" - أسباب تراجع مؤلف عن اتّهام كريم محمود عبد العزيز بسرقة فكرة مسلسله!

القاهرة – نيرمين زكي 08 أبريل 2024

رغم أن المسلسل الكوميدي "خالد نور وولده نور خالد"، الذي يقوم ببطولته الفنانان كريم محمود عبد العزيز وسيكو، حقق نِسب مشاهدة عالية، واجه صنّاع هذا العمل أزمة كبيرة خلال الأيام الماضية.

وفي التفاصيل، وجّه المؤلف المسرحى حاتم حسين اتهاماً الى كريم محمود عبد العزيز بأنه أخذ فكرة المسلسل منه عندما عرضها عليه قبل سنوات لتنفيذها، إلا أنه أعطاها لمؤلف آخر ليفاجأ بخروج المسلسل إلى النور وهو يحمل اسم مؤلف غيره، رغم أنه صاحب الفكرة الأصلية، مؤكداً أنه لا بد من إيجاد حلول لحفظ حقوق المبدعين الفكرية.

كريم سامي مؤلف المسلسل أكّد في تصريح خاص لـ"لها" أنه صاحب الفكرة، وقد كتبها بالتعاون مع صديقه الكاتب أحمد عبدالوهاب، وما حدث ربما يكون توارداً في الأفكار وليس سرقة، مشيراً إلى أنه تواصل مع المؤلف حاتم حسين، وأثبت له أن في الأمر سوء تفاهم.

من ناحيته، كشف حاتم حسين لـ"لها" تراجعه عن اتهام الفنان كريم عبد العزيز ومؤلف المسلسل بسرقة فكرته، موضحاً أنه تأكد من أن كريم لم ينضم إلى فريق المسلسل إلا بعد الانتهاء من كتابته، وأنه لم يسرّب الفكرة كما كان يظن، وأن ما حدث ليس أكثر من سوء تفاهم.

وتدور أحداث مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" حول فجوة زمنية بين أب وابنه، ناتجة من انفجار في المفاعل النووي الذي كان يعمل فيه الأب، مما يؤدي إلى ظهور الأب وابنه كأنهما من جيلٍ واحد، وتحدث بينهما المفارقات الكوميدية.