الحوار "السيء" الذي تسبّب بمشكلة لنجوم مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"

09 أبريل 2024

بعد تدخّل وزارة الإعلام وإحالة نجوم مسلسل "زوجة واحدة لاتكفي" الى النيابة العامة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع عدة من العمل، واصفين إياها بأنها السبب في اتخاذ هذا القرار واعتبارها مسيئة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي.

وأكد متابعون للمسلسل أن المشهد الذي تسبب بهذا الموقف الحاسم كان للفنانة المصرية أيتن عامر، بسبب حوارها الذي وُصف بالجريء مع ممرض كان يعالج زوجها الذي يلعب دوره النجم المصري ماجد المصري، وبدت غاضبة في الحوار لعدم قدرة الزوج على أداء واجباته الزوجية في تلك الليلة.

وأثار هذا المشهد غضب الجمهور، ووصف الناقد الفني الكويتي مفرح الشمري، المشهد بأنه "حوار بذيء... لغة سخيفة... حوار لا يُقال، ما أعرف كيف الممثلين الموجودين في هذا العمل رضوا فيه، قمة البذاءة".

يُذكر أن هذا المشهد هو واحد من مشاهد عدة واجهت الكثير من الانتقادات المماثلة، إضافة إلى قصة المسلسل الشائكة حول تعدد الزوجات والخيانة الزوجية والعلاقات الاجتماعية المتنوعة، وتعرض العمل لسيل من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبره الجمهور الكويتي "في قمة الانحطاط" والمشاهد "لا تراعي عادات وتقاليد المجتمع".

وبسبب الانتقادات والضجة التي رافقت عرض المسلسل، تدخلت وزراة الإعلام وأحالت النجوم الى النيابة العامة، ومُنع كل من شارك فيه من تقديم أعمال فنية داخل الكويت، ما أدى إلى إلغاء عرض مسرحية "في زين الزمان" الذي كان مقرراً في عيد الفطر المقبل، لمشاركة الفنانة هدى حسين والكاتبة هبة مشاري الحمادة فيها.