أساسيات العناية بالبشرة في الصيف

29 أبريل 2024

اقترب فصل الصيف، أي الاستمتاع على الشاطئ في الإجازات الاستوائية، وقضاء الوقت في الهواء الطلق! ولكن بعد الطقس البارد والقاسي لأشهُر الشتاء، ما من شك في أن بشرتك لن تكون مستعدّة كما يجب لاستقبال شمس الصيف. للمساعدة في تنظيف بشرتك وترطيبها، جرّبي هذه التقنيات البسيطة للحفاظ عليها منتعشةً ومتوهّجةً طوال الصيف!

Always Remember to Exfoliate

التقشير أمر بالغ الأهمية للمساعدة في إطالة عمر بشرتك خلال طقس الصيف الحار. التقشير يساعد على التخلص من بشرة الشتاء الباهتة ويساعد في انتقال الجلد إلى الطقس الأكثر دفئاً ورطوبة. بمجرد الانتهاء من ذلك، عليكِ المواظبة على نظام التقشير في المنزل. من خلال استخدام مقشّر لطيف مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، يمكنك إزالة الجلد الميت والمتقشّر من وجهك وجسمك، مما يمنع ظهور العيوب وكذلك المظهر الباهت. التقشير يساعد في تجديد الخلايا وإزالة الأوساخ والزيوت المتبقية على سطح الجلد.

Avoid Breakouts

تكون الغدد الدهنية الموجودة على سطح الجلد أكثر نشاطاً في المناخات الدافئة. كلما زادت كمية الزيت على بشرتك، أصبحت أكثر عرضةً لظهور البثور. يمكن أن يظهر حَبّ الشباب في أي مرحلة من مراحل الحياة وقد يستمر حتى الثلاثينيات والأربعينيات من العمر. إذا كنتِ تعانين من حَبّ الشباب أو البشرة الدهنية، أدخلي التونر في روتينك اليومي! حاولي استخدام التونر في منتصف النهار لإزالة العرق والزيوت المتراكمة، واستخدمي علاجاً موضعياً لحَبّ الشباب قبل النوم، فهو يساعد في السيطرة على البثور وتنعيم سطح بشرتك. اجعلي نظامك اليومي للعناية بالبشرة أولويةً.

Hydrate Your Skin Regularly

الحفاظ على رطوبة البشرة لا يقل أهميةً عن التقشير. انتقي المرطّبات الخفيفة لأنك لا تحتاجين إلى سُمك رطوبة الشتاء. فبحسب الخبراء، الكريم الخفيف أو المستحضر أو المصل سيفي بالغرض في الصيف. يمكن إهمال العناية بالبشرة الجافة من خلال تخطي هذه الخطوة الحاسمة. إذا أهملت العناية بجفاف بشرتك، يمكن أن تعوض الغدد الدهنية بإفراط وتُنتج المزيد من الزيت، مما قد يؤدي إلى ظهور البثور.

Apply an SPF Daily

لا ينبغي أن يكون هذا مفاجئاً للنساء اللواتي لديهن روتين منتظم للعناية بالبشرة. إن تطبيق كميات كافية من عامل الحماية من الشمس كل يوم لن يحميك من أشعة الشمس الضارّة فحسب، بل سيبقي بشرتك منتعشة ومتوهجة أيضاً. من بين علاجات البشرة الأخرى، فإن عامل الحماية من الشمس هو الأكثر أهميةً لصحة بشرتك. عليكِ فقط استخدام عامل يحتوي على الزنك أو التيتانيوم، أي عامل حماية من الشمس ذي أساس معدني، لأن هذه المواد تحجب الأشعة فوق البنفسجية (أ) بشكل أكثر فعالية.

Drink Water

إذا وجدتِ نفسك تتعرّضين يومياً للأشعة فوق البنفسجية، فأنتِ حتماً تتعرّقين للحفاظ على برودة جسمك. من أجل موازنة فقدان سوائل الجسم، عليك الإكثار من شرب الماء. فالماء لا يعمل على تحسين المرونة العامة لبشرتك فحسب، بل يمنحها مظهراً رطباً أيضاً. ستلاحظين فرقاً كبيراً في جودة بشرتك بشكل عام عند شرب أكواب عدة من الماء يومياً. اشربي الماء كل ساعة إذا أمكن، واحملي معك زجاجات المياه أينما ذهبت.

Renew Yourself

الصيف هو الفصل الأكثر متعةً في السنة، ولكن من الضروري الاستعداد والعناية ببشرتك مع تغيّر الموسم. خصّصي وقتاً لترطيب بشرتك بشكل كافٍ قبل الاستمتاع بدرجات الحرارة الدافئة. نظّفي بشرتك بانتظام ولا تدعي جدولك المزدحم يفسد روتين بشرتك اليومي. أزيلي دائماً مكياجك قبل النوم واحرصي على تقشير بشرتك للحفاظ على نضارتها. حقّقي أقصى استفادة من الصيف من خلال تنشيط جسمك وتجديد مظهر بشرتك.