خلاف إليسا و"وتري" يتحول إلى قضية رأي عام.. إليكم التفاصيل

27 أبريل 2024

لا تزال قضية النجمة إليسا وشركة "وتري" تثير الجدل، فبعد مناشدتها للقضاء اللبناني بالتدخل لحلّ مشكلة قناتها على اليوتيوب، ردّت الشركة الفنية على النجمة اللبنانية ببيان رسمي، وصفت فيه الأخيرة بـ"المفترية".

بدورها ردّت إليسا على البيان بطريقة قانونية ونشرتبياناً مطولاً صادر عن وكيلها المحامي مارك حبقة وتضمن مجموعة من النقاط التوضيحية التي ردّ من خلالها على بيان "وتري"، متهماً الشركة في تحريف الحقائق واختلاق الوقائع، مشدداً على أن التحقيق القضائي ليس سرياً.

وأكد محامي إليسا أن بيان "وتري" الأخير يفتقر إلى الحدّ الأدنى من النزاهة والاستقامة، مشدداً على أن "من جنح بالمسار القضائي هو من صرف النفوذ والتأثير على القضاء من خلال استعمال قضاة معروفة انتماءاتهم ومكشوفة.


وكانت شركة "وتري" قد نشرت عبر تطبيق انستغرام بياناً مطولاً كتبت فيه "بعد مطالعة ما جاء على موقع إكس، نقول أن لا حدود لإفتراءها وكيديتها في اختلاق الأخبار والجرائم والتعرض لكرامات الناس وكرامة السادة القضاة، وقد سمحت لنفسها بقلب الحقائق وفبركة الإفتراءات وحرف الموضوع عن مساره القضائي الفعلي و جنوحه نحو الزواريب السياسية الضيقة البعيدة كل البعد عن الواقع وعن اخلاقياتنا المعروفة".

وأضاف البيان "نسأل الفنانة اليسا من أين استقت المعلومات بتحقيق قضائي مفترض أن يكون سري وهي معلومات في مطلق الأحوال غير دقيقة وتشكل تعرضاً علنياً وجائراً لنظام العمل لدى النيابة العامة وقواعد وأصول التحقيق وهذه فضيحة بحد ذاتها".


وفي ختام البيان كتب "إن هذا البيان هو بمثابة إخبار للسلطات القضائية المختصة".

وكانت إليسا قد ناشدت القضاء اللبناني بالتدخل لأخذ حقها واتّهمت قاضية لبنانية بالعمل ضدها في أزمتها مع شركة "وتري" حول ملكية حساب الفنانة على موقع "يوتيوب"، فسارع محبي النجمة اللبنانية الى إطلاق هاشتاغ "حق إليسا"، مطالبين بإنصاف إليسا.