تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

تصاميم صيفية أنيقة من FENDI

FENDI Summer 2024 FENDI Summer 2024 FENDI Summer 2024 FENDI Summer 2024 FENDI Summer 2024 FENDI Summer 2024 FENDI Summer 2024 FENDI Summer 2024 12_FENDI Summer 2024_Special Shooting Images FENDI Summer 2024 FENDI Summer 2024

"في روما، تلتقي المدينة بشاطئ البحر. فهي بمثابة مكان يتجسّد فيه حوار ينطوي على التاريخ العريق وعلى التأثيرات الحديثة أيضاً، من بترونيوس إلى بازوليني"، هذا ما يقوله كيم جونز، المدير الفنّي لمجموعات الأزياء الراقية والملابس الجاهزة للنساء. ويضيف: "إنها حكاية تستمرّ اليوم، عن المتعة، والترفيه، والعمل، والدراما – هي حكاية عن الحياة بعبارة أخرى. وأردتُ من هذه المجموعة أن تعكس هذا الأمر وأن تتوسّع في فكرة الحرية المرتبطة بروما؛ تلك الأناقة التي تكمن بالشعور بالارتياح واللامبالاة بما يفكّر فيه الآخرون، حكاية عن نساء يرتدين ما يحلو لهنّ لأنفسهنّ وما يناسب حياتهنّ، وعن الثقة والأناقة التي تترافق مع هذا الشعور، ألاّ تكون مجرّد شيء بل أن تكون شخصاً".

إنّ جاذبية المدينة الأبدية وساحلها، من صخب الحياة الحضرية إلى هدوء المنتجعات التي تغمرها الشمس، تشكّل جزءاً من أسطورة الحياة في روما وجزءاً من واقعها أيضاً. تردّد مجموعة صيف 2024 أصداء مجموعة عرض أزياء ربيع وصيف 2024 للنساء التي تحمل توقيع كيم جونز، فتعيد تفسير لوحة الألوان المذهلة من الأزرق الزاهي، والأحمر النابض، والأصفر البرّاق وما يتعارض معها من ألوانٍ حيادية فتبثّ فيها شعوراً صيفياً يضجّ بالحياة، وتتوسّع أكثر فأكثر بالسمات العملية الأنيقة للقطع التي تطرحها. فتضاف إلى ألوان الباستيل الأنيقة من البيج، والبنّي، والأزرق الزاهي والكحلي، درجات منعشة من السلموني والأصفر الذهبي تُطبّق على مختلف قطع المجموعة لتقدّم إطلالةً غير رسمية، مريحة ورياضية تحدّدها الأقمشة الحريرية الرقيقة، والخياطة المصقولة، أو الملابس المحبوكة المزيّنة بالترتر. بما تعبّر عنه من جاذبية الحياة الحلوة أو الدولتشيفيتا، تركّز المجموعة مرة أخرى على فكرة الحرية الخاصة بروما مقابل خلفية مبهجة تجمع زحمة المدينة بهدوء الشاطئ.

ويهيمن على المجموعة هذا الإحساس بالازدواجية، وهي ميزة من ميزات FENDI، من شوارع المدينة إلى الشاطئ، ومن الطابع العمليّ إلى المرح، ومن الهدوء إلى ضجيج الحياة. وتتلخّص كل هذه السمات في نسخة متجدّدة وصيفية من نمط Pequin الأيقوني، وهو نمط "شعار لا شعار" أو "logo no logo"، بشكله العمودي وباللونين الأسود والتبغي الذي صمّمه كارل لاغرفيلد بدايةً في العام 1983. يجسّد هذا النمط خير مثال عن الرفاهية الهادئة، وقد أُُعيد تفسيره في تنوّعات ثنائية الألوان من الألوان الزاهية والمحايدة الباهتة - الأصفر والأزرق الفاتح، والبيج والأزرق الداكن. من الملابس الخارجية إلى ملابس البحر، يظهر نمط Pequin على الملابس النسائية الجاهزة بلمسة عصرية، فبرز على جاكيت go-to-jacket من الجلد، وعلى قطع متطابقة من نسيج الحرير، وفساتين وسروايل من التول الخفيف وبلوزات مضلّعة مزيّنة بالترتر البرّاق. وتنعكس الأجواء نفسها على مجموعة الرجال حيث يسيطر نمط Pequin على المواد الصيفية، من الأقمشة الاسفنجية إلى القطن والكروشيه.


وتتجسّد السمات الجريئة والنابضة بالحياة والأخرى العملية والوظيفية أيضاً في قماش الدنيم المستخدم مراراً ضمن قطع المجموعة، فيظهر مصبوغاً بنمط Pequin الداكن، أو يتخلّله قماش شامبراي بشعار FF في تأثير ناعم ثنائي الأبعاد، أو مبيّضاً في مجموعة الرجال. وامتداداً للموديلات التي تُعرض ضمن مجموعة عرض أزياء ربيع وصيف 2024 للنساء، يتألق معطف ضخم بقماش شامبراي مع شعار FF، في حين تظهر جاكيت الدنيم الكلاسيكية بنمط Pequin، مقرونةً بقطع رئيسية من قبيل الجينز، والفساتين على هيئة قمصان، والتنانير القصيرة. كما أُعيد تفسير الدنيم للرجال مع استخدام نمط FF المطبوع والمتجدّد، على قماش الكتان أو القطن، في خطوةٍ مستوحاةٍ من مجموعة عرض أزياء ربيع وصيف 2024 للرجال.

وتطرح المجموعة نمط Pequin مع قماش الدنيم إلى جانب الأقمشة المطبوعة الموسمية: من FENDI Labyrinth الذي يشدّد على الطبيعة النابضة الغرافيكية ثنائية الألوان للمجموعة الكاملة من الملابس الجاهزة للنساء، إضافة إلى Summer in Roma للرجال، وهو رسم رائع مستوحى من لوحة الألوان الدافئة لغروب الشمس في روما. وفي سياقٍ منفصل، تقدّم سراويل الدرّاجين الرياضية من الأقمشة المطّاطة، وملابس البحر، وموديلات الملابس الرياضية لتستكمل ملابس 2024 من FENDI مع السمات المتحرّكة للمجموعة، فتجمع بين المريح والرسمي في تعبير مرح عن اللامبالاة التي تتميز بها روما.


أما الأكسسوارات التي تحمل توقيع سيلفيا فنتوريني فندي، المديرة الفنية للأكسسوارات وملابس الرجال فينجذب إليها عشّاق الأكسسوارات على اختلافهم، كما أنّها تعبّر عن الرواية السردية الكاملة للمجموعة. وفيها إعادة تأكيد على عدم وجود امرأة FENDI واحدة، بل نساء كثيرات مع تشجيعهنّ جميعاً على أن يكنّ على طبيعتهنّ وأن يعتنقن الحرية الخاصة بمدينة روما. وفي استخدام لجاكارد Pequin وقماش الدنيم بشعار FF، والرافيا، والجلد المحبوك، والتطريزات، إضافة إلى الأقمشة الغريبة، تلتقي الأكسسوارات المريحة وتلك المصنوعة يدوياً بالأجواء الصيفية، من دون التضحية بالدراية والبراعة الفنية المثالية التي تبدو واضحةً على الأحذية والحقائب.

"نحن مختلفات ولكنّنا فريدات ويسهُل التعرّف إلينا على أنّنا ننتمي لدار FENDI ونحن نساء FENDI. فينا الأنوثة الخاصة بـFENDI!"، هذا ما تقوله سيلفيا فنتوريني فندي.


في تركيباتٍ موسمية ناعمة، وبراعة حِرفية خاصة بدار FENDI، تتألق حقائب Baguette وPeekaboo الأيقونية بنمط Pequin، وكذلك حقيبة Roll الجديدة المستوحاة من الأرشيف، وهي عبارة عن حقيبة تسوّق بوجهين مصمّمة أصلاً لتُلبس مع حقيبة Baguette، وهي متوافرة بثلاثة مقاسات مثالية للاستخدام المتعدّد. وفي تطابقٍ مع الملابس الجاهزة، تطبّق درجات الألوان الثنائية على قماش الجاكارد مع نمط Pequin وشعار FF من الداخل والخارج، في حين ترسم نسخة Pequin من الشبك المصنوع يدوياً خطوطاً من درجتين من اللون نفسه على حقائب Peekaboo ISeeU Mini ، Petite ، وOrigami محدّدة باللون الأصفر النابض أو الأزرق الفاتح. وللرجال، يعود نمط Pequin بلونين من الأزرق الفاتح والداكن على حقائب Peekaboo ISeeU Medium،Mini، وGo To Shopper من الجاكارد، وقد تميّزت كلها ببطانة متعارضة بشعار FF.


ويأتي القش ليصف على نحوٍ مثالي براعة FENDI في العمل على المواد، فيضفي حركةً وبُعداً راقياً على مجموعة الحقائب حيث يُطرح بلونه الطبيعي ضمن تشكيلةٍ من الحقائب، والبنى، والتقنيات. ويمنح نمط Pequin على القش باللونين الطبيعي والبنّي لمسةً جديدةً على حقائب Baguette Chain ، Peekaboo ، وSunshine Shopper، وقد استُكملت الأخيرة بدرزات Selleria الأيقونية. كما يُضاف تأثير عقدة macrame المحبوكة على حقيبتيْ Baguette وPeekaboo غير المبطّنتين، بالإضافة إلى Fendigraphy وOrigami – بمقاس Mini، وقد تعارضت كلها مع تفاصيل من الجلد البنّي أُضيفت أيضاً إلى حقائب Sunshine Shopper، Mini By The Way، وMini Mon Trésor من القش البسيط مع حروف FENDI. كما تساهم الحِرفية اليدوية الخاصة بتسليط الضوء على الحقائب الأيقونية: حقيبة Baguette من قماش الرافيا مع الترتر الذهبي التي تطلّب إنجازها 6 ساعات من العمل اليدوي، وحقيبة Peekaboo ISeeU Petite من الكروشيه بالأبعاد الثلاثية التي تطلّبت حياكتها اليدوية 11 ساعة من العمل. هذا وقد أُعيد تفسير شعار FF الأيقوني أيضاً باستخدام الرافيا الطبيعي على حقيبة Roll المراعية للبيئة والمشغولة في مدغشقر من جانب جمعية Made For A Woman، وهي جمعية مسؤولة اجتماعياً تقودها نساء وتتمحور حول النساء، وتعمل في سبيل تمكين الحِرفيين الملغاشيين. وقد جمع الحقيبة الحِرفيون المختصّون بالسلع الجلدية في دار FENDI الذين أضافوا إليها قبضات اليد بدرزات Selleria.


وفي خطوة تستتبع ما قُدّم ضمن الملابس الجاهزة، مثّل قماش الدنيم مصدر إلهام أيضاً وراء انتهاج مقارباتٍ ملوّنة ومريحة لمختلف الموادّ التي صُنعت منها الحقائب. فقد هيمنت ألوان الأزرق الهادئة لجاكارد الدنيم بشعار FF، المتعارضة مع تفاصيل الجلد باللون البيج على مختلف الحقائب الأيقونية بما فيها Baguette ، Fendigraphy ، C’Mon ، وSunshine Shopper، إضافة إلى الحقائب الأيقونية الصغيرة Mini Icons مثل Origami، Mini Mon Trésor، وMini By The Way. وتظهر حِرفية التشابك في شكلٍ غير متوقع في قماش الدنيم على حقيبة Peekaboo. وتقلّد تطريزات الترتر المطبوع المشغولة يدوياً مظهر الدنيم المغسول على حقائب Baguette، في حين تكتسي القطع الحصرية ذات اللمسات النهائية المشغولة باليد من جلد التمساح شكل الدنيم ولونه على حقيبتيْ Baguette وPeekaboo الفريدتين المصنوعتين انطلاقاً من الجلود الغريبة. وضمن مجموعة الرجال، يظهر قماش الدنيم الأزرق على نسخة موسمية بلون جديد من الجاكارد الأيقوني بشعار FF، والذي أُضيف أيضاً إلى FENDI Diagonal. وتستكمل حقيبة الظهر FENDI Cono الجديدة ذات حزام الكتف المنفرد مجموعة السلع الجلدية بإطلالة عملية ومريحة.

وتُعزَّز الأحذية من مجموعة الصيف بلمساتٍ أنيقة وعملية في آن. وتتبدّل السياقات هنا أيضاً حيث ينتقل الرسمي إلى الأجواء المريحة، وتنتقل موضة الشاطئ إلى شوارع المدينة. في الوقت نفسه، لا يتمّ التغاضي مطلقاً عن الوظيفية والراحة. وتضمّ المجموعة في قطعها الأساسية أحذية لوفر ذات تصميم هادئ بنمط Pequin، وقماش الكانفا بشعارFF أو جلد النابا البسيط مع مشبك Baguette التزييني ونعل مطاطي عملي، في حين تتراوح أشكال الكعب من الصغير المستدقّ إلى الكعب العالي مع أحذية FENDI Filo المفتوحة من جلد النابا، والتي تتّسم بالراحة في شكلها ومضمونها.


وضمن إبداعات المجوهرات التي ابتكرتها دلفينا ديليتريز فندي، المديرة الفنية لقسم المجوهرات في الدار، تلتقي الطبيعية بالسمات العملية، لا سيما في إتقان المواد المعبَّر عنه من خلال إعادة إطلاق مجموعة Fendigraphy التي تتميز بأشكالها الجريئة، من الأساور والخواتم والأقراط المستديرة الضخمة، والمشغولة على نحو مذهل بالخشب من لونين في تكريم لنمط Pequin.

متوافرة في متاجر FENDI حول العالم وعلى fendi.com اعتباراً من 9 أيار/مايو 2024.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075