تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

عالم الموضة والأزياء في ثلاثة برامج جديدة

"طرف الخيط" مع ساره العوض

"أسرار دولابي" من تقديم هنوف الجعيد

"مراية رنيم" من تقديم رنيم التركي وجمال جعفر

في تعزيز لمحتوى منصاتها الرقمية وأدائها على مواقع التواصل الاجتماعي، أطلقت قناة الثقافية ثلاثة برامج جديدة على حسابها: الثقافية – أزياء @tha_azyaa وهي منصة تفاعلية من قلب عالم الموضة والأزياء. تأتي هذه الخطوة امتداداً لدعم وزارة الثقافة للحضور الإعلامي الرقمي لصنّاع المحتوى الثقافي المتخصص في هذا القطاع، وتمكين المواهب السعودية والشركات المحلية العاملة فيه.

أول تلك البرامج هو "أسرار دولابي" من تقديم هنوف الجعيد. يتطرّق البرنامج إلى عالم الموضة المتغير والمتجدّد في كل يوم، ويكشف أسرار الموضة النسائية وأساليب تنسيق الملابس بطريقةٍ تلائم كل امرأة عصرية تسعى إلى التألق. يتضمن البرنامج عدداً من الفقرات ابتداءً من نصائح الستايل اليومي إلى إرشادات اختيار الإطلالات المختلفة للمناسبات وغيرها. في هذا السياق، تقدّم خبيرة المظهر هنوف الجعيد أفكاراً وملاحظات ونصائح تساعد النساء على تعزيز حضورهنّ وتأكيد تميّزهن وثقتهن.

البرنامج الثاني هو "مراية رنيم" من تقديم رنيم التركي وجمال جعفر. يأتي البرنامج ليضيء على فن الـ"ميك أب" بمختلف جوانبه ضمن إبداعات تزخر بالألوان والابتكارات ابتداءً من الأساسيات العملية في هذا الفن وصولاً إلى أبرز اتجاهات الموضة والجمال وما يناسبها من أنماط المكياج. وضمن رحلة فريدة تعكس هوية كل امرأة، تقدّم خبيرة التجميل رنيم التركي نصائحها للحصول على إطلالات تنبض بالجمال والتألق في مختلف المناسبات والأوقات.

أخيراً وليس آخراً، يحمل برنامج "طرف الخيط" مع ساره العوض المتابعين إلى عوالم الأزياء التراثية السعودية، متوقفاً عند تاريخها الحافل وما يعكسه من تقاليد وعادات كل منطقة من مناطق المملكة على اختلافاتها وتنوعها.

يتناول الموسم الأول تاريخ أهم الأزياء التراثية السعودية وهي: العقال، العباءة، طيّب الشعر، أزياء العرضة، أزياء النساء في مناطق المملكة، الحنّاء، البشت، الحُليّ، غطاء الرأس، جهاز العروس، البرقع... فضلا ًعن الخياطة والتطريز وغيرها.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075