دنيا صلاح عبدالله تكشف إصابتها بمرض نادر

القاهرة – "لها" 09 مايو 2024

أعلنت الإعلامية دنيا صلاح عبدالله، ابنة الفنان الكبير صلاح عبدالله، عن إصابتها بمرض نادر يُدعى الـ"فيبروميالجيا" أو "الألم العضلي الليفي"، وقد تسبّب بدخولها المستشفى خلال الأيام الماضية.

وكشفت دنيا تفاصيل إصابتها بالمرض، فقالت إنها تتمتع الآن بصحة جيدة وخرجت من المستشفى وعادت إلى ممارسة حياتها الطبيعية، مشيرةً إلى أنها اكتشفت إصابتها بالمرض منذ عامين، وهو مرض نادر يُسمّى الـ"فيبروميالجيا"، يظهر مع تغيّر الفصول والإرهاق الشديد والضغط النفسي، معلقةً: "أنا شخصية راضية جداً، ألف حمد وشكر على كل شيء، ومتعايشة مع المرض وكله بيعدّي بفضل ربنا ورحمته الحمد لله".


وتابعت: "حدثت لي نوبة شديدة قبل فترة فاضطررت للذهاب إلى المستشفى وأخذ مسكّنات وأدوية للمعدة في الوريد، وتحسّنت حالتي بعد يومين الحمد لله، وعدت إلى عملي وورشة التمثيل وكنت أصور فيلماً قصيراً".

وأضافت: "السيدات هنّ الفئة الأكثر عرضةً للإصابة بالألم الليفي العضلي من الرجال، ويعاني العديد من الأشخاص المصابين بالألم الليفي العضلي من الصُّداع التوتُّري، واضطرابات المفصل الصدغي الفكّي، ومتلازمة القولون المتهيّج، ومن آلام عامة في الجسم".

وعن رسالتها للسيدات، قالت دنيا صلاح عبد الله: "رسالتي لكل السيدات والفتيات اللاتي أرسلن لي يشتكين من نفس الحالة وعدم تقدير مَن حولهن لهن، (متزعليش لو اللي حواليكي مش حاسّين بوجعك حبي إنت نفسك وقدّري نفسك واعملي اللي ريحيّك)، لأن هذا المرض علاجه في الراحة النفسية وممارسة الرياضة واتباع نظام صحي معيّن".