مجوهرات مميّزة من Buccellati... فراشات فخمة لأربعة أجيال

14 مايو 2024

تمّ افتتاح معرض بوتشيلاتي بعنوان "أمير صائغي الذهب - إعادة اكتشاف الكلاسيكيات" في 18 أبريل في البندقية، في Oficine 800، في جزيرة جوديكاGiudecca. مفهوم إبداعي من توقيع ستوديو Balich Wonder Studio، إنه بمثابة تجربة غامرة لتقديم إتقان بوتشيلاتيBuccellati في ابتكارتصاميم ذات تأثير جمالي وقيمة عالية.


تستقبلكم الغرفة الأولى من المعرض تحت عنوان"أجيال بوتشيلاتي"، حيث سيتمّ عرض أربع بروشات على شكل فراشة:الأولى من ابداعماريو، مؤسس الدار؛ والثانيةمن توقيعجيانماريا أحد أبنائه. والثالثةمن ابتكارأندريا ابن جيانماريا. أما الرابعة، فراشة'Buccellati Venezia Butterfly'، فقد عمل أندريا بوتشيلاتي بالتعاون مع ابنته لوكريزيا على ابتكارها حصرياً لهذا المعرض.


في الغرفة، ستجدون أنفسكم محاطون بعالم من الخيال ملؤه الرسومات والصور التي ستخلق جوًا غامرًا تمامًا، حيث لن تروا الإبداعات الأربعة فحسب، بل ستشعرون أنكم محاطون بالتقاليد والتقنيات وجمال الطبيعة التي كانت دائما وراء الهام مجوهرات بوتشيلاتيBuccellati.


لطالما كانت الفراشة مصدر إلهام كبير للمبدعين في عائلة بوتشيلاتيBuccellati ، وذلك لأنها رمزاًللرشاقة والخفة والتغيير والرغبة في إعادة الولادة. وبالتالي، تجسد هذه البروشات الأربعة التميّز الرائع الذي تتمّتع به دار بوتشيلاتي Buccellati، وتعكس الحرفيّة العميقة والجذور التقليدية، والتقنيات التي تمّ استخدامها لأكثر من قرن من الزمن في ابتكار جميع قطع المجوهرات الخاصة بهذه الدار.


البروش الأول، الذي قام ماريو بتصميمه في الخمسينيات، يُظهر عملاً هائلا يتميّز بتخريمٍدقيقٍومعقد. أما الإصدار الثاني، الذي كان من ابتكار جيانماريا في العام 1993، جاء مميزاً من خلال المزج الجريء من الألوان والأحجار. والثالث، الذي عمل أندريا على ابتكاره مستوحى من تصميم أصلي يعود إلى العام 1995، تحفة فنيّة على شكل قرص العسل، تمّ تفسيره بدقة بالغة ومهارة فائقة.


أخيرًا، جاء بروش "Buccellati Venezia Butterfly" الرائع مجسداً جميع تقنيات الدار، بدءًا من التخريم وصولاً الى التول، مزيجٌ مذهل لإلهام مستوحى من البروشات المختلفة التي عملت على تصميمها الأجيال السابقة، ابداع ساحر يحاكي أسلوب وأناقة الماضي ويقرنها بحداثة الحاضربشكل ملفت للنظر. يتكون جسم البروش من قطعتين من الألماس مقطوعتين على شكل دمعة، واحدة تزن 8.51 قيراط، لون D ووضوح IF، والأخرى تزن 5.10 قيراط، لون D أيضًا، ونقاء VVS1. لتزيين أجنحة الفراشة، 50 قطعة ماس مقطوعةبنمطnavette-cut تزن 1.92 قيراطًا و270 قطعة ماس مقطوعة بنمط brilliant-cut تزن 1.54 قيراطًا، الامر الذي يضيف لمسة ثمينة إلى البروش، ويخلق توازنًا مثاليًا بين السحر والجمال.

في الختام، يعكس استخدام الدانتيل من الذهب الأبيض الفاتح والألماس على حواف الأجنحة، جنبًا إلى جنب مع أقسام الذهب الأصفر النموذجية، التلاعب المميّز بتباينات اللون الذهبي النموذجية لـ بوتشيلاتيBuccellati. إن وجود شكل التول حول قطع الألماس المقطوعة بنمطnavette-cut لا يضيف لمسة ناعمة من دقةوسحر التخريم الخفيفعلى الأجنحة فحسب، بل يؤكد أيضًا على دقة وتعقيد تقنية التول.