الأحمر يطغى على إطلالات النجمات في "مهرجان كان السينمائي"

15 مايو 2024

تنوعت إطلالات النجمات هذا العام على سجادة "مهرجان كان السينمائي" بدورته الـ77 وتميّزت التصاميم التي تم اختيارها من أهم دور الأزياء العالمية بالأنافة والفخامة، وبأنامل أهم المصمّمين العرب والعالميين، وفي اليوم الأول من الافتتاح طغى اللون الأحمر على الإطلالات وفرض حضوره بقوة.

تألقت النجمة هايدي كلوم بفستان أحمر من الحرير حمل توقيع المصمّم اللبناني سعيد قبيسي، وجاء مكشوف الكتفين وبكمّين منسدلين، مع قصة صدر ضيقة على شكل قلب، وتميّز التصميم بالثنيات المتقنة مع تنورة منفوخة مزوّدة بشق جانبي عالٍ مع شكل ذيل من الخلف.


واختارت عارضة الأزياء الحسناء شانينا شايك فستاناً أنيقاً من تصميم المصمّم اللبناني زهير مراد، وجاء من الساتان الحريري باللون الأحمر واتّسم بقصّة صدر ناعمة على شكل قلب مع تنورة مستقيمة مصحوبة بذيل من الخلف، ونسّقته بمجوهرات ماسية فخمة.


وأطلّت الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد بفستان من الكريب حمل توقيع المصمّم جورج شقرا، وجاء من دون كمّين وبقصّة عالية عند الصدر لينسدل باتساع مع شق جانبي عالٍ، وتم تزيينه بحبيبات برّاقة أضافت إليه لمسة ناعمة، وأكملت إطلالتها بمجوهرات ماسية فخمة من Cartier.


وبتصميم أنيق من Dior، تألقت النجمة الفرنسية جولييت بينوش بفستان من الكريب باللون الأحمر الكرزي، وجاء بكمّين طويلين منسدلين وبتنورة مستقيمة مع ذيل طويل.


واختارت النجمة غريتا غيرويغ فستاناً ناعماً باللون الأحمر البوردو، واتّسم بصيحة الترتر الأنيق، وجاء بقصّة واسعة عند الصدر على شكل V وبتصميم بلايزر من الأعلى بكمّين طويلة وموصول بتنورة طويلة من الترتر الأحمر أيضاً وبشق عالٍ في الوسط.