ختام "أسبوع الموضة في البحر الأحمر" بنجاح باهر

19 مايو 2024

احتضنت شواطئ جزيرة أمهات بمنطقة البحر الأحمر عصر اليوم، الفعالية الختامية بـ "أسبوع البحر الأحمر للموضة" Red Sea Fashion Week، الذي نظمته "هيئة الأزياء السعودية" على مدى ثلاثة أيام، وسط حضور كبير من المهتمين بقطاع الأزياء محلياً وإقليمياً وعالمياً، الذين عاشوا خلال مساءٍ جميل، تناغمت فيه أشعة الشمس الدافئة مع أمواج البحر الأحمر الهادئة، ورمال الشواطئ الذهبية، التي شهدت عرض الأزياء الختامي في هذا الحدث العالمي.

وقُدمت خلال ذلك العرض آخر أعمال مصممين سعوديين ومصممات سعوديات وآخرين في عدد من البلدان العربية، وعلامات تجارية عالمية متخصصة بقطاع الأزياء والموضة، بحضور مجموعة من أبرز نجمات عربيات على غرار سيرين عبد النور ولجين عمران والعنود بدر Fozaza وديما الأسدي وميلا الزهراني...

وعن هذا الحدث، أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك بشكماك، أن هذه الفعالية كانت ناجحة وحققت أهدافها، استناداً على ردود أفعال الحضور وضيوف الحدث المتخصصين في مجال الموضة وصناعة الأزياء، إلى جانب التفاعل الكبير واللقاءات والنقاشات الجانبية التي شهدتها أيام هذا الأسبوع، حيث كان المصمم السعودي والمصممة السعودية وأسواق الموضة المحلية المحور الرئيس في هذا الحدث العالمي، لاسيما وسط الجمال الأخاذ والخلاب لمنطقة البحر الأحمر وما تضمها من جزر، إذ زادت من تألق وتميز هذا الحدث الثقافي والاقتصادي المهم.


وشهد أول أيام الأسبوع عرضاً افتتاحياً للأزياء، لـ 7 علامات تجارية، منها 5 علامات تجارية سعودية و2 أجنبية، ومن أبرزها مجموعة تيما عابد في العرض الافتتاحي، تحت اسم "البحر الأحمر" وقد جاء مستوحى من البحر والحياة النابضة بداخله، بالإضافة إلى العلاقة بين البحر والرمل بما فيها من تكامل وتناقض في الوقت نفسه.

وتضمن اليوم الثاني 3 عروض أزياء من أبرزها مجموعة مصممة الأزياء السعودية سارة التويم لربيع وصيف 2024، بينما عرضت هادية غالب مجموعتها في اليوم الأخير، إلى جانب علامات Niluu الأمريكية المتخصصة في الأزياء المستدامة المصنوعة فقط من الحرير الطبيعي الفاخر، وRebirth للمصممة السعودية الشابة تالة أبو خالد التي قدّمت مجموعة أزياء الريزورت "آيلا".

يذكر أن هيئة الأزياء تنفذ إلى جانب هذه الفعالية العالمية فعاليات أخرى، من شأنها الذهاب بقطاع الأزياء السعودي إلى آفاق واسعة على الصعيد المحلي والعالمي، من خلال التعريف به كهوية وثقافة عريقة ينبغي لها الوصول لمختلف أنحاء العالم، وتمكينه بوصفه سوقاً مهماً على مستوى صناعة الأزياء والموضة عالمياً.

ولاقت العلامات التجارية السعودية المشاركة بأحدث أعمالها وتصاميمها في عروض أزياء أسبوع الموضة بالبحر الأحمر، إعجاب ضيوف هيئة الأزياء من خبراء ونقاد ومهتمين بالموضة وقطاع الأزياء، الذين وصفوا الأعمال المقدمة بالراقية والمبتكرة والقادرة على منافسة أحدث تصاميم علامات تجارية عريقة.