قصي حاتم: هذه أغنيتي لمنتخب العراق...

مقابلة, أغنية, قصي حاتم, المنتخب العراقي

18 يناير 2013

لم يفز باللقب، لكنّه فاز بالتأكيد بتأييد الجمهور العربي الذي أجمع على حبّ قصّي حاتم، الشاب العراقي الأصغر سنّاً بين جميع متسابقي the Voice، ويكاد يكون الأكبر جماهيرية بينهم. فعلى صفحته الرسمية على فيسبوك 272 ألف متابع له وهو لا يزال في بداية مشواره الفنّي. كأس الخليج لكرة القدم كانت دافعاً له كي يصدر أغنية لدعم منتخب بلاده العراق علّه يردّ جميل الجمهور الذي شجّعه وصوّت له وأحبّه. فماذا قال قصيّ عن هذه الأغنية، وما هي المفاجأة التي وعد بها جمهوره؟


- كأس الخليج ملهمة الفنانين قبل اللاعبين، كيف يشجّع قصيّ حاتم المنتخب العراقي؟
أشجّع منتخب بلدي العراق بأغنية "أبو سميرة" تحية منّي ودعماً للمنتخب، كما فعل عدد من الفنانين ومنهم والدي الفنان حاتم العراقي الذي سجّل دويتو جمعه بالفنانة شذا حسّون دعماً للمنتخب، وهي أغنية بعنوان "هذا العراقي".
هكذا أدعم الفريق حتى يفوز في المباراة النهائية، وأتمنى له كل التوفيق، وأدعو الوطن العربي إلى مشاهدة المباراة عبر التلفزيون أو حضوراً في الملعب في البحرين.

- هل ستسافر إلى البحرين لمشاهدة المباراة في الملعب؟
كنت أنوي الذهاب، لكنّي انشغلت بأعمال والتزامات. أشقائي سافروا إلى هناك ليدعموا المنتخب من الملعب. أما أنا فأمضي وقتي في الاستوديو لاختيار الأغنية التي سأصدرها بعد أيام قليلة وأصوّرها فيديو كليب.

- هل تشعر بأنك ترد الجميل لجمهورك الذي صوّت لك في the Voice من خلال هذه الأغنية؟
أنا مستعدّ لتقديم أي شيء لبلدي، قلبي معه حتّى لو غادرته قدماي. فعلت أقل مما يتوجّب علي، هذه لفتة بسيطة لأشارك العراقيين حماستهم وتشجيعهم لبلدنا، وأتمنى أن يستمعوا إلى الأغنية بفرح بعد فوزنا اليوم.

- من كتب ولحّن الأغنية؟
أغنية "أبو سميرة" من كلمات الشاعر حازم جابر وألحان الفنان حاتم العراقي، وتوزيع مهند خضر. وقد صوّرتها فيديو كليب بإدارة المخرج علاء الأنصاري.

- بعيداً عن أغنية المنتخب، هل ظهرت ملامح الأغنية الجديدة التي كنت تنوي إصدارها؟
نسجّل أكثر من أغنية في الوقت الراهن، إحداها من كلمات كاظم السعدي وألحان وليد الشامي، وأغنية من كلمات حازم جابر ومن ألحاني وأخرى من ألحان والدي. أشعر بالحيرة، لذا أريد أن آخذ وقتي حتى أحسن الاختيار وأصدر الأغنية التي يجتمع على حبّها الوطن العربي كلّه. لا أريد حصر نفسي ببلدٍ أو منطقة معيّنة دون سواها.

- ذكرت أن هناك أغنية من ألحانك، منذ متى تلحّن؟
مذ كان عمري 15 سنة.

- أخبرنا عن قصيّ حاتم بعد برنامج the Voice، كيف تتواصل مع جمهورك؟
من خلال الفيسبوك، فأنا أضع كل تحرّكاتي على صفحتي الرسمية على فيسبوك وأحاول أن أتواصل معهم وأجيبهم على كل أسئلتهم، لكنّي في بعض الأحيان لا أستطيع أن أجيب على الجميع نظراً إلى عدد الرسائل الهائل الذي يصل إليّ، لذا أنا أعتذر منهم فرداً فرداً وسأبذل جهدي كي أجيب على أكبر عدد من الرسائل.

- وهل ما زلت تتواصل مع المدرّبين في the Voice؟
أجل، أتواصل مع الفنان كاظم الساهر دائماً، وبالطبع مع الفنان صابر الرباعي، وعندما زرت بيروت في المرة الأخيرة التقيت الأستاذ عاصي الحلاني. أتواصل معهم كلّهم باستثناء شيرين، التي لم يحصل لقاء بيني وبينها بعد انتهاء البرنامج.

- ماذا عن المستقبل؟ هل وقّعت عقداً مع إحدى شركات الإنتاج؟
لم أوقّع بعد. تلقّيت عرضاً من روتانا ومن ميلودي، و أكثر من شركة إنتاج كلّمتني كي أتعامل معها، لكنّي لم أحسم خياراتي بعد. سأنتظر إلى ما بعد إصدار أغنيتي وأفكّر ملياً في الأمر ومن ثم أحسم قراري.

- ستكون الأغنية من إنتاجك؟
لا أعرف بعد. اتّصل بي كثيرون كي ينتجوا الأغنية، الأمور ليست واضحة بعد، لكنّي أعد الجمهور بأنها ستكون أغنية جميلة يفرحون بها.

- عدا عن هذه الأغنية هل هناك من جديد تحضّره؟
أحضّر لمفاجأة في عيد الحبّ، انتظروها.

- كلمة أخيرة لمنتخب العراق الذي سيلعب اليوم ضد منتخب الإمارات...
شدّوا حيلكم لأن المنافسة صعبة، فالمنتخب الإماراتي قوي جداً ولو لم يكن كذلك لم يكن ليصل إلى النهائيات، وأنا فرح جداً لأن العراق سيلعب ضد الإمارات التي أعتبرها بلدي الثاني، وأياً يكن الفائز سأكون سعيداً. وليفز الأفضل!