تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

أحمد عز يتحدث عن "عقدة الخواجة" وهذا ما قاله عن الأعمال الفنية المصرية

أحمد عز يتحدث عن

أحمد عز

على هامش حضوره المؤتمر الخاص لفيلم "أولاد رزق 3"، الذي عُقد قبل العرض الخاص للفيلم، تحدّث الفنان أحمد عز عن خبراته في الأعمال الفنية التي يشارك فيها، مشيراً إلى أن المواظبة على العمل تعلّم الفنان الكثير وتُكسبه المزيد من التجارب والخبرات، موضحاً أن موهبته نمت من خلال تعلّمه من أساتذة كبار، وأن شعور "غيرة الخواجة" يلازمه بشكل دائم، وكاشفاً أن نجاح أي عمل يأتي بالمشاركة الجماعية وليس حكراً على النجم الواحد في هذا العمل.

وقال أحمد عز: "العمل بكثرة يُعلم وكل سنة أتعلم وفرحتي بالعمل تأخذ 3 أو 4 أيام وتنتهي لو رجعت لأيام ملاكي الإسكندرية، وعندي عقدة "غيرة الخواجة" ومش أحسن مني ومبقبلهاش وإحنا نقدر وأتربينا على أن الفيلم المصري فيلم عربي ونسعى لهذا دائماً".

وعن مشاهد الكباريه في فيلم "أولاد رزق" الذي عُرض في السعودية، قال أحمد عز: "عمر ما كان الغرض وإحنا ضيوف في بلد نقدّم شكل تاني لبلدنا، إحنا بنقدم عالم للفيلم ده، وبنشتغل علشان نسعد الناس، ومصر والسعودية بلد واحد". وأضاف: "أنا زملكاوي بس عايزين نموت التعصب الكروي ومبحبش اسمع كلمة أحسن ممثل، والعمل الفني عمل جماعي وأنا لا يمكن أنجح إلا في وسط جماعة كل ما هنقلل التعصب هنبدع".

وأردف عز بالقول: "أقلق عندما أقدم إعلاناً أو أصور مسلسلًا وعندي طمع للنجاح، والقلق عندي طبع لأني أجري وراء الاحتراف، واتطمنت لـ"ولاد رزق" بسبب طارق العريان، والقلق سمة أي شخص عايز ينجح".


واختتم أحمد عز حديثه بالقول: "أتمنى تقديم سلسلة أجزاء من فيلم "ولاد رزق"، وسنقدّم الجزءين الرابع والخامس، وأول بطولة عملتها كانت في 2003 من خلال فيلم "ملاكي إسكندرية"، وكل مرة أشعر أنني لم أفعل شيئاً. والمنافسة باتت صعبة الآن في السينما لأن الجمهور بيحرص على المتابعة، وأتمنى أن يكون الجزء الجديد من "ولاد رزق" عند حُسن ظن الجمهور، ونجاح العمل يعود لكل أبطاله، كما أنني أحب شخصية "رضا"، ومفرداته بتيجي في اللوكيشن واللزمات بتنط في دماغي، هي شخصية عبارة عن بير لا ينتهي، ومفرداتها جاهزة وتأتي إليّ من تلقاء نفسها". 

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075