تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

Diorama & Diorigami: journey of luxurious jewels رحلة من الترف

Credit @Louise et Maria Thornfeldt

Credit @Louise et Maria Thornfeldt

تزيّن رموز Dior الأيقونيّة، التي تُشكّل مصادر وحي لامحدودة، قطع المجوهرات التي تبتكرها Victoire de Castellane منذ عام1999. وهذا العام، تُخلّد المديرة الفنيّة ذلك التراث الغني بمجموعة غير مسبوقة تحمل اسم Diorama & Diorigami؛ هي فترة فاصلة مرهفة بين الأمس واليوم ومزيج من الرقي والطابع الحسيّ.



French art of living

لافتتاح هذه الرحلة المدهشة، يأتي Diorama، الفصل الأوّل من المجموعة، لاستنساخ Toile de Jouy الرمزي.يُشكّل هذا النمط الحالِم تعبيراً عن فن العيش الفرنسي ورمزاً للقرن الثامن عشر، وقد كان عاملاً رئيسيّاً في نجاح Christian Dior المبهر.

فعندما تمّ تجهيز متجره الأصلي Colifichets، كانت الجدران والمناضد، وحتى المظلّة السقفيّة مزيّنة بهذا القماش الزخرفي الاستثنائي.

تُعيد هذه التصاميم الجديدة تفسير هذا الكون المُصوّر الرائع مثل لوحات جدارية صغيرة مذهلة، مُعزّزة بتوليفات من الألوان والأحجام وتدعو إلى نزهة هادئة عبر حديقة Milly-la-Forêt. ويكشف كلٌ من الابتكارات عن ديكور ساحر تتداخل فيه النباتات والحيوانات الشاعريّة: يقفز أرنب ذهبي بين الأجمّة المرصّعة بالماس المتلألئ، في حين ترفرف بومتان وسط أغصان مُزيّنة بالياقوت المتوهّج، وتجتمع البجعات المهيبة في قلب بركة تحدّها حبيبات الصفير الزرقاء. كما ويظهر في هذه الطبيعة ذات الأسلوب الراقي Couture، ثعلب، وسنجاب، وغزال، تتميّز كلها بترصيع من العقيق الأخضر الحاد والنابض. ولاستكمال هذا العمل المسرحيّ الرائع، تمتزج أوراق الشجر المصنوعة من الذهب الأصفر والزهري مع الشجيرات الفخمة وأحواض الأزهار المُرصّعة بالمجوهرات الشبيهة بالبتلات المُرهفة.أما المفاجآت الأخيرة التي تُبشّر بالقِصّة الأخرى،Diorigami فتشتمل على قلادة، خاتم وأقراط أذن أنيقة، وتُجسّد بدورها المساحات الخضراء المزدهرة لتعزيز هذه التشكيلة الفخمة.


High craftsmanship

تُشكّل قطع المجوهرات هذه ثمرة المهارة الحِرفية الممتازة وتعكس براعة المشاغل الاستثنائيّة، وقد صُنعت باستخدام التقنية القديمة لنقش الأحجار الكريمةأو نحتها. وباتّباع حركات مُحدّدة، ينحت الحِرفيّون العناصر ويُثبّتونها الواحد تلو الآخر، ممّا يُحيي العديد من المناظر الطبيعية الآسرة التي تُشكّل جنّة عدن حقيقيّة. كما ويُبرز طلاء البرنيق المُميّز لدى مجوهرات Dior Joaillerie الفروقات الدقيقة في هذه اللوحات الساحرة، ويكشف عن درجات لونيّة نابضة مثل الأخضر الداكن للزمرد المتناغم مع الألوان الخضراء الناعمة للعقيق الأخضر.

إنّها تحيّة تعدّدية لسحر الدقة التي لا مثيل لها وروعة عالم النباتاتالعزيز على قلب Dior.


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075