تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

أفلام الصيف... منافسة شرسة بين النجوم

أحمد عز في

أحمد عز في "فرقة الموت"

بوستر

بوستر "ولاد رزق"

محمود حميدة في

محمود حميدة في "فرقة الموت"

محمد إمام في

محمد إمام في "اللعب مع العيال"

فيلم

فيلم "جوازة توكسيك"

تامر حسني مع فريق فيلمه

تامر حسني مع فريق فيلمه "ري ستارت"

أحمد فهمي والسقا في

أحمد فهمي والسقا في "عصابة الماكس"

بوستر

بوستر "عصابة الماكس"

يشهد موسم أفلام الصيف منافسة شرسة بين عدد من النجوم والنجمات للفوز بالنصيب الأكبر من الإيرادات، والتأكيد على جماهيريتهم التي يترجمها شبّاك التذاكر.

كما يشهد هذا الموسم للمرة الأولى منافسة الفنان أحمد عز لنفسه بفيلمين، في سابقة هي الأولى من نوعها في مشواره الفني. فما هي كواليس وأسرار الأفلام التي يخوض نجومها هذا السباق؟ وما هي أهم أوراقهم التي يراهنون عليها في تلك المنافسة؟


“أولاد رزق 3”

يدخل الفنان أحمد عز ومعه النجمان عمرو يوسف وآسر ياسين منافسات موسم الصيف بفيلم “أولاد رزق 3”، وهو من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان، ويشارك في بطولته عدد من نجوم الجزءين الأول والثاني، بينهم: سيد رجب، محمد ممدوح، كريم قاسم، وعلي صبحي.

وكان المستشار تركي آل الشيخ، رئيس “الهيئة العامة للترفيه” في المملكة العربية السعودية قد كشف عن مفاجأة من العيار الثقيل خلال تصوير الفيلم، حيث أعلن عبر حسابه الخاص في “فيسبوك” عن مشاركة النجم الكبير كريم عبد العزيز بصفة ضيف شرف، وهو ما سيجعل فيلم “أولاد رزق 3” ينافس بقوة على الإيرادات ومرشّحاً لأن يحتل صدارة القائمة.

وتُقدَّر تكلفة الجزء الثالث من “أولاد رزق” بـ8 ملايين دولار (ما يعادل 250 مليون جنيه مصري)، وذلك بعدما أعلن آل الشيخ دعمه الكامل للفيلم وتسخير كل الإمكانات في التصوير لخروجه بشكل عالمي، كما تم استغلال مشاهد النزال التاريخي الذي جرى بين نجم الملاكمة العالمي تايسون فيوري، الذي يظهر في الفيلم بشخصيته الحقيقية، وخصمه فرنسيس نغانو في أثناء افتتاح “موسم الرياض” بالعاصمة السعودية الرياض، لتكون ضمن أحداث الفيلم.

ويقدّم الفنان آسر ياسين في الفيلم دور “الشايب”، وهو الدور الذي أعلن عنه في نهاية الجزء الثاني من الفيلم، والمقرر أن يتم إنتاج فيلم مستقل عنه، فيما سيكتفي الفنان أحمد الفيشاوي بالظهور في مشهدين أو ثلاثة استكمالاً لأحداث السلسلة.


“فرقة الموت”

هو الفيلم الثاني الذي يخوض به أحمد عز سباق موسم الصيف، ويشاركه في بطولته أيضاً الفنان آسر ياسين، ليُشعل المنافسة بينه وبين نفسه بعد قرار الشركة المنتجة لفيلم “أولاد رزق 3” طرحه أيضاً في الصيف.

وكانت البداية عندما كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس “الهيئة العامة للترفيه” في السعودية عن الصور الأولى للفيلم عبر حسابه الخاص في “فيسبوك” وظهر فيها أحمد عز بـ”لوك” من خمسينيات القرن الماضي، وعلّق المستشار على الصور قائلاً: “صور فيلم “فرقة الموت” بنتظره وترعاه gea”.

ويعود عز بفيلم “فرقة الموت” إلى عصر الملكية في القرن الماضي بعد تقديمه فيلم “كيرة والجن”، مع النجم كريم عبد العزيز والذي دارت أحداثه في أربعينيات القرن الماضي، غير أن أحداث “فرقة الموت” تختلف كلياً عن “كيرة والجن”، حيث يجسّد عز دور ضابط شرطة يتم تكليفه بتكوين فرقة انتحارية للتوجّه إلى صعيد مصر للقبض على “الخُط” الذي أشاع هو وعصابته الرعب بين المصريين آنذاك، ليُكلّف الملك فاروق وزير الداخلية وقتها بضرورة إنهاء أسطورة “الخُط”.

ويضم الفيلم الى جانب أحمد عز وآسر ياسين عدداً من النجوم، أبرزهم: منة شلبي، محمود حميدة، أمينة خليل، بيومي فؤاد، عصام عمر...، وهو من تأليف صلاح الجهيني وإخراج أحمد علاء.

ويجمع الفيلم أحمد عز ومنة شلبي للمرة الرابعة بعد تقديمهما معاً: “شباب تيك أواي” عام 2004، “بدل فاقد” عام 2009، “الجريمة” في 2022، وكانت منة شلبي قد ظهرت ضيفة شرف في فيلم “حلم عزيز” الذي قدّمه أحمد عز عام 2012.


“اللعب مع العيال”

يشارك الفنانان محمد إمام وباسم سمرة في منافسات موسم الصيف من خلال فيلم “اللعب مع العيال”، وهي المرة الأولى التي يتعاون فيها محمد إمام مع المخرج شريف عرفة.

ويُعدّ فيلم “اللعب مع العيال” تجربة خاصة ومميزة لمحمد إمام، لأنه يعتمد على تعدّد أماكن التصوير والبُعد عن الاستوديوهات، حيث تم تصوير أحداثه في خمس محافظات هي الأكثر شهرةً بمصر في مجال السياحة واستقبال السيّاح من الدول المختلفة، وهذه المحافظات هي: البحر الأحمر وجنوب سيناء ودمياط ومرسى مطروح والقاهرة، حيث تم اختيار عدد من الأماكن النائية في تلك المحافظات، وتحديداً في سيوة ونويبع وصحراء الغردقة ومدينة شرم الشيخ، واستمر التحضير والتصوير حوالى ستة أشهر.

ويشارك في بطولة فيلم “اللعب مع العيال” الفنانون: محمد إمام وأسماء جلال وباسم سمرة وحجاج عبدالعظيم وويزو ومصطفى غريب وغيرهم، وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة، وتدور قصته حول شاب يتعرّض لعدد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأساً على عقب في إطار كوميدي.

ويمثّل الفيلم عودة المخرج شريف عرفة الى الأعمال الكوميدية، فهو ينتمي الى نوعية الأعمال التي سبق وقدّمها، مثل فيلم “الناظر” مع الراحل علاء ولي الدين، وفيلم “فول الصين العظيم” مع الفنان محمد هنيدي، وهما فيلمان ناجحان وحققا إيرادات ضخمة.


“جوازة توكسيك”

أما النجمة ليلى علوي فتشارك في السباق بفيلم “جوازة توكسيك”، وهو عمل سينمائي كوميدي، ويُعدّ استثماراً لنجاحها مع الفنان بيومي فؤاد في فيلمَي “ماما حامل” و”شوغر دادي” اللذين كتبهما المؤلف لؤي السيد وأخرجهما محمود كريم، ليجتمع هذا الرباعي مجدداً من خلال فيلم “جوازة توكسيك”.

وكان التصوير قد انطلق في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) 2023، إلا أنه تعطّل لفترة طويلة حيث لم ينتهِ التصوير إلا في بداية شهر أيار (مايو) 2024 لأسباب مختلفة، كان أبرزها انشغال ليلى علوي وبيومي فؤاد بتقديم مسرحيتهما في “موسم الرياض”، وهو ما أدى الى تأجيل التصوير.

والفيلم يضم عدداً من النجوم الذين دأبت ليلى علوي على التعاون معهم خلال الفترة الماضية، وعلى رأسهم بيومي فؤاد ومعهما محمد أنور وهيدي كرم وملك قورة، وهو من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول قصة حب تجمع بين “فريدة” و”كريم”، وقد بدأت بسوء تفاهم بينهما في دبي، ثم تشهد صراعات بعد عودتهما إلى مصر، بسبب تدخّل الأهل في مصيرهما، حيث ينتمي كلٌ منهما إلى طبقة اجتماعية مختلفة تماماً عن الآخر، وهو ما يصنع الكثير من المفارقات الكوميدية.


“ري ستارت”

في ثالث تعاون بين النجمين تامر حسني وهنا الزاهد بعد تعاونهما للمرة الأولى في عام 2014 من خلال مسلسل “فرق توقيت”، ثم في عام 2022 من خلال فيلم “بحبك”، أعلن تامر حسني عن خوضه منافسات أفلام الصيف بفيلم “ري ستارت” الذي يجمعه بـ”هنا”، والذي يحمل الطابع الكوميدي في تعاون أول مع المؤلف أيمن بهجت قمر، والتعاون الثالث مع المخرجة سارة وفيق، حيث نشر عبر حسابه الخاص في “إنستغرام” صورة تجمعه بأيمن بهجت قمر، والمخرجة سارة وفيق، وعلّق عليها بالقول: “توكّلنا على الله... بدأنا تحضير فيلمي المقبل إن شاء الله بعنوان “ري ستارت”... بطولة النجمة الجميلة هنا الزاهد ولسة مكمّلين ترشيحات، وهو تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج سارة وفيق”.

ليكشف بعدها عن عدد من المفاجآت الكبيرة حول النجوم الذين سيشاركونه في البطولة للمرة الأولى، ومنها انضمام الفنان باسم سمرة إلى فريق عمل الفيلم ونشر صورة لهما معاً على “إنستغرام”، مرفقة بالتعليق: “انضم لأسرة فيلمي الجديد “ري ستارت” حبيب قلبي وعشرة العُمر النجم الكبير باسم سمرة، مبروك علينا يابو سمره نوّرت الفيلم”.

كما أعلن عن بدء تصوير الفيلم برسالة طريفة إلى الفنانين هنا الزاهد وباسم سمرة ومحمد ثروت، قائلاً في تعليقه على صورة جمعت فريق العمل: “بالمناسبة دي هقولكم خبر حصري... أول يوم تصوير للفيلم بكرة إن شاء الله... دعواتكم، ونداء عاجل للفنانين هنا الزاهد وباسم سمرة ومحمد ثروت، ناموا بدري عشان التصوير بدري أوي وأنا مستنيكوا هناك من دلوقتي، يا رب يا مسهّل”.

وكشف تامر في أكثر من مناسبة عبر حساباته الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي عن كواليس الفيلم التي حملت الكثير من الكوميديا بين الأبطال، ليكشف عن طبيعة الفيلم الذي ينتمي إلى الكوميديا.

وحرص تامر حسني وفريق العمل على التكتّم على تفاصيل الفيلم ليكون مفاجأة للجمهور.


“عصابة الماكس”

بعد ظهور الفنان أحمد فهمي في فيلم “كازبلانكا” مع الفنان أمير كرارة بدور “المكسيكي”، قرر أن يستغل الشخصية في فيلم مستقل، فبدأ في التحضير لفيلم يحمل عنوان “عائلة المكسيكي”، إلا أنه قرر تغيير الاسم وقصة الفيلم ليخرج من إطار الأكشن الذي كان يغلّف الشخصية إلى الكوميديا ويصبح “عصابة الماكس”.

وتدور قصة فيلم “عصابة الماكس” في إطار كوميدي، حول شخص ينفذ عمليات سرقة وحده، من دون أن يحتاج إلى مساعدة أحد، إلى أن يجد نفسه متورطاً في عملية كبيرة، ويضطر أن يلجأ إلى مجموعة من الأشخاص لمساعدته.

ويشارك أحمد فهمي في بطولة الفيلم عدد من النجوم، أهمهم: الفنانة الكبيرة لبلبة، روبي، محمد لطفي، حاتم صلاح، أوس أوس، وأحمد فهيم...، وهو من تأليف أمجد الشرقاوي ورامي علي، وإخراج حسام سليمان.

وكشف أحمد فهمي عن مفاجأة كبيرة حيث أعلن عن موافقة النجم أحمد السقا على الظهور ضيفَ شرف ضمن أحداث الفيلم.

ويُعدّ فيلم “عصابة الماكس” اللقاء الثالث الذي يجمع بين أحمد السقا وأحمد فهمي، حيث كان أول لقاء بينهما عام 2010 حين ظهر السقا في فيلم “سمير وشهير وبهير”، الذي قدّمه فهمي قبل سنوات بمشاركة زميليه السابقين شيكو وهشام ماجد، كما ظهر فهمي ضيفَ شرف في الحلقة الأولى من مسلسل “جولة أخيرة” الذي قام ببطولته السقا وعُرض في كانون الثاني (يناير) الماضي.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075