تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

THE PENINSULA ISTANBUL عراقة استثنائية على الواجهة المائية لمضيق البوسفور

PIT_Grand Deluxe Room with Garden_Garden11111111

PIT_Grand Deluxe Room with Garden_Garden11111111

فندق “ذا بينينسولا إسطنبول” هو المكان المثالي للمسافرين من عشّاق العراقة والفخامة. يتألف الفندق من أربعة مبانٍ مميزةٍ، تُعدّ ثلاثةٌ منها معالم تاريخيةً تعود إلى أوائل القرن العشرين وتم تجديدها بعنايةٍ فائقة، وتشغل موقعاً مميزاً وسط حدائق خلاّبة بامتداد ربع كيلومتر على طول مضيق البوسفور، نقطة التقاء الشرق بالغرب في واحدة من أهم المدن التركية.


يضمّ الفندق، الذي يتألف من عدد من المباني العريقة والمساحات الخارجية الرحبة، مجموعة متنوعة من الغرف والأجنحة وأماكن الاجتماعات؛ ويتميز بموقع استثنائي في جالاتا بورت، الوجهة المائية الجديدة التي تشتمل على عددٍ من المتاحف والمطاعم والمتاجر في منطقة ميناء كاراكوي على مقربة من برج جالاتا، ومسجد آية صوفيا، والمسجد الأزرق، وقصر طوب قابي.

إقامة فاخرة

يوفر فندق “ذا بينينسولا إسطنبول” بأبنيته الأربعة عدداً من خيارات الإقامة في 177 غرفة بمساحة تراوح من 40 إلى 49 متراً مربعاً، بالإضافة إلى الأجنحة الفاخرة والفسيحة. ويتميز قسم كبيرٌ من أماكن الإقامة بنوافذ كبيرة وشرفاتٍ وترّاساتٍ خاصةٍ تكشف إطلالاتٍ مذهلة على مضيق البوسفور، في حين يتيح القسم الآخر وصولاً مباشراً إلى الحدائق الخضراء، وحوض السباحة الخارجي، والميناء الخاص، والمتاجر الفخمة، وغيرها من مرافق الفندق. وتحمل كل أماكن الإقامة تصميماً داخلياً مذهلاً يجمع بين المفروشات الفخمة والقطع الفنية الأصلية، وتبرز فيه العناصر المميزة للتصاميم التركية من الخشب المُطعَّم بعرق اللؤلؤ وسجاد “كليم”، بالإضافة الحمّامات الفاخرة المكسوّة بالرخام والمرمر. ويُعدّ جناح “بينينسولا” أحد أوسع وأفخم الأجنحة في كل أرجاء المدينة، بمساحة 510 أمتار مربعة، 5490 قدماً مربعة، بالإضافة إلى أنّه يضمّ حمّاماً تقليدياً، وصالةً رياضيةً، وحوض سباحة على السطح.


كما يضمّ الفندق مجموعةً من الوجهات الفخمة المناسبة لاستضافة مختلف الفعاليات الخاصة، من بينها قاعة احتفالات ضخمة تستوعب مع الترّاس الملحق بها 820 كرسياً للضيوف، أو 1300 ضيف بدون كراسٍ. وتوفر الوجهة أيضاً غرفتين منعزلتين للاجتماعات، ومناطق خاصة برجال الأعمال لتذوّق مشروب العنب وتناول الطعام، وأماكن مفتوحة في الهواء الطلق وسط الحدائق المُزهرة بإطلالة على مضيق البوسفور، فضلاً عن المعدّات التقنية اللازمة لإحياء مختلف الفعاليات المهنية والاحتفالية. ويتيح كل حجزٍ لوجهات الفعاليات خدمةً استثنائية بإشراف طاقم “ذا بينينسولا إسطنبول” وفريقه المختص في تخطيط الفعاليات.

يوفر “ذا بينينسولا إسطنبول”، تماشياً مع توجّهات كل فنادق العلامة، أقصى درجات الراحة والرفاهية للضيوف مع الاهتمام الكبير بأدق التفاصيل التي تعبّر عن جوهر العلامة التجارية. ويقدّم الفندق خدماته المتنوعة سواءً من خلال وسائل الراحة داخل الغرف، مثل منتجات الاستحمام العطرية المستدامة حسب الطلب وألواح التحكّم باللمس متعددة اللغات؛ والبرامج الفنية والتجارب الثقافية الملهمة والهادفة؛ أو الخدمات العالمية الخاصة بالعلامة التجارية مثل خدمة “بينينسولا تايم”، التي تتيح للضيوف فرصة تسجيل الوصول من السادسة صباحاً وتسجيل المغادرة في العاشرة ليلاً؛ وخدمة “بين شات”، التي تمنح الضيوف وصولاً إلى خدمة كونسيرج رقمية على مدار 24 ساعة، مع تأكيد التزام العلامة الدائم بواجباتها تجاه ضيوفها والمجتمع.

تجارب استثنائية

يتيح فندق “ذا بينينسولا إسطنبول” لضيوفه من محبّي النكهات الفريدة مجموعةً من الفرص للاستمتاع بعروض المأكولات المميزة. ويوفّر مطعم الفندق وركن المشروبات الفاخر على السطح أشهى إبداعات المطبخ التركي الآسيوي ضمن عدد من المساحات المميزة المخصّصة لتناول الطعام، والتي تتّسع لـ 350 ضيفاً، بما في ذلك الترّاس الفسيح على السطح بإطلالاته المذهلة على مضيق البوسفور وحدائق الفندق الخضراء، فضلاً عن قاعة الطعام الرئيسة المميزة بتصاميمها التي تعكس عراقة الثقافتين التركية والآسيوية. وتماشياً مع التقاليد التركية العريقة، يقدّم الفندق جلسات شاي “بينينسولا” الشهيرة في فترة بعد الظهيرة في مطعم “ذا لوبي”، الذي يتسع لـ 260 شخصاً ضمن مساحة تتميز بأسقف مزدوجة الارتفاع تبلغ 8.4 أمتار ونوافذ كبيرة وإطلالات بحرية خلاّبة في الطابق الرئيس وطابق الميزانين، في أجواء تعكس تاريخ الموقع المميز الذي كان يُعدّ من المحطات البارزة للمسافرين بالعبّارات في أوائل القرن العشرين.


كما يتيح الفندق لضيوفه مجموعةً متكاملة من علاجات السبا وخيارات الرفاهية المتنوعة، حيث يقدّم مركز ومنتجع “بينينسولا” الصحي، بمساحته البالغة 1675 متراً مربعاً، تجارب رفاهية فاخرة، تتضمن الحمّام التركي بغرف البخار المميزة بأضوائها الرائعة، إلى جانب حوض السباحة الداخلي بطول 25 متراً وقائمة واسعة من العلاجات المصمّمة لتعزيز الصحة والجمال والمساعدة على الاسترخاء، والتي يمكن الاستمتاع بها ضمن غرف العلاجات الخاصة. ويقدّم الفندق دروساً وورشات عمل للياقة البدنية والتركيز الذهني ضمن مركز اللياقة البدنية الخاص والمجهّز بأحدث المعدّات، إلى جانب منصة العافية الإلكترونية المخصّصة التي تمنح الضيوف وصولاً على مدار الساعة إلى برامج العافية المتنوعة، مثل التمارين الروتينية بإرشاد مختصين، وتقنيات العناية الشخصية باستخدام الزيوت العطرية، فضلاً عن جلسات التأمّل المصحوبة بإرشادات صوتية. كما يضم “ذا بينينسولا إسطنبول” حوضَ سباحةٍ خارجياً، وسط محيط رائع من الحدائق والمساحات الخضراء المطلّة على مضيق البوسفور، والذي يشكل خياراً مثالياً أمام الضيوف مع أشهى المأكولات في الهواء الطلق والأكواخ الخاصة.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075