تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

SUMMER DESTINATIONS وجهات راقية للإجازات الصيفية

Austria

Austria

Austria

Austria

Austria

Austria

MYKONOS

MYKONOS

MYKONOS

MYKONOS

MYKONOS

MYKONOS

Monaco

Monaco

Monaco

Monaco

Slovenia

Slovenia

Slovenia

Slovenia

Scotland

Scotland

Scotland

Scotland

Scotland

Scotland

Zanzibar

Zanzibar

Zanzibar

Zanzibar

Zanzibar

Zanzibar

مع بداية فصل الصيف، نتطلع جميعاً إلى إجازات صيفية للاستمتاع بالأجواء الدافئة والطبيعة الخلاّبة في وجهات راقية حول العالم. فهذه فرصتنا للاسترخاء والتجديد، والابتعاد عن زحام الحياة اليومية وضغوطات العمل. وتشكّل الوجهات الراقية خياراً مثالياً لتلبية تطلعات الباحثين عن تجارب فريدة ولحظات لا تُنسى. نستعرض معكم عدداً من الوجهات المميزة التي تحلو زيارتها خلال فصل الصيف.


Austria

إذا كنتم من عشّاق الموسيقى الكلاسيكية والتاريخ والهندسة، فلا شك في أن فيينا هي الوجهة المثالية لقضاء الإجازة الصيفية. فمدينة فيينا الواقعة على ضفاف نهر الدانوب تُعدّ وجهة مثالية للإجازة الصيفية، لا سيما أنه يمكن السير في شوارعها حيث سار موزارت وبيتهوفن، وزيارة منازلهما التي تحوّلت إلى متاحف تعرض ممتلكاتهما القيّمة. وتشتهر فيينا باحتضانها أجمل مراكز التسوّق، بالإضافة إلى دار الأوبرا ومجموعة من أفضل المقاهي والمطاعم التي لا بد من زيارتها وتذوّق أطباقها ومشروباتها.

تشتهر فيينا بقصورها الجميلة ومتاحفها الفنية الرائعة، ويقال إنها مدينة الموسيقى بحيث أقام فيها العديد من الموسيقيين العالميين، ولا تزال إلى اليوم واحدة من الوجهات التي تستحق الزيارة، فقط لحضور أحد العروض بدار الأوبرا فيها.


MYKONOS

تقع جزيرة ميكونوس في الجهة الشرقية من اليونان في بحر إيجه، بالقرب من جزر ديلوس وتينوس وناكسوس وباروس اليونانية. وهي تتكوّن من صخرة ذات طبيعة غرانيتية، وتضم العديد من الشواطئ رغم افتقارها الى مصادر المياه. ولذلك فإن تربتها قليلة الخصوبة، ولا تعتمد الجزيرة على الزراعة في اقتصادها فيما تعتبر السياحة المصدر الرئيس للدخل فيها. تشتهر ميكونوس بأجوائها العصرية لقضاء العطلات فيها، كما تشتمل على أسواق متنوعة تُلبّي كل الاحتياجات والأذواق، وتحتوي على العديد من المعارض الفنية والمقاهي المتنوعة والمطاعم المختلفة، بالإضافة إلى المواقع التاريخية التي تنتشر على أراضيها. والجزيرة بمثابة جنّة لعشّاق الرياضات المائية. لذا، من الطبيعي أن تجذب السيّاح من كل أنحاء العالم للاستمتاع بالخيارات المتنوعة، ومنها: ركوب الأمواج، لعب التنس، الكرة الطائرة الشاطئية، ركوب المراكب الشراعية، والتزلّج على الماء...


Monaco

تقع موناكو قُبالة منطقة الرّيفييرا الفرنسية، وتبلغ مساحتها 202 هكتار ويعود تاريخ تأسيسها إلى القرن السادس قبل الميلاد، وهي تشتهر بفنادقها الفاخرة والمحال التجارية الخاصة بالعلامات العالمية الراقية.

في هذه الإمارة الجميلة، يمكن القيام بجولة في أنحاء المدينة القديمة التي تعود إلى قرون عدّة بشوارعها الضيقة التي تصطف على جانبيها البوتيكات والمقاهي. كما يُنصح بزيارة الشواطئ الممتدة على طول الساحل، والمميزة برمالها الذهبية ومياهها النقية الصافية. لا تفوّتوا أيضاً فرصة الاستمتاع بكل أنواع الرّياضات المائية، وزيارة المعالم الأثرية مثل قصر الأمير في موناكو وفيلا دانيشغاه وكنيسة سان ديفوت وغيرها العديد من المعالم التي تستقطب الزوّار من كل أنحاء العالم. ولا ننسى طبعاً المتاحف والحدائق ومراكز التسوّق والمطاعم والمقاهي ومعالم الجذب الكثيرة التي تجعل من موناكو وجهة مفضلة لدى الكثيرين.


Slovenia

تتميز سلوفينيا بموقعها الجذّاب وسط أوروبا على ساحل البحر الأدرياتيكي قرب إيطاليا والنمسا وكرواتيا، وتوفر لزوّارها إطلالة على الطبيعة الخلاّبة، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء الإجازة الصيفية. تتميز سلوفينيا بسحر البحيرات والجبال والغابات والأنهار والمروج والينابيع والشواطئ النقية، بالإضافة إلى أجمل المعالم التاريخية من مختلف الحضارات.

في سلوفينيا، يمكن زيارة العاصمة ليوبليانا التي تشتهر بمعالمها التاريخية وأجوائها الفنية والثقافية، ولا سيما الاحتفالات والمهرجانات، إضافة إلى المتاحف والمسارح ودور السينما وقاعات الفنون. كما تُعدّ بليد من الوجهات الساحرة في شمال سلوفينيا حيث يمكن مشاهدة جبال الألب وبحيرة جوليان ومناظر الطبيعة الخلاّبة من المروج والبحيرات والشلّالات والمنازل القروية الخشبية. أما ماريبور فتضم أكبر مزارع الكروم، مما يمنحها الطابع الريفي المفعم بالهدوء والسحر الرومانسي، إضافة إلى تميزها بالعديد من الحدائق والمتاحف والمعالم التاريخية.


Scotland

خلال شهرَي تموز (يوليو) وآب (أغسطس)، عندما يكون الطقس حاراً جداً في معظم الوجهات السياحية الشهيرة حول العالم، قد تكون اسكتلندا الخيار الأمثل لقضاء الإجازة الصيفية. فهناك المناظر الطبيعية رائعة الجمال، وبعض أجمل شواطئ بريطانيا، إضافة إلى الأنهار العذبة والجداول المتدفّقة في قصائد الحب التي كتبها بيرنز. إدنبرغ على سبيل المثال مليئة بأهلها المضيافين، وخلال الصيف، تضج بالحفلات والمهرجانات، وهي وجهة رائعة لمن يقضون الإجازة الصيفية ويرغبون في مغامرة لا تُنسى. هناك العديد من المواقع التاريخية والمتاحف العريقة، فضلاً عن مجموعة رائعة من خيارات تناول الطعام. أما غلاسكو فتجمع بين الهندسة المعمارية التاريخية المذهلة من القرنين الثامن عشر والتاسع عشر مع المباني الحديثة، وهي أيضاً مكان رائع لعشّاق التسوّق.

وتبقى المرتفعات الاسكتلندية مثالية للذين يحبّون استكشاف الطبيعة والاستمتاع بالأنشطة الخارجية، ومشاهدة بحيرة لوخ نيس، أو ركوب خط West Highland عبر جسر Glenfinnan، أو استكشاف Inverness الساحر.


Zanzibar

إذا كنتم من عشّاق البحر والطبيعة الخلاّبة، فعليكم التفكير في زنجبار كوجهة للإجازة الصيفية، حيث الشواطئ النقية والرمال البيضاء والمياه الفيروزية وأشجار النخيل الباسقة. المنتجعات المنتشرة في زنجبار تقدّم لكم فرصة الاستمتاع بخصوصية تامة، والاسترخاء على الشواطئ، والغوص في المياه الفيروزية، والمشي تحت ضوء النجوم، والاستمتاع بغروب الشمس المذهل، إضافة إلى التلذّذ بأشهى المأكولات. وبما أن زنجبار تُعرف بـ"جزيرة التوابل"، يمكن زيارة مزارع التوابل للتعرّف على مختلف أنواعها، بما في ذلك الفلفل الأسود والقرنفل والقرفة وجوزة الطيب. كما يمكن زيارة مركز زنجبار للفراشات، لمشاهدة الفراشات وإطعامها ومتابعة دورة الحياة الكاملة للعديد من أنواعها مع التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075