الفستان الصغير.. خطوات بخفّة

شانيل, لانفين, أكسسوارات, جان بول غوتييه, فالنتينو, فستان / فساتين, عرض أزياء, إيلي صعب, فيفيان ويستوود, كاستلباجاك, درايس فان نوتن, جاكلين كينيدي, جي أن, ميلاد طوق

26 نوفمبر 2009

 

أرست تشكيلة خريف وشتاء ٢٠١٠‏‏ للملابس الجاهزة التي قدّمتها عروض باريس عناوين دافئة ومضيئة وأحْيت خطوط الخياطة القديمة التي تألقت بإبتكارات جديدة. قصّات رصينة وأرستقراطية وأخرى مجنونة إنسجمت مع الألوان الجريئة.. قواعد جديدة وثوابت دائمة للأناقة الشتوية توافقت عليها بيوت الأزياء من حيث اللون والتصميم والتفصيل وحدّدت موضة هذا الموسم.

رفل الفستان الصغير على منصة عروض هذا الموسم بأناقة جاكلين كينيدي المتواضعة. تصميم بسيط يبلغ الركبتين جرّدته بيوت الأزياء من الترصيع وأغدقت عليه الإنسيابية ولمسة الخياطة الراقية، وتركت للسيّدة مهمّة إختيار الإكسسوار المرافق. وقد ركّزت دار لانفين على تفصيل الطيّات عند الخصر والأكتاف. أما إيلي صعب، فقد حدّد فستانه محيط خصر السيّدة عبر طوق عريض وتقنية الألوان وخياطة مقصّه البارع. وخرج فستان دار فالنتينو من دائرة اللون الموحّد والكامد وتألق بإضاءة الساتين المشرق ونادى إمرأة الأرستقراطية العصرية التي عادت إلى الطفولة مع فستان دار كاستلباجاك.