تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

ديكورات صيفية منعشة على طريقة مشاهير السوشيال ميديا

باتت موضة تغيير الديكور بما يتناسب مع فصول السنة والمناسبات من التريندات السائدة في كل العالم، حيث أصبحت منازل النجوم ومشاهير السوشيال ميديا مرجعاً للكثير من النساء للتجديد ومجاراة الموضة. ومع حلول فصل الصيف، بدأت مرحلة إضفاء بعض المتعة على ديكور المنزل لناحية الألوان المُبهجة والقطع الملوّنة التي تُدخل الانتعاش والراحة الى المنزل. لكن المرأة ليست مُلزمة بإجراء تغييرات جذرية مُكلفة لبثّ روح الصيف في منزلها، بل إن بعض اللمسات البسيطة تفي بالغرض.


ابحثي أولاً عن البساطة في تغيير الديكور، فهو سلاحك الأساس لترتيب أفكار الديكور الصيفي، وبالتالي ابتعدي عن المبالغة وتخلّصي من الفوضى في منزلك، وهذا ما اعتمدته النجمة أسيل عمران خلال ترتيب منزلها البسيط في دبي، حيث اختارت القطع الناعمة والألوان المريحة وأضافت بعض التفاصيل البسيطة الى الغرف لتشعر براحة العيش فيها. وبالتالي لتحصلي على أجواء صيفية في منزلك، أزيلي العناصر الثقيلة من الستائر والأغطية الداكنة والوسائد الصوفية، واستبدليها بالأقمشة الناعمة ذات الرسومات والألوان الزاهية، لأن تغيير أقمشة الأثاث مهم ويُغنيكِ عن شراء أثاث جديد.

النباتات الطبيعية واللوحات البسيطة

اعتمدي طريقة الفاشينيستا الكويتية الدكتورة خلود في ترتيب منزلها الذي غالباً ما يطغى عليه الأثاث باللونين الأبيض والأسود، وأضيفي لمسة ممتعة إلى منزلك من خلال النباتات الخضراء الطبيعية والورود، فهي أساس الديكور الصيفي، وغالباً ما تعتمدها خلود في تغيير ديكور منزلها وتوزّعها في زوايا الغرف بأحجام متفاوتة لإضفاء مظهر ممتع ولتلطيف الجو الحار. ويلجأ الى هذه الحيلة الكثير من مشاهير السوشيال ميديا، بحيث ينسّقون النباتات الخضراء الطبيعية والاصطناعية الملوّنة في أصص مختلفة الأشكال والألوان، فهذا يبثّ فيك طاقة إيجابية تجعلك تشعرين تلقائياً بالراحة والسعادة.

ومن بين التغييرات السهلة في ديكور المنزل، تزيين الغرف باللوحات البسيطة التي تعكس المناظر الطبيعية الخلاّبة أو الأشكال الهندسية المرغوبة وربما صور أفراد العائلة... وهو ما فعلته اليوتيوبر نارين بيوتي في منزلها الجديد، حيث زيّنت الجدران بلوحات متعدّدة الأحجام والألوان وبمجموعة كبيرة من صورها وصور أفراد عائلتها بما يتناغم مع باقي الإكسسوارات في زوايا المنزل، لتشعر بالاسترخاء. كما يمكن إضافة عناصر مرتبطة بالبحر، مثل الأصداف والرمال أو الوسائد المخطّطة باللونين الأزرق والأبيض أو لفّ المرآة بالحبال البحرية... كلها أفكار قابلة للتنفيذ بأقل تكلفة ممكنة.


المرايا لمزيد من الإضاءة

يُعدّ استخدام المرايا وسيلة سحرية قادرة على تحويل الغرف المُظلمة إلى مضيئة، أو جعل الغرفة الصغيرة أكثر اتساعاً، وهذه الحيلة اعتمدتها التيك توكر سارة الورع وزوجها اليوتيوبر غيث مروان خلال تصميم ديكورات منزلهما، حيث أضافا الكثير من المرايا في زوايا متفرّقة من الغرف، وهو ما أضفى لمسة من الفخامة والأناقة على الديكور. ولكن قبل اعتماد هذه الطريقة في تغيير ديكور المنزل، يجب مراعاة ما تعكسه المرآة، حيث يُفضّل وضعها أمام النوافذ لمنح الدفء والضوء الطبيعي. ومن المهم أن تدركي سيدتي أنه سواء قرّرت الدخول في أجواء الصيف ببعض الديكورات العصرية الجديدة أو بتغيير ألوان الجدران لتجديد الغرف، في الحالتين الأمر ممتع، وكل ما تحتاجينه هو اختيار الألوان المناسبة لطلاء الجدران أو تغيير بسيط في ألوان الأثاث، خاصة القطع القديمة. ويمكنكِ الاختيار بين اللون الأبيض المريح والأصفر أو الذهبي النابض بالحياة أو الأزرق الجريء والبنفسجي الخفيف، وغيرها من ألوان الطلاء الزاهية.


الأبيض والأصفر رمز الفخامة

يشكّل الأبيض الخيار الأمثل للكثير من النجوم ومشاهير السوشيال ميديا، ويستخدمونه في ترتيب شققهم بطريقة عصرية جميلة. طبّقت اليوتيوبر بيسان إسماعيل فكرة طلاء جدران منزلها وأثاثه باللون الأبيض واختارت الديكورات الملوّنة بما يتناسب مع كل غرفه، نظراً لدور الأبيض في إضافة ظلّ خفيف وخلق جوّ من الشاعريّة، ولانسجامه وسهولة دمجه مع ألوان عدة أخرى. لذا، وللتكيّف مع أجواء الصيف، ننصحكِ بطِلاء جدران غرف منزلك بالأبيض للحصول على مزيد من الضوء أو انتقاء قطع إكسسوار ناعمة بهذا اللون لبثّ روح النقاء في المنزل.

أما الأصفر فهو من ألوان الصيف المثالية، لأنه مُشعّ ويبعث طاقة إيجابية ويُحسّن المزاج. ويمكنكِ إحداث فارق في المنزل بتغيير حائط واحد في غرفة المعيشة او استبدال بعض القطع الصغيرة بأخرى باللون الأصفر، لمزيد من الإضاءة والانتعاش. علماً أن الفاشينيستا السعودية عبير سندر اعتمدت اللون الأصفر في ديكورات منزلها لتمنح الأثاث المزيد من الحركة والحياة. والأصفر يتناسب مع الكثير من الألوان، حيث يمكن دمجه بسهولة مع الأبيض، الرمادي، البرتقالي، الأزرق، الأسود أو الأخضر، وبالتالي مهما كان لون الأثاث يكفي تغيير بعض الوسائد إلى اللون الأصفر وشراء ديكورات ناعمة أو مجموعة من الشموع العطرية الصفراء للحصول على مظهر صيفي أنيق.


الديكور الخارجي بألوان الصيف

والأخضر أيضاً من الألوان الراقية، والتي تُستخدم غالباً في ديكورات القصور الفخمة، فهو رائع على الجدران وفي مختلف أنواع الديكور وقطع الأثاث، ومناسب لطبيعة الصيف لأنه يحاكي ألوان الشجر والغابات والنباتات البحرية، كما أنه يتناغم مع أي لون آخر، لا سيما الأبيض، الأسود، الذهبي، والفضّي وغيرها.

وهناك الأزرق بمختلف تدرّجاته، فهو من الألوان المنعشة المناسبة لأجواء الصيف، والتي تضفي رونقاً خاصاً على المنزل. نوصيكِ بإضافة الأزرق على شكل شراشف في غرفة النوم، أو استخدامه في قطع ديكور أنيقة للصالون، أو في غرفة المعيشة والمطبخ، كما فعلت اليوتيوبر رغدة في منزلها الجديد. وإذا كان المنزل يضمّ حديقة صغيرة أو شُرفة واسعة، يمكن تحويلها إلى مساحة مريحة لجلسات الصيف خلال الأمسيات وأيام العطل بإضافة بعض قطع الأثاث إليها والديكورات الملوّنة، على غرار خبيرة التجميل السعوديّة منى نعمان، التي خصَّصت ركناً في حديقة منزلها لتصوير مقاطعها على السوشيال ميديا، واهتمت بتفاصيل الإضاءة وأضافت اللوحات الملوّنة والأكسسوارات الناعمة لتستمتع بالهدوء والراحة.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075