أسبوع الموضة الباريسي

شانيل, بوربوري, حقائب, فستان / فساتين, لويس فيتون, آنا موغلاليس, تصميم أزياء, إيلي صعب, غوينيث بالترو, ستيلا ماكارتني, ديتا فون تيز, فيكتوريا بيكهام, كاتي بيري, ميلاني لوران, كلوديا شيفر, برينس مايكل جاكسون, ريهانا, فرنسوا هنري بينو, الأميرة شارلوت ك

20 أكتوبر 2009

تخلّت دار شانيل في عرض مجموعتها للملابس الجاهزة لربيع وصيف ٢٠١٠ عن منصة العرض وظهرت عارضاتها في «مزرعة شانيل» حيث إمتزج الترف بحياة الحقول والمشهد الريفي.

 وقد تجاوز ضيوف شانيل الألق الهادىء الذي ساد مع إطلالة العارضة الألمانية السابقة كلوديا شيفر والممثلة الفرنسية أنا موغلاليس ليبلغ ذروته مع المغني برينس والمغنية البريطانية ليلي ألن (وجه شانيل الجديد) والمغنية ريهانا التي فاق حضورها الآسر بأزياء شانيل Paris Moscow المثقلة بالأكسسوار أناقة المتدفقات إلى باريس دون إستثناء. وكسبت «مغنية المِظلّة» المبارزة أمام الفنانة البريطانية فيكتوريا بيكهام التي حضرت عرض دار بيربري مع العارضة أنييس دين في لندن.

كما كان لأسبوع الموضة الباريسي في عرض ستيلا ماكارتني موعد مع ضيوف من الطبقة المخملية كالأميرة الحسناء شارلوت كازيراغي والملياردير الفرنسي فرنسوا هنري بينو إلى جانب الممثلتين الفرنسية ميلاني لوران والأميركية غوينيث بالترو اللتين تشاطرتا «اللوك» نفسه، سترة بيضاء. وقد حضرت الممثلة الفرنسية كاترين دونوف والمغنية البريطانية كايتي بيري والممثلة الهندية فريدا بونتو عرض لوي فويتون وتألقن بحقائب مصقولة الترف كحرفي VوL. أما المصمّم إيلي صعب، فقد تقدّمت صفوف عرضه الفنانة الأميركية المثيرة للجدل ديتا فون تيز وصاحبة الصوت المرنان المغنية الأميركية نيلي فورتادو التي تألقت بفستان قشدي صغير من تشكيلة خريف وشتاء ٢٠١٠ للمصمم اللبناني المبدع.