التسوّق مع المشاهير

خطوط الموضة, ساره جيسيكا باركر, ديور, شانيل, مايكل كورس, التسوق, حقائب, فيرساتشي, أكسسوارات, أحذية, عرض أزياء, روبرتو كافالي, كايت هادسون, لندن, فرنسا, آنا وينتور, اليونان, الايقاعات اليابانية, ألمانيا, أسبوع الموضة في نيويورك, شعيرية الفول الصينية,

02 ديسمبر 2009

خلال أسبوع الموضة الأخير في نيويورك، أقامت مجلّة Vogue ومجلس المصمّمين الأميركيّين CFDA  في نيويورك ليلة خاصّة بالموضة، حيث فتحت أهمّ المتاجر أبوابها إلى وقت متقدم في الليل، منظّمةً احتفالات وعروض أزياء وإطلالات للمشاهير في مختلف الأماكن؛ هذه المبادرة أقيمت لتشجيع الناس على التبضّع وشراء الملابس والأحذية والحقائب والأكسسوارات لتحسين الاقتصاد، فالمصمّمون يريدون أن يشعر الناس بالفرح والتسلية من جديد أثناء التبضّع. والاحتفالات هذه لم تكن محصورة فقط في نيويورك، وإنّما شملت أنحاء مختلفة من العالم، مثل فرنسا ولندن وميلانو وألمانيا واليونان واليابان والصين!

 المصمّمون الإيطاليّون احتفلوا بهذه الليلة في ميلانو، ما عدا Roberto Cavalli الذي كان موجوداً في نيويورك برفقة سيندي كروفورد. Donatella Versace و Santo Versace  كانا في محلات Versace في شارع Montenapoleone في ميلانو مع عمدة ميلانو ومحرّرة مجلّة Vogue بالطبعة الإيطاليّة.

عودة إلى نيويورك، انطلقت السهرة من محلات Macys الأميركيّة مع المصمّمين دايان فون فورستنبورغ ومايكل كورس ورئيسة تحرير «فوغ» آنا وينتور وعمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبرغ والممثّلة كايت هادسون التي أطلّت بفستان من تصميم مايكل كورس. وللمناسبة قامت تقريباً جميع المحلات ببيع «تي شيرت» بتصميم خاصّ يعود ريعها لعائلات ضحايا ١١ أيلول/سبتمبر.

شوارع نيويورك كانت مزدحمة بالمشاة الذين يتنقلون بكلّ أناقة من محلّ إلى آخر... وهكذا مشيت أيضاً لرؤية ما تقدّمه عاصمة الموضة في هذه الليلة الخاصّة في جادتي Fifth Avenue و Madison Avenue.

محلاّت Chanel سمحت  لزبائنها للمرّة الأولى بتصميم حقيبة حسب الطلب يختارون جلدها ولونها ومقبضها. وهذه الليلة سمحت لعدد كبير من الناس بلقاء عدد من المشاهير.  الممثلة شارليز ثيرون كانت في ديور توقّع غلافات مجلةّ Vogue التي تحمل صورتها. محلّ Intermix استضاف Rihanna والممثّلة Sienna Miller، وقد زارت ساره جيسيكا باركر وبيت ميدلر وباربرا والترز محلّ Oscar De La Renta، الذي غنّى معهنّ. كما كان Justin Timberlake في ساكس، وكذلك اختصاصية التجميل Bobbi Brown التي أعطت محبيها «دروساً خاصّة» في الماكياج وأطلعتهم على ما هو جديد في عروض نيويورك. من المشاهير أيضاً Gwen Stefani التي روّجت عطورها في محلات Bloomingdales، وروزي أودونل في Armani.

كما أهدت محلات Coach زبائنها حقيبة بيضاء خصّصها لهم الفنّان Pesu برسومه التي رسمها أمامهم!

محلات Tiffany أعادت ذكريات فيلم Breakfast in Tiffany، مع فتاة بملابس أدوري هيبورن وتسريحتها ومئات من الورود باللون الأبيض أمام المتجر. وEscada وضعت عارضات في واجهاتها، وJimmy Choo أيضاً استضاف عدداً من العارضات.

ومن العارضات الشهيرات ليلي دونالدسون في Burberry، وكارولينا كوركوفا مع الكنديّة الراقصة كوكو روشا في DKNY، حيث استمتع الحضور بأداء حيّ لعازفة الكمان الشهيرة Caitlin Moe. كما كانت النجمة  Janelle Monae في محلّ Mac في Soho حيث أطلق مجموعة Style Black لهذا الخريف والشتاء.  

حتّى الباصات في نيويورك شاركت في هذا الحدث فنقلت محبّي الموضة والمتسوّقين من مكان إلى آخر مجّاناً.

Fashion's Night Out، هل سيحتفل العالم بهذه الليلة العام المقبل؟ وهل ستضمّ الى الاحتفالات البلدان العربيّة؟!!! أتمنّى ذلك حقّاً.