ابقي على طبيعتك

ماكس فاكتور, كريستينا أغيليرا, مادونا, ديزل, جاستين تمبرلايك, دي سكوارد, ريهانا, جياني فيرساتشي, ريكي مارتن, بريتني سبيرز

23 مارس 2011

سألت مازحة، منD ومن Squared؟!،  فأجابا، نحن D مزدوجة، وكلانا مربعّ! اليوم أحضر عرض DSQUARED 2 للمرّة الأولى... أحبّ أزياءهما كثيراً، حتّى ولو كانت جريئة... ولكن قبل هذا الموسم لم يكن لديّ أيّة فكرة من يصمّم هذه المجموعة. وعندما بحثت عن المصمّمين، وجدت أنّهما التوأمان الكنديّان Dean و Dan Caten، ومن هنا الاسم DSQUARED 2.  درسا تصميم الأزياء في نيويورك ثمّ انتقلا إلى ميلانو وعملا في دار Gianni Versace وفي Diesel، التي ساعدتهما على إطلاق مجموعتهما الأولى للرجال، تبعتها مجموعة للنساء عام 2003، وذلك طبعاً بالإضافة إلى الأكسسوارات والأحذية والنظّارات والعطور...

شابّان مفعمان بالحيويّة مثل مجموعاتهما، ومرحان بطريقة غير طبيعيّة؛ فبالرغم من أنّها كانت المرّة الأولى التي أقابلهما، أعتقد أنّنا ضحكنا من أوّل اللقاء إلى آخره! أنيقان وبغاية البساطة، يحبّان القميص الأبيض! أمّا موهبتهما فواضحة في التصاميم ولكن أيضاً في هذه الشخصيّة التي من النادر أن نجدها! وهما بالإضافة إلى التصميم يحبّان الموسيقى، فقد سبق ان رأينا Rihanna وChristina Aguilera  تغنّيان في العرض، كما شاركا في الفيديو الغنائيّ المصّور Clumsy وGot A Feeling مع Fergie وBlack Eyed Peas. وتماماً كما يحبّان الموسيقى، نجوم الموسيقى يعشقون تصاميمهما أيضاً، منهم Usher وMadonna التي طلبت حوالي 150 تصميم لجولتها الموسيقيّة Drowned World Tour 2001، وأغنيتها المصوّرة Dont Tell Me . من عشّاق DSQUARED 2 أيضاً Britney Spears وJustin Timberlake وRicky Martin والعديد غيرهم.
كما يقدّم الثنائيّ برنامجاً عن الموضة عبر الإذاعة، وشاركا أيضاً بتقديم برنامج Launch My Line عن تصميم الأزياء. على محطّة Bravo الأميركيّة.

 - كيف تكّملان بعضكما وكيف تختلفان؟
نحن نعمل معاً، وعملنا هذا يأتي بشكل طبيعيّ جدّاً، وأحياناً يكون خارج نطاق سيطرتنا. فطريقة عملنا معاً حتّى تتجاوز وتتحدّى الشكل الطبيعيّ.

- هل تتشاجران؟
(يضحكان)... قد نتشاجر بسبب الأحذية! او أيّ شيء آخر تافه.

- من هي المرأة التي سترتدي DSQUARED 2 الصيف المقبل؟
مجموعة الصيف هذه المرة تحتفل بالبراءة والجاذبيّة. فهذه المرأة اليوم فتاة شابّة بريئة وناعمة، لديها ملابس جديدة ترتديها... منها للنساء ومنها للرجال، وتشعر بنفسها خفيفة، عصريّة ومرتاحة.

- كيف يمكنني أن أتبع الموضة مع ملابس للرجال محافظة على أنوثتي؟
الأنوثة تأتي من الداخل، مهما ارتدت المرأة. فالمرأة بثياب رجل ما زالت امرأة. قد تكون ملابسها طويلة أو واسعة، ولكن هذا يجعلها في غاية الجاذبيّة، حتّى عندما تحاول أن تشبه الرجل بأزيائه.

- هل أنتما راضيان عن عملكما في الشرق الأوسط؟
نعم، طبعاً. فقد عدنا من الشرق الأوسط منذ فترة قصيرة. لقد افتتحنا للتوّ متجراً جديداً لنا في دبيّ، واستمتعنا كثيراً برحلتنا... ونودّ أن نوجّه تحيّة لجميع أصدقائنا هناك عن طريق «لها».

- هل ستفتتحان محلات أخرى في الشرق الأوسط؟
نعم!

- في لبنان ممكن؟
نعم!

- أين تذهبان بعد العرض؟
بعد العرض نذهب إلى باريس للاحتفال بعيد مجلّة Vogue الفرنسيّة، ومن ثمّ نسافر إلى اليونان حيث سنفتتح متجرين جديدين.

- أعطياني بعض النصائح للمرأة في الشرق الأوسط.
- ابقي على طبيعتك.
- أضيفي البرق واللمعان إلى أزيائك دائماً...


طلّة العارضات

الماكياج: Gordon Espinet من MAC
هذا الماكياج مرتّب ومعتنى به أكثر ممّا أنّه أنيق و «على الموضة»... فقد بقيت وجوه العارضات نظيفة، أضاف إليه غوردون اللماعان إلى البشرة. وقد استخدم غوردون أحمر الخدود بتركيبة الكريم والماسكارا.

الشعر: Sam McKnight
أراد سام أن تكون  طلّة العارضات شابّة بشعر نظيف... التسريحة سهلة، فقد جعل الشعر أملس أوّلاً، ثمّ أضاف إليه بعض الحجم، وصنع «شينيون» إلى الوراء ولكن غير مرتّب، مع فرق إلى الجنب.