عروض أزياء أم عروض مسرحيّة؟

أنا سوي, كواليس عرض أزياء, كواليس عروض نيويورك, زاك بوزن

29 يونيو 2011

في نيويورك كما في مختلف عواصم الموضة، هناك دائماً عروض أشبه بسهرات ترفيهيّة، ابتداء من الكواليس إلى الموسيقى والمشاهير في الصفّ الأوّل، إلى لحظات العرض...

مصمّمو هذه العروض دائماً ما تكون شخصيّاتهم مرحة وسلسة، شابّة ومسليّة. منهم طبعاً المصمّمة الأكثر «جنوناً» Betsey Johnson التي لا تفارق البسمة وجهها.

في كواليس عرضها بالونات وحلوى وصور من جميع الألوان...

المصمّم Zac Posen الذي يطلق مجموعة أكثر شباباً، وتحضر عرضه مجموعة من النجمات الشابّات.

كما أنّ ما يرتديه هو شخصيّاً عرض بحدّ ذاته! وهناك طبعاً  مصمّمة «الروك أند رول» Anna Sui التي يبدأ جنون عرضها بالماكياج والعارضات اللواتي تختارهنّ...

Betsey Johnson: الإنسان يعيش مرّة واحدة، فليرقص عندما تسنح له الفرصة!

هذه المصمّمة مجنونة دائماً بحبّها للحياة! المجموعة مستوحاة من ركوب الدرّاجات مع عائلتها في شوارع نيويورك التي تنبض بالحركة والحيويّة.

خلال العرض، أطلّت الفتيات مع شاشة كبيرة خلفهنّ وفيديو مصوّر لبيتسي وابنتها وأحفادها على الدرّاجات في نيويورك، وكانت مشاهد مؤثّرة جدّاً. ألوان المجموعة من ألوان قوس قزح...

وهي ألوان نراها في كلّ مكان، على أظافر العارضات وماكياجهنّ والحلوى والبالونات في الكواليس، وحتّى على شعور العارضات...

مجموعة تشعّ بالألوان مثل شخصيّة Betsey .تنانير واسعة من التول وتصاميم باللون الكحليّ وفساتين واسعة وقصيرة وأقمشة مطبوعة بالورود والنقشات المختلفة. كما أضافت العارضات سلاسل حول العنق مكتوباً عليها «Ride Me»، وأطلّت بعضهنّ بتاج برّاق على الرأس...

Anna Sui تحتفل بعشرين عاماً من الموضة

عرض Anna Sui يعكس شخصيّتها المرحة، وكلّ من في العرض يكون سعيداً، يترقّب ما تختاره كلّ موسم.

Anna Sui من المصمّمات اللواتي لا يتّبعن قوانين الموضة، فلها ذوقها الخاصّ! في العرض فساتين على شكل المراييل، الكثير من «الكروشيه» من ملابس وقبّعات، الدانتيل الأسود شوالأبيض والبيج والكثير من قماش الجينز.

العارضات «هيبّيات» من السبعينات. أحياناً يرتدين التنانير والفساتين الطويلة، أو الدانتيل والكشاكش، ولكن بشكل رومانسيّ ولعوب.

في العرض شراريب على الفساتين وريش تحت التنانير وعلى القلادات والرأس.

المصمّم Zac Posen في عرض Z Spoke

المصمّم Zac Posen قدّم مجموعة Z Spoke التي رأيتها للمرّة الأولى، وهي بعيدة عن المجموعة الأنيقة التي يقدّمها عادة بقصّات مدروسة.

فالتصاميم هنا أتت بسيطة بأقمشة كلّها مطبوعة وممزوجة بطريقة مجنونة.

حتّى طلّة العارضات مجنونة بماكياج ملوّن بالأخضر والأزرق على العينين.

قدّم المصمم الكثير من الكشاكش وقمصانا بألوان الأصفر والأسود بمربّعات صغيرة «écossais»، ونظّارات للشمس بإطار دائري مع الكريستال المرصّع.

تصاميم ترتدينها على طريقتك لأنّ القليل منها فقط يمكنك أن ترتديه على طريقته! حتّى ولو كانت بصراحة تعجبني كما قدّمها، فهذا هو Zac Posen، فنّان مسرحيّ من الدرجة الأولى!