مجموعات أزياء أسبوع باريس

خطوط الموضة, شانيل, تصميم أزياء, إيلي صعب, إمبوريو أرماني, أسبوع الموضة الباريسي

15 أبريل 2009

سرت الكثير من الأخبار والتخمينات حول من حضر ومن لم يحضر عروض الأزياء الراقية في باريس «الهوت كوتور» لربيع وصيف 2009 في شهر كانون الثاني/يناير الماضي. لكن إذا عدنا الى مشهد حضور الصف الأول في العروض، نجد أنه لم يحصل أي نقص في الوجوه والمحررين المشهورين.

شانيل
 
إذا سألت كارل لاغيرفيلد، يجيبك حتماً أن الأبيض هو الأسود الجديد. فعرض أزيائه الجديد لدار شانيل Chanel كان مغموراً بظل أفتح من شاحب الأمس فيما يحاول المصممون الكفاح لإبقاء هذا الشكل الفني على قيد الحياة. تنورات صوفية وسترات مربعة تعطي تايور شانيل هوية جديدة، فيما القبعات الكبيرة الحجم وفرت العنصر اللازم للأكسسوار. تم استيحاء تصاميم لاغيرفيلد ذات القصات الدقيقة من الصفحة البيضاء، وتضاربت في أغلب الأحيان مع سترات بوليرو سوداء مزينة بالخرز وأحزمة خصر لماعة.

ايلي صعب
يمكن التنبؤ ربما بتصاميم إيلي صعب Elie Saab لكنه يبتكر دوماً أزياء راقية فاتنة. مع مجموعة من الألوان تشبه ألوان الحلوى في مقهى لادوريه الفرنسي الشهير، اختالت سلسلة من الفساتين كلها ملائمة للسجادة الحمراء. لا شك في أنه كان هناك بعض التصاميم المزخرفة بغنى كبير، لكن ما يبرع فيه صعب Saab هي الفساتين الأنثوية الساحرة وفساتين الزفاف المذهلة. ما من شيء مميز على نحو خاص، لكن لا يمكن البحث عن هذا الأمر عند هذا الرجل. لا تبحثي أكثر  إذا اردت السحر الافت في عرض أزياء...

أرماني بريفيه
إمرأة أرماني Armani هذا الموسم تحب الأسود والأحمر والبنفسجي والأخضر المصفرّ مع القليل من اللمسات المعدنية والشرقية. الكتفان كبيران، والخصر محدد، والأقمشة خطيرة- مثل الجلد والتخاريم المحبوكة مع حرير سميك. الطلة تذكرنا كثيراً بحقبة الثمانينيات التي استرجعت الأربعينيات. إنها قوية وناعمة، فيما وصلت معظم التنانير إلى تحت الركبة وضاقت السترات حول الخصر الطبيعي. وكالمعتاد، جاءت فساتين السهرة لافتة للأنظار من الرقم الأحمر إلى الكثير من الأرقام السوداء المخرمة بأشرطة زخرفية .