حقيقة القلب وفستانه الأحمر

أطفال النجوم, يوم المرأة العالمي, أمراض / مشاكل القلب, توري سبيلينغ, أسبوع الموضة في نيويورك, مصمم أزياء, تمارين رياضية, فستان أحمر / فساتين, فستان / فساتين حمراء, كواليس العروض, جاني غارث, ليندا كارتر, كايتي كوريك, دايزي فوينتيس, هيلاري داف, فيفيشا

15 أبريل 2009

على الفستان الأحمر أن يذكّر كلّ إمرأة بأن تهتمّ بقلبها وتتخّذ الخطوات اللازمة للوقاية....
منذ بضع سنوات، أصبح أسبوع الموضة في نيويورك ينطلق مع عرض خاصّ للفساتين الحمراء لأشهر المصممّين، تعرضها نجمات هوليوود ونساء أخريات شهيرات يعملن على نشر التوعية عن حقيقة القلب والمرأة. ويعدّ هذا العرض من أهمّ العروض، نظراً لعدد النجوم فيه، فيكثر المصوّرون والمعجبون في الخارج لمحاولة التقاط صورة أو حتّى رؤية نجومهم.

«لها» كانت في كواليس «مكتبة نيويورك» حيث كانت تتحضّر النجمات للعرض الذي شارك فيه هذا العام كلّ من جاني غارث وتوري سبيلينغ من Beverly Hills 90210، ليندا كارتر (المرأة الخارقة)، الإعلاميّة الشهيرة كايتي كوريك، العارضة والنجمة التلفزيونيّة دايزي فوينتيس، هيلاري داف، فيفيشا فوكس، باتريشا أركيت، أماندا باينز (مع حزام تصميم من شواروفسكي)، وعدد منّ المشاركات في الألعاب الأولمبيّة مثل كريستي ياماغوتشي (في فستان من فيرا وانغ) وأماندا بيرد وناستيا لويكن (في فستان من ماكس أزريا).

وبالرغم من نجوميتهنّ وشعبيّتهنّ الكبيرة، فقد شعر بعضهنّ بالقلق قبل العرض ومنهنّ فاليري بيرتينللّي وكايتي كوريك التي أطلّت للمّرة الأولى بتسريحتها «القصيرة» الجديدة.

جاني غارث كانت تتحدّث مع الصحافيين وتجري بالمقابلات، وتوري سبيلنغ لم تأت باكراً، وحين وصولها التقت بجاني فتعانقتا وتحدثتا أمام عدسات المصوّرين. وأمامي كانت الممثّلة نيا لونغ تضع ماكياجها وتتحضّر للعرض(في فستان زهريّ من ترايسي ريس تمّ تقصيره قبل العرض)، وما أجملها! وهي أيضاً طبيعيّة جدّا وفي غاية اللطف.

بوبي براون وأفراد فريقها تولوا الاهتمام بماكياج العارضات اللواتي اخترن مجوهراتهنّ من شواروفسكي.



«لها» مع جاني غارث من Beverly Hills 90210

 

- ما هي نصيحتك لكلّ إمرأة؟

يجب أن تعلم المرأة عن أخطار مرض القلب وأن تخضع للفحوص دورياً.

 

- كيف تهتمّين بقلبك؟

أمارس التمارين الرياضيّة بانتظام، وأتناول غذاء صحيّاً وأشرب الكثير من الماء. كما أنّني لا أتناول الوجبات السريعة أبداً ولا آكل الأطعمة المقليّة.

 

- كيف تعلمّين أولادك الاهتمام بصحتهم؟

السرّ هو التوازن.  فأعلّمهم انه يمكنهم أن يتناولوا ما يشاؤون ولكن بكميات صغيرة، وأن يكونوا سعداء مع أنفسهم. ولكنّني أشدّد دائماً على أن الأهميّة ليست للشكل، وإنّما كيف نشعر، وأن نكون رشيقين!

 

- هل أنت سعيدة بالعودة إلى تصوير Beverly Hills 90210؟

طبعاً، جدّاً. فتصوير المسلسل مسلًّ. وهناك جيل جديد من النساء يتابعنه بالإضافة إلى من تابعنه في الماضي.

 

القلب وأمراضه

عندما نتحدّث عن أمراض القلب، تعتقد المرأة أنّ هذا الأمر لا يعنيها، فعادة نسمع أنّ الرجل هو المصاب بهذا المرض، وهذا مفهوم خاطئ! ففي أميركا مثلاً، امرأة من كل أربع تموت بسبب مرض القلب، مقابل وواحدة من كل 30 إمرأة تموت من سرطان الثديّ. فالمرأة من سن الأربعين إلى الستين معرّضة لأمراض القلب، ولكن يجب حتّى على المرأة الشابّة الوقاية، حتى ولو كانت في سنّ المراهقة.

والحقيقة تبدأ مع كلّ مرأة. فيجب على كلّ إمرأة أن تتحدّث إلى طبيبها وتسأل عن مدى خطورة تعرّضها إلى هذا المرض، وتطلب منه متابعة الفحوص اللازمة لوقاية قلبها.

 

لتجنّب أمراض القلب، على المرأة أن تقوم بالآتي:

التمارين الرياضيّة بشكل دائم

الأكل الصحيّ مع الإكثار من الخضار الطازجة والسمك

عدم التدخين

الحفاظ على وزن سليم

 

انتبهي من

ضغط الدم المرتفع

نسبة كولسترول عالية في الدمّ

مرض السكريّ

 

إذا كان عمرك 55 أو أكثر

التدخين

قلّة الحركة

زيادة الوزن

المرض في العائلة في سنّ مبكرة

توقّف العادة الشهريّة في سنّ مبكرة