مجموعة ريم عكرا REEM ACRA الجديدة

أكسسوارات, عرض أزياء, تصاميم راقية, عروض نيويورك, ريم عكرا, صوفيا بوش

17 أغسطس 2009

حلمت ريم  عكرا هذا الموسم بامبراطوريّة قديمة غارقة تحت البحار، تعوم فيها تماثيل الاغريقيات بأثوابهنّ الأنيقة.. ألوان صاخبة بهتت تحت شفافية المياه المظلمة. أسطوريات تنشّقن قطعة واحدة من القماش لتعكس ملحمة أسطوريّة من الماضي، مع وعد من العصر الجديد.
ريم عكرا لم تشارك في عروض نيويورك، بل اختارت أن تقدّم مجموعتها مستقلّة في مكاتبها على الجادّة الخامسة الراقية. وصلت قبل العرض، التقيت ريم ووالدتها، تتفقّد مجموعة أكسسواراتها الجديدة التي قدّمتها للمرّة الأولى.  ثم التقيت العارضات ومجموعة الاختصاصيين الذين اعتنوا بهنّ  يشرحون لنا كيف نحصل على الطلّة ذاتها خطوة بخطوة.

- يتحدّث الجميع عن هذه المجموعة، فهي رائعة، والعارضات أشبه بلوحات فنيّة...
هذا الموسم، لم أستمع إلى أحد من حولي، بل قدّمت أفكاري بطريقتي مئة في المئة. هذه هي ريم عكرا صافية، دون أيّ تأثير من الخارج.

- من أين استلهمت هذه المجموعة؟
تخيّلت رمزاً إغريقيّاً، المجموعة كلّها تدور حول الرموز الاغريقية، أنظري إلى العارضات، أردت أن تكون طلّتهنّ عصرّية، من «هوليوود»، ولكن فيها بساطة واضحة.

- ما هو فستانك المفضّل فيها؟
عملت على أقمشة بعض التصاميم من الهوت كوتور بنفسي، وهذا الفستان الأصفر مثلاً، استخدمت فيه 20 ياردة من الأقمشة، دون درز أو تلفيق. فهو فعلاً تحفة فنيّة.

- أرى أنّك لم تأبهي بالأوضاع الاقتصادّية هذا الموسم، ولم تخافي من تقديم فساتين «غنيّة» وراقية، عكس ما فعل بعض المصمّمين.
أنا مهتمّة بكلّ ما يدور حولي، ولكن لم أكن خائفة. فبالنهاية هذه أزياء، موضة. لم أخف وكنت أنا نفسي، دون قيود.

 مع الممثّلة صوفيا بوش في عرض ريم عكرا

- كيف تجدين تصاميم ريم عكرا؟
فساتينها مذهلة وعروضها بين التي أفضّلها عبر السنوات. أعتبر نفسي محظوظة جدّاً لأنّ عملي يسمح لي بحضور هذه العروض الراقية، خاصّة عرض ريم. وقد أتيت هنا ليوم واحد فقط، مباشرة من المطار الى العرض.

- ماذا يعجبك في تصاميمها؟
ما يذهلني فعلاً هو انتباهها إلى أدقّ التفاصيل. وكوني من عائلة إيطاليّة، أبحث دائماً عن طلّة جذّابة لكن «محتشمة» في الوقت نفسه. فأعتقد أنّ المرأة تكون رومانسيّة جدّاً عندما تكون مغرية ولكن بحدود، دون أن تكشف الكثير من جسمها. فساتين ريم جميلة وحدها دون القيام بأيّ مجهود، وهي تنهدل على الجسم بطريقة جميلة ومقصوصة بطريقة مدروسة جدّاً. كما أحبّ الأقمشة التي تختارها، وخاصّة «الشكّ» والعمل اليدوي الذي يميّز تصاميمها، رائع!

- أين ترتدين أزياءها؟
لسوء الحظّ أنا هذه الأيّام منهمكة بالتصوير في شمال كارولاينا، لمدّة تسعة أشهر بالسنة. بعيداً عن التصوير، أرتدي فساتينها كلّما سمحت لي الفرصة.

- نراك دائماً جميلة، مشرقة وبشوشة. كيف تعتنين بنفسك؟
هناك نساء يحتجن إلى ساعات  طويلة ليتحضّرن للخروج، ولكنّني أحبّ البساطة، ولا آخذ هذا الأمر بجديّة كبيرة. أغسل وجهي كلّ مساء، أستعمل كريماً مرطّباً، وأمشي مع كلبي كلّ يوم. هذا سرّي بكل بساطة!