المصمم إيلي تاهاري

خطوط الموضة, عرض أزياء, تصميم أزياء, عروض نيويورك, أسبوع الموضة في نيويورك, مصمم أزياء, ايلي تاهاري

30 سبتمبر 2009

قدّم Elie Tahari في نيويورك عرضاً لمجموعته للخريف والشتاء لإمرأة عصريّة تحبّ السفر والتجوّل بين عواصم الموضة في العالم: باريس، ميلانو، نيويورك، طوكيو، لندن...

مزج تاهاري الأقمشة المرسومة بمطبوعات مختلفة استلهمها من الفنّانة تامارا لامبيكا. قمصان أنيقة من الحرير بألوان غنيّة رافقت التنانير الكلاسيكيّة المصنوعة أحياناً من التويد للرجال، أضاف إليها أحزمة رفيعة حول العنق تتدلّى منها السناسل الفضيّة، أو عريضة من القماش مشكوكة بالخرز والأحجار على الخصر، مثل المرأة اليابانيّة.

في العرض أيضاً رأينا رسوم زهر الكرز، وقال لنا تاهاري إنّها في اليابان ترمز إلى الحظّ الجيّد والحبّ. كما رأينا أقمشة مطبوعة بجلد الحيوانات مثل التنورة الطويلة والمعطف، مزجها أحياناً مع الورود.

ألوان المجموعة دافئة مثل لون التوت البريّ والبرتقاليّ الداكن والأزرق والفضيّ. ولفت نظري في المجموعة تنورة حمراء بقماش لمّاع يشبه الجلد، وأخرى طويلة باللون الرماديّ لمّاعة مطبوعة بالورد ومشكوكة بالباييت، بالإضافة إلى فستان طويل أحمر داكن مطبوع بالورود أيضاً. وبصراحة المجموعة كلّها يسهل ارتداؤها في النهار كما في الليل، سواء كنت في الثلاثينات أو الخمسينات.