رالف روتشي: اختيار للأقمشة غنيّ ومتنوّع

أقمشة مطبّعة, تنانير, معاطف, أحذية, فستان / فساتين, عرض أزياء, سراويل, أحذية نسائية, أسبوع الموضة في نيويورك, لحم مفروم, قفازات, سترات, رالف روتشي

28 ديسمبر 2009

لا أصدّق أنّ المجموعة التي يقدّمها المصمّم الإيطاليّ رالف روتشي ليست من الخياطة الرفيعة! فحتّى خشبة العرض مختلفة عن جميع باقي العروض...
لاحظنا في كل قطعة عرضها روتشي الكثير من التفاصيل وغنى واسعاً في العمل الحرفيّ الدقيق الذي استغرق تنفيذه بالتأكيد ساعات طويلة. روتشي يختتم دائماً أسبوع الموضة في نيويورك مع تحف يصممّها بمساعدة فريق عمل يشاركونه في حبّه للفنّ والدقّة. ومثل العادة وقف جميع الحاضرين وصفّقوا له إعجاباً بفنّه وذوقه الرفيع.

هذا الشتاء ركّز رالف روتشي على تقنيّات جديدة استخدمها على الأقمشة بدلاً من إضافة التفاصيل إليها. فقد رأينا مثلا فستاناً للنهار من كريب صوف بقصّة تبدو كلاسيكيّة إلى أن تمشي العارضة فنرى قطعاً من التول بين كلّ ثنية. قماش التول رأيناه كثيراً ولكن بطرق مختلفة، للنهار والليل. كما رأينا حبالاً مربوطة من الأقمشة على الأكمام مثلاً، التي احتلّت مكانة خاصّة هذا الموسم، فهي تبدأ وسط الظهر  لتدور إلى الأمام نحو الخارج. كما قدّم بعض التصاميم للأيّام الممطرة بأقمشة مقصوصة بأحجام صغيرة بدت وكأنّها جلد أفعى.

الخصر عند روتشي محدّد، أضاف إليه احيانا ًجلداً لمّاعاً  أسود، كما أضاف الأقمشة الشفّافة إلى التصاميم والفرو  بحجم ضخم، وقدّم القفّازات دون أصابع عليها ربطات صغيرة وقفّازات أخرى بنيّة اللون شفّافة.
الألوان تراوحت بين الأسود عامّة مع جميع درجات البنيّ ولمسة من البرتقاليّ الداكن والخوخيّ والزيتيّ.