عرض JASON WU

فستان / فساتين, ميشيل أوباما, عروض نيويورك, حزام, كواليس عروض نيويورك, جاسون ووه

10 مارس 2010

العيون كلّها كانت مسلّطة هذا الموسم على المصمّم الشابّ Jason Wu، في انتظار ما سيقدّمه لنا... وأعتقد أنّ السيّدة ميشيل أوباما هي السبب. فقد لفتت كلّ الأنظار إليه بعدما ارتدت تصاميمه أكثر من مرّة، مثل الفستان الأبيض الطويل لحفلة الافتتاح الرئاسيّة، والفستان الليلكيّ لصورتها على غلاف مجلّة Vogue الأميركيّة. فتساءل عندها الجميع، من هو Jason Wu، ليندهشوا من بعدها بسنّه!

رئيسة تحرير مجلّة Vogue الأميركيّة Anne Wintour  زارته قبل العرض فعرض عليها المجموعة بفخر... ولكنّه بالطبع لم يخف تفاؤله وخوفه في الوقت نفسه... وأخذ يقول لنا أنّه يريد أن ينضج أكثر كمصّمم وإنسان..عن هذه المجموعة قال إنّه أراد فيها شيئاً من التناقض، فقد أراد أن يجعل من القطع العاديّّة تصاميم متجدّدة جعلها أنيقة وثمينة.

قدّم Jason Wu عرضه على خشبة عرض مصنوعة من المرايا زادت فخامة العرض... بعض الأقمشة كانت لمّاعة، وأضاف الريش إلى بعض الفساتين... كما أعجبني كيف وضع الحزام الأخضر على فستان زهريّ باهت اللّون. التصاميم ضمّت أيضاً بعض الأقمشة بنقوش مطبوعة.. Jason Wu يعرض في نيويورك، ولكنّني متأكّدة أنّنا سنراه في باريس عن قريب، يقدم مجموعته الأولى من الخياطة الرفيعة!

المصمّم Jason Wu لم يتوقّف عن العمل في الكواليس المزدحمة، المقصّ في يده... قال إنّه صنع كلّ فستان للعارضة التي تلبسه، وإنّه قبل العرض أراد إكمال كلّ منها بدقّة.