هذا الشتاء المرأة عند Carolina Herrera

كارولينا هيريرا, قبعات, فستان / فساتين سهرة, موضة الشتاء

10 ديسمبر 2010

قدّمت المصممّة كارولينا هيريرا Carolina Herrera مجموعة رائعة ومبدعة، أكثر ما أعجبني فيها فساتين السهرة، فكلّ فستان كان أجمل من سابقه!

في الكواليس بدت هيريرا جاهزة وهادئة. فهي أنهت العمل على مجموعتها قبل أيّام عديدة من بداية العرض، على عكس باقي المصممّين. والليلة السابقة للعرض أمضتها في المنزل مع العائلة التي رافقتها إلى العرض كالعادة، فرأينا زوجها وابنتيها وأحفادها. وعندما بدأت بتصوير المقابلات في الكواليس، أضافت وردة صغيرة من مجموعة مجوهراتها علّقتها على قميصها الأبيض.
كارولينا هيريرا استلهمت مجموعتها من المرأة اليوم، فهي تريدها أن تكون أنيقة في النهار وجذابة ليلاً. كما ركّزت هذا الشتاء على الأكمام وقدّمتها بتقنيّة مختلفة.
خلال العرض، مشت الفتيات على أنغام موسيقى كلاسيكيّة رائعة!  تنسجم مع المجموعة... فستان حرير مطبوع بالبنيّ والبيج مع corset ظاهر من الخلف و«ذنب سمكة»، ولفت نظري فستان فضيّ معدنيّ غير لمّاع شفاف على الأكمام، وآخر أسود مع corset أزرق، وفستان طويل بالنقوش الاسكوتلنديّة، وآخر أبيض طويل مع ورود حمراء من القماش على الصدر، تركت ظهره مفتوحاً قليلاً... سترة قصيرة بوليرو باللون الأزرق الفاتح، القليل من الفرو، الأقمشة المشكوكة بالخرز...
في الكواليس قالت لنا هيريرا إنها أضافت «لمسات من اللون الأحمر على كامل المجموعة»، أمّا المفاجأة فهي فستان طويل بالأسود والأبيض، مطبوع بكامله بصور صغيرة، إن شاهدناه عن كثب، نلاحظ أنّ جميعها صور لها ولعائلتها، أضافتها إلى المجموعة للمرح!
بصراحة، أعجبني هذا الشتاء في تصاميمها أنّها أخيراً استطاعت أن تضيف إليها «حسّ الإغراء»، وأنّها هذا الموسم لم تقدّم أزياء للسيّدات فحسب وإنّما تصاميم تلائم أيضاً الفتيات الشابّات.

قبّعات هذا الموسم
نرى الكثير من القبّعات التي اختارتها هيريرا حتّى مع فساتين السهرة. وقالت إنّها «ضروريّة، فالشتاء بارد، والقبّعات تبقي الرأس دافئاً».