الأعراس

مبروك... نجوم تتلألأ في زفافها!

رشا شربتجي, رامي عياش, أيمن زبيب, كارول سماحة, إيلي صعب, سناء موزيان, كندا حنا, صوفيا المريخ, صابر الرباعي, حسين الجسمي, زفاف, زفاف ملكي

26 أبريل 2013

زواج المشاهير، حدث ينتظره العالم فضولاً أو فرحاً بخبر ارتباط النجم المفضل أو الفنانة الفاتنة... حتى لو اختاروا الإرتباط بعيداً عن الأضواء. وهذا قد يكون خيار من تزوج للمرة الثانية في العالم العربي. أما في هوليوود، فيكون الزواج الثاني أكثر ترفاً وفرحاً أحياناً. من قرر التخلّي عن عزوبيته ومن اختار؟ ويبقى السؤال الأهم : «من صمّم فستان العروس»؟  أفراح مترفة بالنجوم.


في لبنان: خطوبتا أيمن زبيب ورامي عياش ووعد كارول سماحة الأبيض

لم يعرف لبنان بعد زفافاُ كبيراً أخيراً بعد زواج الممثلة وملكة جمال لبنان السابقة نادين نسيب نجيم والمهندس اللبناني هادي أسمر في مجمّع Domaine du Comte في حريصا. تصف نادين زفافها بالملكي: «بوجود الشمعدانات والأنوار وزهور الفاوانيا Peony والأوستوما والورود بألوان ناعمة، خصوصاً الدراقية والأبيض والأخضر بالتأكيد. المكان عبارة عن حديقة جميلة جداً». أما تفاصيل إطلالتها، «اخترت فستاني من مجموعة المصمّم زهير مراد، وقد صفّف شعري صالون سيمون مندلق. وضعت ماكياجي بنفسي وبهدوء تام في غرفتي».

بعد سنة ونصف السنة من تعارفهما، تكلّلت علاقة الحب بين البوب ستار رامي عياش ومصمّمة الأزياء اللبنانية البرازيلية داليدا سعيد (22عاماً) بالخطوبة. وقد احتفلت عائلتا العروسين بالمناسبة في سهرة طغى عليها عامل الخصوصية. في لقاء مع «لها»، قال رامي إن هذه خطوبته الأولى، «فالخطوة الثابتة تكون الأولى والأخيرة على الدوام».

كشفت المطربة اللبنانية كارول سماحة السلام الذي تعيشه على صعيد حياتها الشخصية، وأنها أمضت سنواتها العشر الأخيرة بصعوبة قبل أن تلتقي رجل الأعمال الهادئ. ووعدت جمهورها بخبر جميل هذا العام.

بعد علاقة حب استمرّت أكثر من 7 سنوات، أعلن الفنان اللبناني أيمن زبيب وشقيقة المخرجة رندلى قديح يولا خطوبتهما رسمياً. وهما يستعدان لدخول القفص الذهبي قريباً.


أرقام راقية مرتبطة بإيلي صعب

احتفل الأمير غييوم دو لوكسمبورغ والكونتيسة البلجيكية ستيفاني دو لانوي (28 عاماً) بزواجهما الأسطوري. وقد أبهرت العروس الحضور بفستان زفافها الذي صممته دار إيلي صعب.

اختارت العروس تصميماً ثانياً من دار إيلي صعب تألقت به في العشاء الذي تلا مراسم الزفاف. الأميرتان اليونانية ماري-شانتال والبلجيكية أستريد اختارتا إيلي صعب أيضاً لحضور زفاف ستيفاني دو لانوي.

تطلب تحضير الفستان 3200 ساعة من التطريز اليدوي، و700 ساعة من الخياطة الدقيقة على أيدي 10 خياطات و15 عامل تطريز. نسج الفستان الأسطوري مزيجاً فاخراً من الأقمشة : 50 متراً من الدانتيل Chantilly و30 متراً من الأورغانزا و70 متراً من التول و15 متراًً من تول الحرير للطرحة. طرّز الفستان بـ 200  شلة من الباييت الشفاف، وأكثر من 80 ألف حبة من الكريستال الشفاف، و50 ألف لؤلؤة صغيرة، بالإضافة إلى 10 آلاف متر من خيوط التطريز المطلية بالفضة. تميز الزي بذيل بطول مترين ونصف متر، وبذيل ثان مشبوك بالخصر يغطي الذيل الأساسي وطوله 4 أمتار ونصف. أما طرحة العروس، فكانت بطول 5 أمتار من تول الحرير. وقد ضمت تنورة الفستان الواسعة 12 طبقة من التول.


في سورية

بعد إعلان خطوبتهما بداية العام، احتفلت الفنانة السورية كندا حنا والمخرج السوري ناجي طعمي بزواجهما في حفلة اقتصرت على الأهل والأصدقاء المقرّبين. وقد اجتمع العروسان في عدد من الأعمال الدرامية مثل  «صبايا» و«المرابطون والأندلس».

تزوجت المخرجة السورية رشا شربتجي وشقيق النجمة سوزان نجم الدين الضابط تمام نجم الدين في دمشق. حضر المناسبة والد العروس المخرج هشام شربتجي وعدد من المقرّبين و الأصدقاء. وقد تلقّت المخرجة أغنية هدية من صديقتها الشاعرة حياة إسبر.


في تونس

عقد الفنان التونسي صابر الرباعي قرانه على خطيبته إخلاص جنيفان. وأقام صاحب أغنية «عاشق مغروم» - الذي تألق حضوراً في برنامج the Voice- احتفالاً صغيراً حضره عدد من المقربين من الأهل والأصدقاء في أحد فنادق تونس.


في المغرب

«أعتقد أني لم أشعر بمثل هذه السعاده في حياتي من قبل ... صوفيا»

 تزوجت النجمة المغربية صوفيا المريخ ورجل أعمال مغربي من خارج الوسط الفني. وقد كتبت لجمهورها عبر موقع فايسبوك: «أعتقد أنني لم أشعر بمثل هذه السعادة  في حياتي من قبل... صوفيا».

احتفلت المغنية والممثلة المغربية سناء موزيان والبريطاني آلن ديرسلي بزفافهما يوم عيد الحب في العاصمة البريطانية لندن. زفت الفنانة المغربية سناء موزيان إلى شريك حياتها البريطاني وحرصت على أن تكون ليلة عمرها ليلة مميزة لا تنسى. ارتدت العروس فستاناً أبيض والعريس الزي الاسكوتلندي، أما الفتيات فارتدين فساتين حمراء.


في الإمارات والسعودية

أعلن الفنان الإماراتي حسين الجسمي أنه سيتزوج قبل منتصف هذا العام، بعد أن وجد فتاة أحلامه دون الكشف عن هويتها.

 بعد أن كوّنا ثنائيا ناجحاً في برنامج «عيشوا معنا» على قناة  LBC، نقل الإعلاميان السعوديان علي العلياني ومنى سراج ثنائيتهما التلفزيونية إلى الحياة. احتفل المذيع بقناة روتانا خليجية، مقدم برنامج «يا هلا»، علي العلياني، بعقد قرانه على الإعلامية منى سراج. وحضر الاحتفال الذي أقيم للرجال في القاعة الكبرى بفندق هيلتون جدة، وللنساء في قاعة «ليلتي»، أهالي العروسين، ولفيف من المدعوين وحشد من الإعلاميين.


زواج ابنة سلطان بروناي
بقيمة 20 مليون دولار

احتفل سلطان بروناي بزواج ابنته حاجة حفيظة البلقية من الأمير حاج محمد روزيني الذي يصغرها سناً في قصره الملكي حيث خصص 20 مليون دولار لإتمام المراسم. ارتدت العروس - التي تعمل في وزارة المال - فستاناً باللون البيج مرصعاً بالكريستال ومطرزاً بخيوط فضية وآخر باللون البنفسجي مطرزاً بخيوط الذهب. وقد أخذ السلطان حسن البلقية يد العريس ووضعها على جبين ابنته تعبيراً عن البركة والحب في الثقافة المحلية. حضر الزفاف الأسطوري - الذي أقيم في قصر «إستانة نور الإيمان» - 2000 شخصية مرموقة من العالم.