ساعات أوميغا Omega

أوميغا 3, سويسرا, ساعة

02 مايو 2012

في عام 1895 أصدر الكاتب الشهير هربرت جورج ويلز رواية خيال علمي بعنوان "آلة الزمن" وتدور محاورها حول بطل الرواية الرئيسي، المسافر عبر الزمن، والذي كشف عن اختراعه  خلال حفل عشاء أقامه وشرح لضيوفه عن الآلة التي اخترعها وتتيح له امكانية السفر عبر الزمن بالسهولة نفسها التي يتنقل بها من مكان الى آخر، وعرف الزمن بأنه بعد رابع. وقبيل نشر الكتاب بنحو عام أطلق نوع آخر من آلة الزمن في مدينة بيال في سويسرا. وبالرغم من انها مختلفة عن الآلة التي ذكرت في الرواية من حيث تعريف الوقت بالبعد الرابع الا أنها أحدثت نقلة نوعية في مستقبل هذه الآلات. وتميزت بخاصية فريدة من نوعها أحدثت ثورة في عالم صناعة الساعات آنذاك من حيث دقتها وسهولة إصلاحها. وسميت الآلة بأوميغا Omega، تبعاً للحرف الابجدي اليوناني ذي الترتيب ال24 والذي يعني الكمال. وفي العام 1903 اصبحت أوميغا العلامة التجارية المصنعة للساعات الوحيدة التي سميت وفقا لحركتها.

وتواصلت ابتكارات أوميغا Omega في اختراع التقنيات الجديدة للساعات، ففي العام 1999، أطلقت أول ساعة تحتوي على جهاز  الحركة المحورية «Co-Axial» من عيار  8500 قيراط، وفي العام 2007 احدث هذا التصميم ثورة في هذا المجال شبيهة بالتي أحدثتها اطلاق العلامة في بداياتها. وقدمت أوميغا Omega هذا العام في معرض بازل ابتكارات جديدة في عالم صناعة الساعات، وسّعت فيها نطاق استخدام جهاز الحركة المحورية «Co-Axial» لتحتوي على توقيت غرينتش واليوم والتاريخ.  ويزود العيار الرقمي المتناظر5666 الساعات بخصائص مصممة للطيارين كساعات  Spacemaster Z-33 الجديدة.
ولم تقتصر ابتكارات اوميغا على اتباع احدث التقنيات بل تتعداها الى استخدام احدث المواد في صناعة الساعات. وحظيت «CeragoldTM» بالعرض الأولي في معرض بازل العام من خلال ساعات «سي ماستر بلانيت أوشن».

ساعة Omega Constellation 27mm Co-Axial
صممت ساعة Omega Constellation Co-Axial 27 mm للسيدة التي تهتم بالحركة الميكانيكية داخل العلبة كاهتمامها بالجمال الساحر للساعة الرائعة.
إنها من ألمع نجوم عائلة Omega Constellation بمحور ثنائي وبقطر 27 ملم من الذهب الأحمر عيار 18 قيراط. تم تجهيزها كذلك بمعيار Co-Axial الشهير 8521 من عائلة Omega لمجموعات الحركة الميكانيكية التي تعتبر على نطاق واسع من أفخر وأرقى المجموعات في العالم.

ساعة Seamaster Aqua Terra GMT
 تنضمّ هذه الساعة إلى عائلة أوميغا الحصرية لحركة المحور الثنائي Co-Axial. يعتبر المحور الجديد بمعيار 8605/8615 أول نظم حركة Omega الخاصة والمجهزة بإمكانية عرض توقيت جرينتش، أي وجود عقرب خاص بتوقيت جرينتش إلى جانب عقرب الساعات والدقائق والثواني يكمل دورانه مرة كل 24 ساعة، مما يتيح للفرد متابعة نطاقين زمنيين في وقت واحد.

تتوافر العلبة التي يبلغ قطرها 43 مليمتراً بخيارات من المعادن، هي الذهب الأحمر عيار 18 قيراط أو الفولاذ المقاوم للصدأ أو نسخة تجمع كلا من الذهب الأحمر والفولاذ المقاوم للصدأ. أما بلورات الزفير التي تشكل ظهر العلبة فتسمح برؤية حركة المحور الثنائي بوضوح تام. تتوافر الساعة إما بسوار من معدن العلبة نفسه أو سوار من الجلد الأسود أو البني أو الأزرق.

ساعة Seamaster Planet Ocean Ceragold
 تتميز بإطار من السيراميك صنعت مقاييسه من مادة جديدة ومبتكرة تسمى CeragoldTM. وتعتبر تغطية الطبقة الخارجية للإطار السيراميكي المصنوع من الزركونيوم بمادة Ceragold خطوة غير مسبوقة في العالم.  وكبقية الساعات في مجموعة Planet Ocean المميزة، فإن موديلات Ceragold تتمتع بمزايا للغواصين المحترفين منها إطار يدور في اتجاه واحد وصمام لإخراج الهيليوم.

ساعة Omega Seamaster Planet Ocean Chronograph Ceragold
 تتميّز بعلبة بقطر 45.50 ملم من الذهب الأحمر عيار 18 قيراط، أما أبرز العناصر المميزة في التصميم فهي الإطار المصقول من السيراميك الأسود المصنوع من الزركونيوم، والذي يمنحها مظهراً قوياً يتضارب بشكل رائع مع مقياس الغوص المطلي بمادة Ceragold.
تتمتع الحركة بلمسات خاصة فاخرة منها محرك الدوران وجسر التوازن المصنوع من الذهب الأحمر عيار 18 قيراط والبراغي والبراميل وعجلات التوازن المطلية باللون الأسود. وبفضل المحور الثنائي بمعيار 9301 من Omega فإن من الممكن ضبط عقرب الساعات دون التأثير على أداء عقربي الدقائق والثواني، مما يسمح بتعديل الوقت عند السفر إلى نطاق زمني مختلف.

ساعة Omega Seamaster Planet Ocean Ceragold White Planet St. Moritz
 تجمع بين علبة من الذهب الأحمر عيار 18 بقطر 42 ملم وإطار من السيراميك الأبيض يحمل مقياس الغطس الذهبي المطلي بمادة Ceragold. تحمل الساعة اسم المنتجع الجبلي السويسري سانت موريتز التي تكون فيها Omega الراعي الرسمي لسباقات الزلاجات الراقية التي تقام كل عام.  وتحتوي ساعة Planet Ocean White Planet St. Moritz أيضاً على محور ثنائي بمعيار 8501 من Omega ومحرك دوار وجسر للتوازن من الذهب الأحمر عيار 18 قيراط، وتعتبر تلك أصغر الحركات ثنائية المحور التي تقدمها العلامة التجارية، وهي ذاتها التي تستخدم في مجموعة ساعات Ladymatic. وبفضل زنبرك التوازن المصنوع من السليكون Si14 فإن الساعة المذهلة تحمل ضمانة تمتد 4 سنوات. تتوافر ساعة Seamaster Planet Ocean White Planet St. Moritz بسوار من الجلد الأبيض وقفل من الذهب عيار 18 قيراط.

ساعة  OMEGA De Ville Chronograph
لطالما اتّسمت مجموعة ساعات De Ville من Omega بمظهرها الأنيق وفي عام 2007 انطلقت ساعة De Ville Hour Vision حاملة معها ميزان Omega ثنائي المحور بمعيار 8500/8501، وهي الحركة التي أظهرت تألق فلسفة المحور الثنائي الفريدة. كما كانت ساعة De Ville Hour Vision Annual Calendar أول ساعة تحمل معها زنبرك التوازن المصنوع من السليكون Si14، ليقدم مستويات لا تضاهى من الثبات والأداء الفائق ضمن سلسلة من الحركات الميكانيكية للساعات.
تتوافر ساعة الكرونوغراف الجديدة De Ville بعلبة بقطر 42 مليمتراً من الذهب الأحمر عيار 18 قيراط بسوار من الجلد البني أو الأزرق، أو بعلبة من الفولاذ المقاوم للصدأ وسوار مماثل أو سوار من الجلد الأسود أو الأزرق.

ساعة Speedmaster "First Omega in Space
إحتفالاً بالذكرى الخمسين لأول ساعة Speedmaster تدور حول الأرض، ابتكرت Omega ساعة Speedmaster First Omega in Space الجديدة تكريماً للرائد والي شيرا وساعته التاريخية.
وتستذكر النسخة الجديدة من Speedmaster First Omega in Space التي اشتراها شيرا من بائع مجوهرات في هيوستون قبل نصف قرن. وفي داخل العلبة الفولاذية المصقولة بقطر 39.7 مليمترا يوجد المعيار الذاتي المميز 1861 الذي اكتسب سمعة مرموقة من خلال ساعة Omega Speedmaster Moonwatch.كما يحمل الإطار الأسود للساعة مقياساً دقيقاً.