ماذا أرتدي...

سروال, الجينز الممزق, قياس الخصر

17 يوليو 2012

- مؤخرتي أكبر بمقاس واحد من خصري، وهذا أمر يعجبني.... إلا عند شراء الجينز. هل من نصيحة تتيح لي شراء المقاس الملائم من الجينز من دون الحصول على فجوة كبيرة في الظهر؟
أنت بلا شك فتاة محظوظة لأن هذا الشكل من الجسم رائع جداً. للعثور على سروال جينز ينطبق تماماً على جسمك، ابتعدي أولاً عن السراويل ذات الخصر المنخفض لأنها تملك غالباً درزات داخلية قصيرة جداً، مما يمنحك مقداراً ضئيلاً من القماش للاتساع للمؤخرة الدائرية. ابحثي بدل ذلك عن القصات التي لها خصر عالٍ قليلاً في الجهة الخلفية. ثمة ماركات تعرض قصات عدة من سراويل الجينز تلائم مختلف أشكال الأجسام، بحيث تم تصميم كل قصة لإبراز جمال قسم معين من الجسم. ابحثي عن القصة التي تناسبك.

- هل يجدر بي شراء سروال الجينز ضيقاً جداً؟ فكلما اشتريت واحداً، يصبح واسعاً مع الوقت. ما الحل؟
إنها مشكلة شائعة ومزعجة فعلاً. يقول الخبراء إن قماش الجينز يمكن أن ينكمش أو يتمدد لغاية نصف إنش نتيجة الغسيل والاستعمال. لذا، يستحسن عموماً شراء الجينز بمقاس واحد أصغر وتفادي الكيّ بعد الغسيل، لأن الحرارة المرتفعة تتلف الألياف المطاطية وتجعل الجينز أوسع مع الوقت.

- اشتريت سروال جينز بخصر عالٍ، لكني لست طويلة مثل عارضة الأزياء. كيف أستطيع ارتداؤه من دون أن أبدو قصيرة ومكتنزة؟
لا حاجة لامتلاك مقاسات عارضة الأزياء لارتداء هذا الموديل من الجينزات. ما عليك إلا انتعال حذاء عالٍ الكعب وارتداء قميص بأزرار مع هذا الجينز. فالكعب العالي يمنحك طولاً إضافياً، فيما الصف العمودي من الأزرار يبقي الأشياء طويلة ويبدو القسم العلوي من الجسم نحيلاً. ضعي القميص تحت الجينز أو أضيفي إليه حزاماً ملوناً.