مايكل كورز...

حقائب, أحذية, ميشيل أوباما, الفيس بوك, جينيفر لوبيز, مصمم أزياء, الليدي غاغا, مايكل كورز

27 سبتمبر 2012

جوّال يتنقّل بين بلد وآخر. . . قريب من أصدقائه ووالدته، يعيش حياته سعيداً وفخوراً بمنجزاته ولكنه بعيد عن التعجرف، بل بالعكس ضحكته «رنّانة» وصاخبة، ويدعونا دائماً إلى التفاؤل. هذا هو المصمّم Michael Kors الذي يجيب عن أسئلة «لها» في ما يتعلّق بالمرأة واحتياجاتها هذا الموسم ونصائح عامّة لحياة أجمل وأكثر أناقة. . .


- تقول إنّ تصاميمك لا تحدّدها المواسم، ومن الممكن أن نرتديها في أيّ فصل من فصول السنة. هل لديك نصيحة كيف يمكننا أن نرتدي الملابس الصيفيّة في الشتاء والعكس؟

عندما أقول «لا تحدّدها المواسم» بالطبع لا أعني المبالغة في أيّ فصل. فلا أعني أنّ المرأة يمكنها أن ترتدي ملابس البحر تحت بذلتها في كانون الأول/ديسمبر مثلاً! بل أعني أن الأقمشة التي أستخدمها في التصاميم من الممكن أن ترتديها المرأة أشهراً عدة في السنة،  بلوزة من الكشمير الخفيف مثلاً، أو فستان أنيق ضيّق ترتديه وحده في الصيف أو مع جوارب وجزمة عالية في الشتاء. لم يعد أحد يغيّر ملابسه كلّيّاً بين الفصول.

- من ميشيل أوباما إلى ليدي غاغا أو جنيفر لوبز أو غيرهنّ من المشاهير. . . نساء بشخصيّات ومهن مختلفة تماماً. . . أراهنّ دائماً بأجمل أزياء Michael Kors. كيف تفسّر لي هذا؟ ما هي النقطة المشتركة بينهنّ وعمّ يبحثن في تصاميمك؟
هؤلاء النساء في حال انشغال دائم، على مختلف الصُعُد. يعلمن أنّ Michael Kors يصنع الملابس العصريّة والتي تتبع الموضة، ولكن في الوقت نفسه هذه الازياء ستبدو أنيقة موسماً بعد آخر. ويعلمن أنّ ملابسي ستجعلهنّ يشعرن بالأناقة التامّة، ولكن أيضاً بالثقة والراحة، أينما كنّ في العالم.

- هل تحبّ العمل على الأكسسوارات والأحذية والحقائب بالشغف نفسه الذي تعمل فيه على الأزياء؟
حتماً! وتدرين لماذا؟ لأن هذه القطع تلعب دوراً كبيراً في حياة المرأة. أيّ إمرأة ذكيّة وأنيقة تعلم أنّها يمكن أن تغيّر طلّتها كليّاً فقط بتغيير الحذاء أو الحقيبة. قد تكون هذه الأكسسوارات «الكريم على قالب الحلوى»، ولكنّها في الحقيقة الكريم الذي يجعل قالب الحلوى فريداً ليس له مثيل.

- ما هي أهمّ نصيحة تعطيها للمرأة عندما تريد شراء حقيبة ما؟ هل هناك حقيبة معيّنة «نجمة» للموسم المقبل؟
لا أفكّر في حقيبة تكون «It Bag»، ولكن أفكّر أيّ حقيبة تناسب حياة المرأة. بعض النساء يفضّلن حقيبة صغيرة للنهار والليل، بينما هناك نساء يفضّلن حقيبة كبيرة تتّسع لكلّ شيء. شخصيّاً، لهذا الشتاء، أحبّ حقيبة Hamilton Artisan Bag المصنوعة من الجلد من مجموعة MICHAEL Michael Kors. أعتقد أنّ حجمها مثاليّ دون أن تكون ضخمة، وتتميّز بالتفاصيل المصنوعة على اليد، ممّا يجعلها تبدو أجمل مع مرور الوقت.

- ما هو المعطف «المثاليّ» لهذا الشتاء؟
قدّمنا مجموعة رائعة من المعاطف هذا الشتاء، بعضها Tartan - قماش صوفيّ مقلّم أو Chesterfield. المميّز فيها أنّ قصّاتها جميلة جدّاً وأنيقة، من الممكن أن ترتديها المرأة مع فساتين السهرة، أو إن أرادت مع جينز وكنزة صوف واسعة. معطف لمختلف المناسبات!

- ما هي احتياجات المرأة الأساسيّة هذا الشتاء؟
هذا الشتاء بالأخصّ، قد تكون فكرة جيّدة أن تمزج المرأة في أزيائها ملابس توازن بين الأنوثة والرجولية. طلّاتي المفضلة هذا الشتاء هي التي تمزج بين الدانتيل والجلد، أو الساتين مع الصوف السميك. وإن كنت تبحثين عن حذاء واحد لتجديد خزانتك، أنصحك بحذاء Platform Mary Jane (حذاء كلاسيكيّ بكعب عال عريض من الأمام).


Facebook

- أهنّئك بالمليون متابع على صفحة Michael Korsعلى Facebook! ما هو أكثر ما تحبّه في متابعي صفحتك؟
أحبّ مشاركتهم في النقاش وتشبّثهم بآرائهم. أحبّ أن أرى ردّ فعل زبائني على ما نقدّمه بصورة فوريّة.

- أراك على الإنترنت تهتمّ كثيراً بوسائل الإعلام الإجتماعيّة وتتابعها دائماً. هل تقوم بذلك بنفسك؟
أعمل على كل «رسائلي» عن كثب مع فريق العمل في المكتب.

- لماذا تعتبرها مهمّة؟
لأنّها تمكّنني من التواصل مع زبائني، خاصّة على صعيد عالميّ، وبطريقة يرتاحون بها. كما تمكّنني من تفهّم احتياجاتهم التي تتغيّر بطريقة دائمة في مختلف أنحاء العالم.

- لقد أطلقت أيضاً موقع Destination Kors على الإنترنت. ما هو هدفك منه وما هي الرسالة التي تريد إيصالها عبره؟
هذا موقع «للتحرير». . . يساعد زبائني على التواصل معي بطريقة شخصيّة في ما يخصّ أي شيء مهم في حياتي. أخبرهم عن أسفاري، وأين أتبضّع، وآكل وأمكث في العالم. أعطيهم بعض النصائح الخاصّة بأزيائهم تساعدهم كلّ يوم. وأطلعهم على رأيي في المطاعم الجديدة والمسرحيّات والمعارض والكتب. . . وهكذا يفهمون أنّ «ماركة» Michael Kors مصدرها موثوق به.

- تصاميمك تجعل المرأة تشعر براحة. كيف تعطي هذا الشعور لمن حولك بعيداً عن عالم الأزياء؟
أعتبر نفسي محظوظاً لأنّني دائماً محاط بمجموعة كبيرة من الأشخاص الذين يدعمونني في حياتي وفي عملي. ولكن أعرف أنّ ليس كلّ شخص محظوظاً. أنا أدعم منذ فترة طويلة مؤسّسة God's Love We Deliver الرائعة في نيويورك، التي تعنى بحياة وصحّة الرجال والنساء والأطفال المصابين بمرض الإيدز، أو السرطان أو الامراض الخطيرة الأخرى. وهي توفّر لهم الطعام والنصائح الغذائيّة. العمل الذي يقومون به يخفّف عن المرضى وينقذ حياتهم. أنا سعيد بأن أكون جزءاً صغيراً فيها.

- حبّك لعملك وشغفك به واضحان من خلال عدّة منافذ، سواء عبر التصميم أو التلفزيون  (Project Runway)، أو حتّى المجلات المطبوعة حيث تقدّم نصائحك للنساء. ماذا بعد؟
أنا دائماً منفتح على وسائل مبدعة أستطيع من خلالها أن أترك أثراً على زبائني.

- أنت قريب جدّا من النساء، وأشعر أنّك بالفعل تفهم المرأة. ما هو برأيك السرّ لعلاقة صداقة ناجحة مع المرأة؟
الصدق، الإخلاص، وأن أخبرها إن كان أحمر الشفاه يلطّخ أسنانها!

- ماذا تريد المرأة برأيك؟
منّي، تريد حذاء، حقيبة وقطعة ترتديها وتجعلها وتشعر بالمزيد من الثقة بنفسها، وأنوثتها، وأناقتها!

- تتنقّل دائماً من بلد إلى آخر، وكذلك المرأة التي ترتدي أزياءك. ما هو أكثر ما تحبّه في السفر؟
الإيحاء الذي أشعر به وأمتصّه. عندما أشاهد مغيب الشمس في رحلة سافاري أو المجوهرات في قصر Topkapi Palace في إسطنبول. . . هناك دائماً مصدر إثارة.

- ما هو أكثر أحلامك جنوناً، حلم ما زلت تريد تحقيقه؟
كوني مصمّماً مع متاجر عديدة في مختلف أنحاء العالم يتعدّى أكثر ما حلمت به. لست طمّاعاً!

- هل تعتقد أنّنا سنراك تغنّي أو تمثّل مثلاً في أيّ وقت قريب؟
لا، ليس في هذه الحياة!

-ما هي أهمّ نصيحة يمكن أن تعطيها سواء للمرأة أو الرجل؟
ابحثوا عن عمل تحبّونه كي تكون كلّ ساعات العمل مثمرة ومرضية.

- ما هي مكوّنات حياة Kors الناجحة؟
أن يعيش الإنسان حياة كاملة ومتكاملة. أن يكون له أصدقاء  رائعون وعائلة رائعة. أن يكون فضولياً في ما يتعلّق بمختلف الثقافات، ألا يخشى العطاء وأن «يردّ الجميل»، وأن يقوم بكلّ شيء بطريقة لائقة.

- تقول «اخترْ أن تكون دائماً متفائلاً». ولكن كيف يكون هذا ممكن عندما نواجه صعاباً؟
يجب أن نفكّر دائماً أنّ «الكوب نصفه ممتلئ» وليس فارغاً، وأن نقدّر ما لدينا بدلاً من الحسد.

- لقد افتتحت عدداً من المتاجر الجديدة حول العالم هذا العام في Taipei، وتركيّا ونيويورك ومدريد. أين ستذهب بعد؟
أينما نجد زبوناً يرغب في اسم مايكل كورز.

-ما هي مشاريعك المقبلة في الشرق الأوسط؟ هل ستقوم بزيارتنا عن قريب؟
سنتابع توسيع أعمالنا في الشرق الأوسط، فزبوننا هناك يلائمه كثيراً نمط مايكل كورز، فهو يسافر بين بلد وآخر، يحبّ الجودة والأناقة. أمّا في ما يتعلّق بزيارتي للشرق الأوسط، فإلى الآن ليس هناك أيّ موعد على الأجندة، ولكنّني متشّوق جدّاً للزيارة.