الأعراس

موعد فأغنية فزواج! حفلات زفاف النجوم

حفلة الزفاف, مروة نصر, محمد رمضان, تامر حسني, ريهام عبد الحكيم, حسن الشافعي

02 مايو 2013

بكامل إرادتهم تخلّى بعض النجوم عن حياة العزوبية، ودخلوا القفص الذهبي. ورغم مرور أعوام أو شهور أو أسابيع على زواجهم، تظلّ ليلة الزفاف هي الليلة التي لا تنسى، ليس لهم فحسب، ولكن لأسرهم وأصدقائهم أيضاً. تلك الليلة تمتلئ دائماً بالكثير من الأسرار التي لا يعرفها أحد، والتي يكشفونها لنا، بدءاً من اختيار موعد الزفاف مروراً بالأغاني التي فضلوها في تلك الليلة والأحداث التي ميّزت الاحتفال وغيرها من الكواليس.


مروة نصر & محمد علام

تؤكد الفنانة مروة نصر، التي تزوجت في 15 آذار/مارس من العام الماضي، أنها لم تتدخل في اختيار موعد زفافها، بل فجرت مفاجأة وهي تقول إن هذا الموعد لم يكن مخصّصاً لزواجها، بل كان مخصصاً لإقامة حفلة خطبتها من المنتج محمد علام، إلا أنها فوجئت بإحضاره فستاناً أبيض وبرغبته الشديدة في الزواج منها في يوم خطبتهما. ورغم دهشتها من هذه المفاجأة، كانت سعيدة جداً، بل ووصفت هذا اليوم بأجمل أيام حياتها، وتقول: «كل التجهيزات والتحضيرات التي اتخذتها في هذا اليوم كانت من أجل الخطوبة، ولم تكن هناك أي استعدادات للزواج. إلا أنني فوجئت بدخول محمد ومعه المأذون، وطلب مني تغيير فستان الخطوبة وارتداء فستان أبيض. وبصراحة لا توجد كلمات بإمكانها وصف مدى سعادتي بما حدث».

 وتضيف: «أما في ما يخص الأغاني التي شهدتها حفلة زفافي، فعددها يتجاوز الخمسين أغنية، خاصة أن معظم الحاضرين كانوا من أصدقائنا المطربين، وحرص كل منهم على تقديم أغنية لنا، إلا أنني لن أنسى رقصي مع محمد على أغنية «مقدرش أنا» للمطرب عمرو دياب، فهي من أقرب الأغاني التي قدمت خلال زفافنا إلى قلبي، بالإضافة إلى تقديمي أغنية «مين كان يصدق» خصيصاً لمحمد في هذا اليوم».

زفاف مروة نصر ومحمد علام حضره عدد كبير من نجوم الغناء والتمثيل، منهم آمال ماهر وإيساف وشذى ومحمد نور ودياب ومحمد عطية وهاني حسين وأميرة فتحي وآيتن عامر وريم البارودي وكريم محمد عبد العزيز. وبعد انتهاء الحفلة سافر العروسان إلى تركيا وعدد من الدول الأوروبية للاستمتاع بشهر العسل.


ريهام عبد الحكيم & محمد منصور

أكدت الفنانة ريهام عبد الحكيم أن اختيار يوم 12 – 12 - 2012 لإقامة حفلة زفافها إلى المحاسب محمد منصور كان مخططاً له، موضحة أن هذا التاريخ المميّز لن يتكرر، وتقول: «تعمدت اختيار هذا الموعد المميّز لتظل ذكرى زفافي في أذهان جمهوري وأصدقائي طوال العمر، فمثل هذا التاريخ لن يتكرّر. وبصراحة لا يمكن أن أصف لك مدى إعجاب زوجي باختياري هذا الموعد لإقامة حفلة زفافنا، فقد كان مؤيداً لقراري بشدة».

 وتضيف: «زفافي كان مليئاً بالمفاجآت، إلا أن المفاجأة الكبرى التي لا يمكن أن ينساها أحد هي تقديمي أغنية بصوتي بعنوان «أجمل ليلة»، فقد قررت أن تكون هذه الأغنية هديتي لزوجي، وقبل زفافي بفترة قصيرة سجلتها في الاستديو، ومع بداية الحفلة قررت تقديمها بصوتي والرقص عليها مع محمد، وكانت من أجمل لحظات حياتي».

عرضت ريهام في بداية الحفلة العديد من الصور الغريبة والطريفة مع زوجها، فوضعت صورة كارتونية لها وهي ترتدي زي ضابط شرطة، وصورة أخرى لزوجها وهو يرتدي زي سجين، والتقطت العديد من الصور التذكارية مع زوجها وأصدقائها الى جانب الصورتين الكارتونيتين.

وخلال الحفلة قدمت المطربة أمينة أغنية «أخيراً اتجوزت». كما شهدت الحفلة حضور خالد سليم ومي كساب ووعد البحري ووليد سعد. يذكر أن ريهام عقدت قرانها قبل الزفاف بعدة أيام، وحرص عدد من النجوم على مشاركتها في هذا الحدث، ومنهم نادية مصطفى ومي كساب وسوما. ريهام اختارت فستاناً أبيض مزيّناً بلمسات فضّية.


محمد رمضان & نسرين أبو النجا

يؤكد الفنان محمد رمضان أن اختياره يوم 7 كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي لإقامة زفافه إلى نسرين أبو النجا، لم يكن مخططاً له، بل جاء بعد انتهائه من ارتباطاته الفنية واطمئنانه على إيرادات فيلمه الأخير «عبده موتة». إلا أنه أكد اكتفاءه بعقد القران ورفضه فكرة إقامة حفلة زفاف، ويقول: «رغم سعادتي الشديدة بهذا الحدث، ورغم حرص عدد كبير من النجوم على الحضور، قررت الاكتفاء بعقد القران ورفضت إقامة احتفال ضخم، وذلك احتراماً لأرواح الشهداء الذين راحوا ضحية الأحداث السياسية الأخيرة والانفلات الأمني، وللأسف الشديد الأوضاع التي تمر بها البلاد لا تسمح لأحد بالاحتفال».

عقد قران محمد رمضان ونسرين أبو النجا الذي أقيم في مسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد، شهد حضور عدد كبير من الفنانين على رأسهم تامر حسني، ومحمد سعد الذي جلس بجوار العروسين على المنصة الخاصة بعقد القران، وأحمد السبكي وأحمد فلوكس وشريف رمزي ورحاب الجمل والمنتج كريم السبكي.

تامر حسني & بسمة بوسيل
زواج الفنان تامر حسني من نجمة  «ستار أكاديمي» بسمة بوسيل يعدّ من أغرب الزيجات التي شهدها عام 2012، وذلك بسبب حالة الخصوصية والتكتم الشديد التي فرضها تامر على هذا الحدث، فقد اكتفى بإعلان خبر زواجه من خلال الفيسبوك، ونشر فيديو قصيراً لم يظهر من خلاله، بل اكتفى بكتابة بعض العبارات لإعلان الخبر، وهي: «يا جماعة باركوا لي أنا اتجوزت، اتجوزت بنت طيبة من أسرة كريمة، كانت صديقتي وتربطني بها علاقة عمل، ثم بدأت مشاعرنا تتحول بشكل كبير وتأخذ مجرى آخر، وبعد كل واحد ما تأكد من مشاعره، طلبت يدها من والدها وأكملت نصف ديني، وكتبت كتابي رسمياً عليها على سنة الله ورسوله منذ فترة، إنها بسمة بوسيل».

تامر أكد من خلال الفيديو، الذي نشره على الفيسبوك، اعتزال بسمة الفن بشكل نهائي، وذلك من أجل التفرّغ الكامل لحياتهما الزوجية، مؤكداً موافقة والدها على هذا القرار بلا تردد. ورغم أن البعض انتظر إقامة زفاف ضخم في نهاية العام الماضي، لم ينظم تامر شيئاً وفاجأ جمهوره بإعلانه خبر حمل بسمة وانتظارهما مولودهما الأول.


علاء شبلو & أمينة

تؤكد المطربة أمينة أن اختيارها يوم 13 تموز/يوليو من العام الماضي لإقامة حفلة زفافها إلى رجل الأعمال علاء شبلو، لم يكن مخططاً له، بل جاء بناءً على رغبة زوجها الذي أنهى ارتباطاته العملية من أجل التفرغ لهذا الحدث.

 أمينة أكدت حرصها على تقديم أغانٍ جديدة في هذه الليلة، وعدم الإكتفاء بالأغاني المعروفة التي تتم الاستعانة بها في حفلات الزفاف، ففاجأت زوجها بأغنيتين من ألبومها الجديد قبل إصداره وطرحه في الأسواق، وذلك في بداية حفلة الزفاف، وهما «الليلة ليلة مش عادية» لأنها من أقرب أغاني الألبوم إلى قلبها، و»نفسي نبعد عن عيون الناس» التي أكدت إعجاب جميع الحاضرين بها.

شهد زفاف أمينة حضور عدد كبير جداً من النجوم، وعلى رأسهم الفنانة هيفاء وهبي التي حرصت على التقاط العديد من الصور مع العروسين، إلا أنها غادرت سريعاً. كما شهدت الحفلة حضور الفنان تامر حسني الذي لم يتمكن من دخول القاعة بسبب الزحام الشديد حوله، فاكتفى بالتقاط بعض الصور مع أمينة وزوجها وغادر المكان سريعاً. أما الفنان سعد الصغير والفنانة دينا فقد غنّيا ورقصا معاً، بل وفاجأ سعد الحاضرين بتغيير بدلته أكثر من أربع مرات.

كما حضر الحفلة سمير غانم وريم البارودي ولوسي ووفاء عامر وفيفي عبده وأبو الليف ودياب وعبد الفتاح الجريني وإيهاب توفيق وخالد عجاج ومروة نصر وآيتن عامر وحسن الرداد ومحمد رمضان وعصام كاريكا.


حسن الشافعي & زينة ناتوت

قبيل ظهوره في «أراب آيدول» الموسم الثاني، احتفل عضو لجنة تحكيم البرنامج الموزّع الموسيقي حسن الشافعي واللبنانية زينة ناتوت بزواجهما. واعترف الشافعي بأن إطلالته عبر شاشة mbc ضاعفت عدد المعجبات، لكنّ زوجته زينة متفهمة للأمر وهي تثق به ثقة تامّة. أقيم الاحتفال في فندق Four Seasons بمنطقة «غاردن سيتي» في القاهرة، ومُنع المصورون من الدخول. وحضر عدد كبير من النجوم: نانسي عجرم وأنغام وشيرين عبد الوهاب وهيفاء وهبي.


هيثم سعيد كارلا إدوارد
احتفل المغني المصري هيثم سعيد وزوجته عارضة الأزياء اللبنانية كارلا إدوارد سكاب بزواجهما بحضور العائلة ولفيف من الأصدقاء في القاهرة.