فسيفساء مهيبة

حقائب, أحذية, فسيفساء, دولتشي اند غابانا, الحقائب الراقية

28 فبراير 2013

في كاتدرائية Monreale في صقلية وتكريساً لفسيفساء ملوكها النورمانديين الذهبية، انعتق خيال دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا (مصمما دار Dolce&Gabbana).


أحمر وذهبي، لونا شتاء 2014 المتوهجان، والأسود والرمادي كل الدفء الساحر الذي طغى على المنصة، تواقفت الألوان وتناقضت بانسجام على إيقاع الورع الموسيقي. رفلت العارضات مكلّلات بهالة التيجان الذهبية في قاعة Metropol التي أبهرها الأحمر الكاردينالي. تصاميم مفصلة على قدر الجسم خصوصاً عند منطقة الحضر ومنفرجة وشبيهة بالساعة الرملية، السمة الجذابة التي حدّدتها الدار إلى جانب الدانتيل الأسود سيد المنصة الإيطالية بشكل نهائي. بدت التصاميم الفسيفسائية ذات الإلهام الكاتدرائي، وتلك المطبّعة بالتصوير الجصّي (Fresco) أكثر محافظة لناحية القصات وتآخيها مع الجسم. الذهب البيزنطي والغلامور الفاتن ورهبة الأحمر والدانتيل المرهف ... عناوين مجموعة Dolce&Gabbana للأزياء الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2014.


الأحذية والحقائب : مخمل وورود ومعدن

طبعت الكعوب المعترشة بالورود هوية أحذية الشتاء المقبل لدى الدار الإيطالية. كما أن المخمل الملوّن والمجرّد بألوانه والمعدن الذهبي  تفاصيل جوهرية في العرض. انسجمت تايورات التويد الرمادية مع الأحذية الحمراء كلمسة ضوء مدهشة. أما الحقائب، فاللمسة الذهبية طبعت تصاميمها المستقيمة. وهي دون شك كلاسيكية وأثرية صالحة لكل زمن. وقد استعانت الدار بحرفيين لتطبيق الموزاييك بدقة وإبداع على الأكسسوارات.


الماكياج : بسيط وأرستقراطي

التسريحة، شينيون صقلية المقبب الذي يجذب كامل الشعر إلى الداخل. أما الماكياج فوقّعته خبيرة الماكياج لدى دار Dolce&Gabbana بات ماكغراث المعروفة بأسلوب مزجها المدهش للألوان. في الكواليس، زحمة شديدة، العارضات مكلّلات بالتيجان لكن بمعاطف سوداء خفيفة مخصصة لمرحلة وضع الماكياج. لم تكتمل الإطلالة بعد، شيئاً فشيئاً كقطع الفسيفساء كانت التحضيرات تتوالى. كانت بات تتسابق مع الوقت لكنها خصتنا ببعض التوضيح لما تطبقه على وجوه العارضات: كانت تناديهن بالأطفال Hurry up Kids : "دومينيكو وستيفانو مهووسان بكاتدرائية مونريالي في صقلية والفن البيزنطي الذهبي المدهش. وهذا ما تطلب مني اعتماد ماكياج راقٍ، عبر تحضير سحنة مثالية مع كريم أساس Perfect Matte Foundation دون بودرة خدود وتحديد العينين بالآيلاينر المائية السوداء. لم أبسط ظلال العيون لترجمة الإحساس الطبيعي بالأجواء التي ارتأتها الدار. أما في ما خص الشفاه،ف دمجت لونين من أحمر شفاه بتدرّجَي الروبي والأرجواني (Amethyst) الأحمر الكامد. أحمر الشفاه غير اللماع أكثر شياكة وأكثر ثباتاً". وبعبارة واحدة تطلق بات على أسلوب ماكياجها عنوان : "الغلامور البسيط والأرستقراطي".

سألتها أخيراً عن أجمل أسلوب ماكياج على مر الأزمنة : "يصعب عليّ التحديد، الأهم هو الحصول على بشرة طبيعية ونضرة... قد يكون بساطة الغلامور مع عينين دخانيتين بأسلوب كلاسيكي وشفتين ناعمتين". وأنا أغادر المكان لمحت صورة مارلين مونرو معلّقة أعلى إحدى المرايا.