فسيفساء مهيبة
أحذية, تسريحات, حقيبة, دولتشي اند غابانا, عروض ميلانو, أسبوع ميلانو للموضة, ستيفانو غابانا, دومينيكو دولتشي
28 مارس 2013جرّبي هذه الإطلالة !Get the look
ركزت ماكغراث على ألوان البشرة المجرّدة. ولتشكيل بشرة نقية لا شائبة فيها، استخدمت ماكغراث مزيجاً من الأساس السائل (Perfect Luminous) و(Perfect Matte) مستعملة فرشاة الأساس. وقد بدأت بوضع كمية قليلة من كلا النوعين على الجبهة والأنف والوجنتين والذقن، وقامت بتوزيعها ابتداءً من هذه النقاط المركزية نحو الخارج وصولاً إلى خطي الشعر والفك. بعدها استخدمت ماكغراث (Perfect Matte Concealer) لتغطية إضافية، ومن ثم (Powder Foundation) مع التركيز على منطقة الجبهة والحصول على إطلالة مثالية مشرقة وطبيعية.
تحوّلت ماكغراث للتركيز على العينين، واستعملت ظلال (The Eyeshadow Quad) بلون (Desert) واضعة عدة طبقات، وأتبعت ذلك بمحدد العيون الأسود. ومن ثم استعملت طبقة من (Glam Liner) بلون (Black Intense) على خط الرموش. وأخيراً وضعت طبقتين من ماسكارا (Intenseyes Mascara) لضمان حصول العارضات على رموش طويلة وكثيفة. أما بالنسبة للشفاه، فقد استعملت محدد الشفاه باللون (Ruby)، ومزيج من أحمر الشفاه باللونين (Ultra) و(Amethyst) لإضفاء لمسات من الترف. وقد كثفت اللون على منطقة أعلى الشفة العليا. واستكملت الإطلالة باستخدام طلاء الأظافر بلون (Nude).
الأحذية والحقائب: مخمل وورود ومعدن
طبعت الكعوب المعترشة بالورود هوية أحذية الشتاء المقبل لدى الدار الإيطالية. كما أن المخمل الملوّن والمجرّد بألوانه والمعدن الذهبي من التفاصيل الجوهرية في العرض. انسجمت تايورات التويد الرمادية مع الأحذية الحمراء كلمسة ضوء مدهشة. أما الحقائب، فاللمسة الذهبية طبعت تصاميمها المستقيمة. وهي دون شك كلاسيكية وأثرية صالحة لكل زمن. وقد استعانت الدار بحرفيين لتطبيق الموزاييك بدقة وإبداع على الأكسسوارات.
في صقلية، انعتق خيال دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا، مصممي دار Dolce&Gabbana.
أحمر وذهبي، لونا شتاء 2014 المتوهجان، والأسود والرمادي لونا الدفء الساحر الذي طغى على المنصة، توافقت الألوان وتناقضت بانسجام على إيقاع الورع الموسيقي. رفلت العارضات مكلّلات بهالة التيجان الذهبية في قاعة Metropol التي أبهرها الأحمر. تصاميم مفصلة على قدر الجسم خصوصاً عند منطقة الحضر ومنفرجة وشبيهة بالساعة الرملية، السمة الجذابة التي حدّدتها الدار إلى جانب الدانتيل الأسود سيّد المنصة الإيطالية بشكل نهائي. بدت التصاميم الفسيفسائية ذات الإلهام الكاتدرائي، وتلك المطبّعة بالتصوير الجصّي (Fresco) أكثر محافظة لناحية القصات وتآخيها مع الجسم. الذهب البيزنطي والغلامور الفاتن ورهبة الأحمر والدانتيل المرهف ... عناوين مجموعة Dolce&Gabbana للأزياء الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2014.
التسريحة
شينيون صقلية المقبب الذي يجذب كامل الشعر إلى الداخل. أما الماكياج فوقّعته خبيرة الماكياج لدى دار Dolce&Gabbana بات ماكغراث المعروفة بأسلوب مزجها المدهش للألوان. في الكواليس، زحمة شديدة، العارضات مكلّلات بالتيجان لكن بمعاطف سوداء خفيفة مخصصة لمرحلة وضع الماكياج. لم تكتمل الإطلالة بعد، شيئاً فشيئاً كقطع الفسيفساء كانت التحضيرات تتوالى. كانت بات تتسابق مع الوقت لكنها خصتنا ببعض التوضيح لما تطبقه على وجوه العارضات. كانت تناديهن بالأطفال Hurry up Kids: «دومينيكو وستيفانو مهووسان بكاتدرائية مونريالي في صقلية والفن البيزنطي الذهبي المدهش. وهذا ما تطلّب مني اعتماد ماكياج راقٍ، عبر تحضير سحنة مثالية مع كريم أساس دون بودرة خدود وتحديد العينين بالآيلاينر المائية السوداء. لم أبسط ظلال العيون البارزة لترجمة الإحساس الطبيعي بالأجواء التي ارتأتها الدار. أما في ما خص الشفاه، فدمجت لونين من أحمر شفاه بتدرّجَي الروبي والأرجواني (Amethyst) الأحمر الكامد. أحمر الشفاه غير اللماع أكثر شياكة وأكثر ثباتاً». وبعبارة واحدة تطلق بات على أسلوب ماكياجها عنوان: «الغلامور البسيط والأرستقراطي». سألتها أخيراً عن أجمل أسلوب ماكياج على مر الأزمنة: «يصعب عليّ التحديد، الأهم هو الحصول على بشرة طبيعية ونضرة... قد يكون بساطة الغلامور مع عينين دخانيتين بأسلوب كلاسيكي وشفتين ناعمتين». وأنا أغادر المكان لمحت صورة مارلين مونرو معلّقة أعلى إحدى المرايا.
الماكياج: بسيط وأرستقراطي
قدمت دار «دولتشي آند غابانا» خلال عروض الأزياء الجاهزة لموسم خريف/شتاء 2014 في ميلانو مجموعة من الأزياء التي استهلمت تصاميمها من التقاليد الصقلية العريقة والتاريخ الطويل للحرف اليدوية في هذه الجزيرة الإيطالية الساحرة. وقد جرى استكمال الإطلالات المتميزة لتلك الليلة بماكياج عملت على تصميمه بات ماكغراث، المديرة الإبداعية في الدار، وذلك باستخدام ماكياج «دولتشي آند غابانا».