ماكياج لإشراقتك

ماكياج, لانكوم, أحمر الشفاه, ديور, جيفنشي, شانيل, العناية بالبشرة, ظلال الخدين, ألوان البشرة, كريم الأساس, ماكياج العينين, بودرة الوجه, ملمع الشفاه, إشراق البشرة, وجه شـاحب, بلاش, أحمر الخدود

05 نوفمبر 2009

في هذا الموسم إحرصي على إبراز إشراقة وجهك بمساعدة البودرة التي تجعلك مشعّة طوال الوقت فتخفي آثار التعب أو غيرها من العيوب التي تريدين إخفاءها أياً كان نوع بشرتك. ضعيها بخفّة لنتيجة رائعة. إنه الحل الأمثل لا .تتردّدي في اللجوء إليه

 

 


وجهي شـاحب

حقيقة بشرتك
انعكاس النور في مختلف طبقات الجلد يحدّد لون السحنة الطاغي فيها. إذا كانت سحنتك باهتة ورقيقة، سيطغى عليها اللون الأحمر.

ميزاتك
تميل موضة الموسم إلى الرومانسية، لذلك ركّزي على الجانب الناعم والدقيق في وجهك باستعمال كريم الأساس الخفيف والباهت الذي يحتوي على صباغ زهري بدلاً من البيج. لاحظي بعدها كيف سيشعّ من بشرتك نور ناعم.

نصيحة إضافية
ضعي القليل من البلاش الزهري البرتقالي (سومون) على عظمتي الخدين.

● إلعبي لعبة الشفافية والإشراق بواسطة كريمات الأساس الخفيفة الشفّافة.

● إحصلي على بشرة مخملية ساتينية لكي تطلّي بمظهر «ليدي».

● أنعشي لون بشرتك لكي تبدو فرحة أكثر بألوان تميل إلى الذهبي.

● تجنّبي التركيبات الكامدة والبودرة التي تجعل تعابير الوجه جامدة.

● لا تضعي أبداً كريم الأساس على كامل الوجه والعنق.

● إياك والبياض المبالغ فيه للوجه.


سحنتي كامدة

حقيقة سحنتك
إذا طغى لون البيج إلى البني على سحنتك فالمشكلة هنا في أنه قد تتحوّل السحنة إلى رمادية، خصوصاً في الشتاء عندما تفتقد إلى الشمس.

ميزاتك
أنعشي بشرتك وأعيدي إليها إشراقتها بواسطة الألوان الدافئة والذهبية التي تحتوي على الصباغ المائل إلى الأصفر فهي وحدها قادرة على إخفاء المظهر الرمادي في سحنتك. أما الألوان الزهرية، فتعطيك مظهراً مبتذلاً.

نصيحة إضافية
إستعملي باعثاً للجمال والإشراق أصفر اللون أو مشمشي قبل وضع كريم الأساس لتفعيل حركة الصبغيات. إذا كانت بشرتك غير متساوية اللون، إلجأي إلى البودرة باللون نفسه بعد كريم الأساس.


بشرتي حنطية تميل إلى الاسمرار

حقيقة بشرتك
يصعب تحديد هذا النوع من السحنة، خصوصاً أنها قد تحتمل درجات عدّة من اللون ونظراً إلى أن الطبقة الجلدية تكون أكثر سماكة، ينعكس الضوء بنسبة أقل.

ميزاتك
إستعيضي عن النقص في الإشراق بتركيبات تدمج لون البشرة وتوحده. ألوان الشوكولا والبرتقالي والأحمر هي الفضلى بالنسبة إليك، باستثناء البشرة الداكنة جداً التي تليق بها ألوان البني.

نصيحة إضافية
البلاشر هو سرّ توحيد لون البشرة وجمالها. سواء كان خوخي اللون أو أحمر يعطي مظهراً يشبه التورّد الطبيعي للخدين مما يؤمن مظهراً صحياً بامتياز.

 

لعينين بماكياج ذهبي وترابي ونيلي يتبع الموضة الظلال Palette Liberté من مجموعة Declaring Indigo من Lancôme.

لفم جذاب دائم الحضور. قلم تحديد الشفتين والملمّع Dior Addict Ultra Gloss Reflect والأحمر الملمّع Rouge Dior Crème de Gloss من مجموعة ماكياج Dior
للخريف.

لماكياج بألوان داكنة يطغى عليه الأسود. علبة الظلال Quatuor Boutons De Chanel وقلم العينين Le Crayon Yeux وأحمر الشفاه Rouge Allure Maniac من مجموعة Noirs Obscurs من Chanel.

لسحنة برّاقة البودرة الطليقة Prisme Libre ومموّه العيوب Mister Bright ومحضّر أساس البشرة Base de Teint Réveil Teint SPF 15 وكريم الأساس Photo ' Perfection Fluid Foundation 100% Natural Complexion Flaw من مجموعة Les Poétiques من Givenchy.