نجوم غائبون عن شاشة رمضان في الكويت

شاشة رمضان, أحمد جوهر, هدى حسين, أحلام حسن, داود حسين, عبد الناصر درويش, هبة حمادة

07 مايو 2013
يغيب هذا العام عدد من نجوم الدراما التلفزيونية عن شاشة شهر رمضان المقبل لأسباب مختلفة، منها ظروف عائلية وفنية وسواها...
 

ومن أشهر الأسماء النسائية التي ستغيب الفنانة هدى حسين التي ظلت خلال عقد موجودة بقوة بأعمالها الدرامية على مختلف الفضائيات خلال الشهر الفضيل، وقدمت العديد من الأعمال فيه، وشاركت نجوماً كباراً مثل سعاد عبدالله، وقدمت كل الأدوار: الفتاة الصغيرة والزوجة والأخت والفنانة. وآخر دور قدمته كان الجدّة مع جاسم النبهان، ولكنها تغيب هذا العام ولن تطلّ على مشاهديها وكان من المتوقع أن تقدم عملاً مع تلفزيون الكويت، ولكن لم يتم اختيار عملها كمنتجة منفذة ضمن مسلسلات شهر رمضان المبارك.
 
كما تغيب الفنانة الأكاديمية أحلام حسن لأنها لم تعثر على الدور الذي يشدّها لتقديمه، فالأدوار مكرّرة والشخصيات نسخة من أخرى قدمتها ولا تريد أن تطلّ وخصوصاً في موسم ذروة التنافس الدرامي الرمضاني. وسوف تقدم في عيد الفطر المقبل مسرحية للأطفال.
 

الكوميديا في إجازة 
في الجانب الكوميدي، أبرز من سيغيب في رمضان هو النجم داود حسين، وهو من النجوم الذين قدموا أجمل البرامج المنوعة، بدأت بسلسلة «فضائيات» مع المخرج نواف الشمري، وصولا إلى البرامج الشهيرة التي قدمها مع فريق العمل المكوّن حسن البلام وعبدالناصر درويش والشاعر ساهر، والملحن مشعل العروج، والمخرج احمد الدوغجي، وكان آخرها برنامج «قرقيعان».
 
يقول داود إنه يغيب هذا العام عن جمهوره في شهر رمضان لأنه موجود حالياً في  بريطانيا منذ فترة بسبب بدء ابنه حسين دراسته في إحدى الجامعات في مدينة ميلتون كينز، وقد تخصّص بالطيران، «كما أنني وجدتها فرصة للراحة والاسترخاء في المدن البريطانية التي أحبها والتفكير في برامج وأعمال وأفكار جديدة لتقديمها إلى جمهوري».
 
ومن الأسماء الكوميدية الأخرى التي ستغيب هذا العام عبدالناصر درويش الذي قدم أجمل أعماله مع داود حسين، ثم انفصل عنه فنيا ونجح في تكوين ثنائي جميل مع حسن البلام في العديد من البرامج المنوعة ، ثم قدم برنامجا وحده العام الماضي هو «بودروش».  ولكنه يتوقف هذا العام بعد أن تفرق فريق العمل الذي كان يحقق معه نجاحاته وأيضا لعدم العثور على نص قوي.
 

تجاهل التراث 
أيضا يغيب هذا العام الفنان الكبير أحمد جوهر مهندس التراث الفني الذي اعتاد أن يقدم لجمهوره عملا تراثيا يرتبط بتاريخ الكويت وحياة أهلها.
 
ومن أهم الكاتبات تغيب السيناريست هبة حمادة عن تقديم عمل درامي هذا العام بعدما احتكرتها قناة «ام بي سي» لمدة ثلاثة أعوام، وكان آخر أعمالها «كنة الشام وكناين الشامية» الذي بدأ قوياً في حلقاته الأولى ثم انهار فنياً، فحصد الكثير من التعليقات القاسية من المشاهدين على تويتر وغيره. ولكن يبدو أن التغييرات الأخيرة التي حصلت في المحطة واغلاق مكتبها الإقليمي في الكويت وانتقاله إلى دبي غيّرت بعض الملامح الخريطة الدرامية للقناة .