جمال شفتيك

خطوط الموضة, أحمر الشفاه, ديور, شانيل, العناية بالشفاه, قلم تحديد الشفاه, ملمع الشفاه

15 نوفمبر 2010

اتبعي الموضة
بعد فترة طويلة من سيطرة موضة الشفاه الشفافة واللامعة، تعود الشفاه الملونة والإطلالة المترفة بقوة هذا الموسم مما يجعله موسماً أنثوياً بامتياز خصوصاً أن التركيز ينصب على الشفتين والعينين لجمال ناضج، وذلك يتعزز بفضل مستحضرات التجميل الجديدة الغنية بتركيبة تلائم متطلبات هذا الموسم كأحمر الشفاه شبه الباهت لشفاه ملونة وترطيب مركز.
ألوان هذا الموسم: اللون يأتي أولا لشفتين مشرقتين بتألق، كالأحمر لمن تجرؤ أو التوتي الملائم للكثيرات أو الزهري والوردي المعتق أو البنفسجي الداكن.

استعملي الملمّع كالخبراء
رغم اختفائه من عروض الأزياء لا يزال ملمّع الشفاه مستحضراً لا غنى عنه عند الكثيرات، إن كنت منهن فننصحك بالملمّع المرطّب بتركيبة تدوم طويلاً دون أن تسبب جفاف شفتيك وتمنحك التألق طوال النهار، أو في إمكانك الإستعانة بطبقة من بلسم الشفاه الملون. أما للحفاظ على ثبات الملمّع على شفتيك فننصحك بتحديد شفتيك بقلم تحديد الشفتين. وللمسة نهائية مصقولة ومتساوية، قومي بغمس قلم تحديد الشفتين بالملمّع ثم خططي به شفتيك.

إبتسامة مشرقة
إذا كنت تريدين الحصول على إطلالة طبيعية وإبتسامة مشرقة، استعيني بملمّع الشفاه بألوان قريبة من لون شفتيك للمعان طبيعي ويستحسن أن تتفادي استعمال قلم تحديد الشفتين.

تألّق السهرات للشفتين
يعتبر أحمر الشفاه باللون الأحمر سيّد السهرات بلا منازع كالفستان الأسود تماماً، خصوصاً إن عرفت أي درجة منه تلائمك لمنح إطلالتك جاذبية مشرقة ولمسة أنثوية. لا تضعي اللون الأحمر على شفتين جافتين ومتشققتين بل حضريهما أولا عن طريق ترطيبهما ثم تحديدهما بلون مماثل لأحمر الشفتين الذي تستخدمينه. أما إن كنت تفضلين عدم استعمال اللون الأحمر، في إمكانك وضع القليل من مستحضر الإشراق على شفتيك بعد تلوينهما بأحمر الشفاه المفضّل لديك لابتسامة متلألئة.