عبد الفتاح إبراهيم: نحن من أهم الشركات في المنطقة العربية ...

العناية بالشَعر, المملكة العربية السعودية, شركات التجميل العالمية, الصالونات

13 يوليو 2011

أطلقت شركة «تمر» في السعودية منتجها الجديد من مستحضرات العناية بالشعر. ويعرف عن شركة «تمر» أنها من أهم الشركات في الخليج والمنطقة العربية لأنها تدرج تحت اسمها عددا لا يستهان به من الماركات كوكيل حصري لها، إضافة إلى أقسامها الطبية والتي تندرج تحتها المعدات الطبية للمستشفيات، والأدوية في الشركة التابعة لها «ساجا». وتعد «ويلا» من أهم المستحضرات التي تتبع شركة «تمر» في ما يخص الشعر والعناية به، إضافة إلى المنتج الجديد «كيدوس» ، ومستحضرات العناية بالبشرة «سوتيس».
«لها» ألقت الضوء على شركة «تمر
» الاسم العريق في عالم المستحضرات التجميلية، والطبية من خلال مدير قسم العناية الشخصية في جدة عبد الفتاح إبراهيم.


«تمر» اسم عريق ولامع لعدة منتجات تعرفها السيدة العربية خصوصا عند أصحاب الصالونات المتخصصة في الجمال، اذ تندرج تحت هذه الشركة أسماء عدة لمستحضرات العناية بالشعر والجسم من أهمها، «ويلا» وأخواتها كما أطلق عليها عبد الفتاح إبراهيم قائلا: «ويلا وكيدوس من منتجات شركة بروكتر أند غامبل، أما سوتيس فهي متخصصة بعناية البشرة، وهي منتجات تباع لصالونات التجميل والمتخصصين فقط. أما ما يطلق عليه الاستخدام الشخصي فهو خط مختلف تماما ومخصص للاستخدام المنزلي».
ولفت الى أن المنتجات المتخصصة لا تباع إلا للصالونات المتخصصة بالعناية بالبشرة أو الشعر أو الجسم.

وينطبق هذا الكلام على خط العناية بالشعر. فعلى سبيل المثال، كما ذكر عبد الفتاح إبراهيم، أن نظام العناية بالشعر الذي تطلقه حاليا شركة «تمر» متخصص جدا، وجزء منه يستخدم داخل الصالونات بطريقة معينة بعد أخذ تدريبات متخصصة في الاستخدام، وهناك منتجات أخرى يمكن استخدامها منزليا.
وأوضح أن «كيدوس» هي الشقيقة الأخرى لمنتجات «ويلا» والتي تتلائم مع فئات المجتمع من الطبقة المتوسطة كونها تعد أقل ثمنا، مع فاعلية كبيرة.


خط «كيدوس» الجديد

تختص «كيدوس» بحل مشاكل الشعر، فإذا تحدثنا عن الشعر التالف، أو القشرة، أو الأطراف المتقصفة، أو الشعر الباهت، أو المحافظة على صبغة الشعر أطول فترة ممكنة، هذه جميعها مستحضرات تتوافر حاليا في الخط الجديد.
وتنافس «كيدوس» في الأسواق السعودية بقوة، وتتميز بأنها من منتجات شركة بروكتر أند غامبل التي تعد الشركة الأولى في العالم، وهذا من منطلق الثقة بمنتجات الشركة من المستهلك العربي والعالمي.

وتعد شركة بي أند جي من الشركات القوية جدا من ناحية الأبحاث المستمرة في هذا المجال، وتتمتع بقوة تكنولوجيا جبارة، كونها تستخدم العديد من العناصر ذات الفاعلية العالية والآمنة في الوقت ذاته والتي منها على سبيل المثال الكشمير والكيراتين.
وعند النظر الى خط المنتج الجديد نجد أن كل منتج من مجموعة «كيدوس» للعناية بالشعر يحتوي على عناصر ومركبات تتناسب والمشكلة التي يعانيها الشعر بفاعلية كبيرة جدا.

وقد طرحت مجموعة «كيدوس» منتجها الجديد فقط للمتخصصين من الصالونات حيث تقوم السيدة بإشراف الخبيرة المتخصصة بمعالجة شعرها بالمنتج المناسب لها، وفي ما بعد يقوم الصالون ببيع بعض المنتجات الخاصة بالاستعمال اليومي بحسب ما تعطيه الخبيرة من خطوات.
تحتوي المجموعة على الشامبو، البلسم، الماسك، والعلاج المتخصص (إما سيروم، أو قناع للشعر).
وترعى المجموعة كل أنواع الشعر إن كان دهنيا أو جافا أو عاديا أو أجعد، وإذا كان يعاني التلف، أو عدم اللمعان، أو القشرة وخلافها من مشاكل يومية.
وتراعي المجموعة أيضا ما يتعرض له الشعر في المنطقة العربية من حرارة عالية، ورطوبة، وجفاف الأجواء.


دورات تدريبية على المنتج

تهتم شركة «تمر» بالمنتجات المطروحة حيث يكون هناك مراقبة دورية من الشرك. ويقول عبد الفتاح إبراهيم: «عند طرح الخط الجديد من أي منتج يتبع لشركة «تمر» تنظم الشركة اليوم المفتوح عن طريق مدربات يقمن بزيارات متخصصة للصالونات للعمل على توضيح طرق الاستخدام، إضافة إلى أقامة جلسات للزبونات تتضمن فحصا مجانيا لنوعية شعرهن وتعريف السيدات بالمشكلة وما يتناسب معها من منتجات العناية المطروحة لحلها، وهذه الجلسات نقوم بها على مستوى المدن السعودية ( جدة، الرياض، الشرقية، المدينة)».
«تمر» اسم عريق في الشرق الأوسط:
تعد شركة «تمر» من أكبر الشركات في السعودية، ولديها عدة أقسام أهمها الطبي، المعدات الطبية، والجمال.

و«تمر» من أهم ثلاث شركات كوكيل لعدة منتجات جمالية وعطور من أهمها: دانهيل، غوتشي، سكادا، مون بلان، فالنتينو، وكثير من الشركات الأخرى. إضافة إلى كروس، نسلة، كادبري، وبروكتر أند غامبل في ما يخص منتجات ويلا، فيكس، اولد سبايس، وغيرها، والخط المتخصص منها ويلا، سوتيس للعناية بالبشرة، وكيدوس.
أيضا تملك شركة «تمر» المصنع السعودي الياباني للأدوية «ساجا» وهو من مجموعة «تمر».

«ولو تحدثنا عن صالون الأعمال فنحن نعد من القادة في هذا المجال، لأننا نستخدم الخبرات التي لدينا لدعم هذه النوعية من الصالونات، لأن معظم المالكين لم يكن لديهن الخبرة الكافية في تأسيس الصالون، وبالتالي من خلالنا نعمل على تدريبها على كيفية الاستفادة من الصالون بطريقة ناجعة.
أيضا نعمل على تدريب العاملات داخل الصالون، ومساعدة أصحاب الصالونات على أن يكن متخصصات. ولديهن رؤية واسعة في مجال أعمال الجمال، والصالونات».

ويضيف عبد الفتاح إبراهيم : «شركة تمر لديها أكثر من برنامج تدريبي منها التدريب المحلي وهو يعمل على تدريب العاملات عن المنتجات المطروحة من خلالنا، أو حتى العاملات في مجال الجمال، أيضا التدريب المكثف والذي لا يتجاوز أربعة أيام، إضافة إلى التدريب الدولي ونقوم به ما بين ثلاثة إلى أربع مرات في السنة في تجمع لكل الصالونات وتدريب العاملات والمتخصصات وشرح المنتجات الجديدة وطرق استخدامها.
أيضا لدينا التدريب المتخصص بالمنتجات الخاصة بنا مثل «كيدوس» وكيفية استخدمها، والتقنية الصحيحة الفعالة لاعطاء أفضل نتيجة للمنتج. ومن ثم تقوم المدربة المحلية بالزيارات الدورية لمتابعة العمل».