Q & A إسألي ماغي

مزيل رائحة العرق, ماء عطر, كريم الأساس, ماكياج العينين, بودرة معطرة, رذاذ مرطب, بودرة الخدود, هلام / جل الجسم

25 يوليو 2012

- كيف أطبّق كريم الأساس على وجهي؟
نادين
أنصحك بوضع كريم الأساس على وجهك بعد ترطيبه بالكريم الملائم لنوع بشرتك. ومن الأفضل لك أن تستعملي ممهد الأساس Face Primer قبل وضع كريم الأساس لأن هذا المستحضر يخفي شوائب البشرة ويحضّرها لاستقبال الماكياج في شكل مثالي. وهو يبعث الإشراق ويثبّت الماكياج لساعات طويلة. من ناحية أخرى، أنصحك بأن تبدأي بوضع ماكياج العينين أولاً ما يُسهّل عليك تنظيف وجهك إذا تلوّث بالظلال.
بعدها، خذي عيّنة من كريم الأساس (بحجم حبة الفول الصغيرة) ووزّعيها نقطة نقطة فوق الجبين، عند الخدّين، جسر الأنف، والذقن. ثم استعيني بفرشاة التجميل المخصصة لتطبيق كريم الأساس لبسط المستحضر في شكل متجانس والحصول على نتيجة جذابة وطبيعية. لتثبيت كريم الأساس وزّعي البودرة الحرّة Loose Powder بلمسات خفيفة، ولا تنسي وضع بودرة الخدود عند تفاحة خدّيك لإضفاء الحيوية والإنتعاش على ملامح وجهك.

- كيف أجعل عطري يدوم لساعات طويلة،  فأنا أحب أن تكون رائحة عطري حاضرة دون أن تزعج الآخرين. ماذا تقترحين ؟
غنوة العلي
رشّي عطرك المفضل عند طيّات الجسم ونقاط النبض أي خلف الأذن، معصم اليد، طيّة الكوع، وثنية الركبة. ولتعزيز رائحة العطر، استحمّي بالهلام المنظف المكمل لعطرك وغلفي جسمك بالكريم أو السائل المعطر الذي يأتي ضمن المجموعة العطرية نفسها. بعض الماركات العالمية تطلق مجموعة متكاملة من العطر نفسه تضم الشامبو، الصابونة العطرية Fragranced Soap، والهلام المنظف Shower Gel، والسائل العطري المرطب Body Lotion & Body Cream، ومزيل الرائحة Deodorant or Anti-Prespirant، والبودرة الملطفة Fragranced Powder، والرّذاذ المعطر للشعر Hair Mist، والزيت العطري المرطب Fragranced Oil. من ناحية أخرى، أنصحك باعتماد النُسخة المخففة من عطرك المفضل أي ماء التواليت Eau De Toilette في الصباح، والتدثر بالنسخة الأكثر تركيزاً أي ماء العطر Eau De Parfum في المساء، وابقي العطر المركز Parfum لفصل الشتاء.

نصيحتي لك:
في فصل الصيف، احفظي قارورة عطرك المفضّل في الثلاجة للمحافظة على عبقه الأصلي ومنع تأكسد مكوّناته، والشعور بالانتعاش والحيوية عندما تتدثرين به.
[email protected]