Q & A إسألي ماغي

العناية بالشَعر, كيراستاز, شامبو , سيروم, بانتين, ألوان الشَعر, الكيراتين, لوريال بروفسيونال, حماية الشَعر

31 يوليو 2012

- أنا طالبة جامعية و أعاني من جفاف شعري الأجعد، وعدم مقدرتي على التحكم بتموجاته (ينفش قليلا)، انصحيني بمستحضرات للعناية به. وما رأيك بعلاج الكيراتين؟
سارة أحمد
يحتاج الشعر الجاف والأجعد إلى مستحضرات غنيّة بالمستخلصات المغذية والمرطبة لأن الجفاف يجعل مظهره باهتاً وخالياً من الحيوية، ويؤدي إلى تمرّد الخصلات وتطايرها فتصبح صعبة الترويض. لهذا السبب، أنصحك باستعمال مجموعة متكاملة مخصصة للعناية بالشعر الأجعد تضم الشامبو والبلسم والقناع والسيروم، وتحتوي على مكوّنات ملطفة للشعر ومروّضة، تمنحك حلقات لولبية Curls جميلة وحيوية، وتجعل مظهر شعرك صحياً.
جربي مجموعة L'Oréal Professionnel Serie Expert Curl Contour فهي تضم كل المستحضرات الأساسية للعناية بالشعر الأجعد وترويضه، أو مجموعة Kérastase Oleo-Curl، ومجموعة Pantene Pro-V Perfect Curls. بالنسبة لعلاج الكيراتين، أرى أنه مفيد جداً في ترويض الشعر المتمرّد وتمليسه، وهو يحيي الشعر الباهت لكنه سيقضي على تموّجات شعرك. لذا أنصحك بتجنّبه إذا كنت ترغبين في إبقاء شعرك أجعدا، واكتفي باستعمال المستحضرات الملائمة له.

- أعاني من ظهور الشعر الأبيض في شعري مع أنني ما زلت صغيرة في السن. هل هذا طبيعي، وما هو الحل لاستعادة لون شعري الأسود الطبيعي؟ هل يوجد دواء؟
داليا الأوسي
ظهور الشعر الأبيض أو «الشيب» في سن مبكرة سببه وراثي، فبعض الأشخاص معدّون جينياً للشيب في سن مبكرة وآخرون لا يزحف إلى رأسهم الشيب إلا بعد بلوغهم الأربعين للأسباب نفسها. بصراحة، لا يوجد دواء يؤخر عمليّة الشيب، إنما يوجد حل لهذه المشكلة عبر تلوين الشعر إما بشامبو ملوّن إذا كنت لا ترغبين باستعمال الصبغات الدائمة نظراً لصغر سنك، أو استعمال الحناء السوداء للمحافظة على لون الشعر الأسود في شكل طبيعي.
لكن، عليك أن تعرفي أن التخلص من الحناء ليس أمراً سهل إذ لا يمكنك استعمال مستحضرات تلوين الشعر على الخصلات الملوّنة بالحناء إلى أن ينمو الشعر الطبيعي من جديد. من ناحية أخرى، أنصحك باستعمال مستحضرات مخصصة للعناية بالشعر المصبوغ بعد تلوين شعرك للمحافظة على صحته ولمعانه الطبيعي.

نصيحتي لك:
أفضل وسيلة للمحافظة على جمال تاج الجمال تتطلب منك اعتماد غذاء صحي ومتوازن، وقاية الشعر من الشمس ومياه الكلور وأجهزة التصفيف باستعمال سيروم مخصص لهذه الغاية، واختيار المستحضرات التي تلائم حاجة شعرك.
maggy@lahamag.com