Q & A إسألي ماغي

أحمر الشفاه, قناع مرطب, البقع الداكنة, كريم الأساس, كريم العينين, أشعة الشمس, كريم اليدين, الأقنعة المرطبة

03 سبتمبر 2012

- كيف أنعش ملامح وجهي المتعبة قبل وضع ماكياج السهرة؟
سنا حرفوش
أنصحك باستعمال مرطب منشط معزز بالفيتامينات، لكن اختاري صيغة هلامية-كريمية منعشة Gel-Creme.  وزّعي الكريم على بشرة وجهك وعنقك ودلكيها لمدّة 5 دقائق لتحفيز الدورة الدموية وبعث الإشراق. التدليك يريح الملامح المتعبة، ويجعل البشرة ملساء ما يسهّل تطبيق كريم الأساس عليها. إذا كنت تملكين بعض الوقت قبل الخروج إلى السهرة، يمكنك وضع قناع مرطب ومنشّط، والاستلقاء لمدة 20 دقيقة للحصول على إشراقة رائعة. من المفيد أيضاً، مزج كريم الأساس مع  بضعة نقاط من المستحضر التمهيدي الباعث للإشراق لتحقيق الغاية نفسها. ولا تنسي محيط عينيك، فهناك أقنعة منعشة ومضادة للدوائر السوداء وانتفاخ الجفون تساعد على تنشيط هذه المنطقة الحساسة من الوجه، وتبديد مظهر التعب، وتعزيز الألق.

- كيف أتخلص من البقع الداكنة التي تجتاح سطح يدي رغم أنني ما زلت في الثلاثين من العمر؟
ميرنا
 خففي من تأثير أشعة الشمس ما فوق البنفسجية وأضرارها باستعمال كريم يدين غنيّ بفلترات الوقاية بنسبة لا تقل عن SPF 15 . واظبي على تدليك يديك بهذا الكريم مرّات عدّة في اليوم، أي بعد غسل يديك وتجفيفهما. يمكنك اختيار كريم وقاية لليدين يحتوي أيضاً على مكوّنات مبيّضة للبشرة ومضادة لظهور البقع الداكنة. وإذا لم تلمسي أي تحسّن بعد مرور شهر تقريباً، أنصحك باستشارة طبيب الجلد لمعالجة البقع الداكنة بأشعة الليزر أو تقنية الأزوت، ومن الأفضل أن تخضعي للعلاج في فصل الشتاء مع الحرص على عدم تعريض يديك للشمس وتوفير الحماية لهما دائماً حتى بعد إزالة البقع التي تشوّه جمالهما.

- أحب أقلام أحمر الشفاه لكنني محرومة من استعمالها لأن شفاهي جافة جداً. ماذا أفعل؟
ميدا العوني
تخلصي من مشكلة جفاف الشفاه باستعمال بلسم الشفاه المرطب والمرمم يومياً. واختاري أحمر الشفاه الكريمي المرطب Hydrating Creamy Lipstick لتجميل شفتيك فهناك أنواع كثيرة منه وهي متوافرة ضمن خيارات لونية واسعة.

نصيحتي لك:
خصصي مساحة صغيرة من الثلاجة لبعض مستحضراتك كعطرك المفضل، وكريم العينين، والأقنعة المرطبة للتمتع بفوائدها المنعشة عند استعمالها.
maggy@lahamag.com