فنٌ بنفسجي…

أحمر الشفاه, إيستيه لودر, آيلاينر, طلاء الأظافر , توم بيشو

11 أكتوبر 2012

لقاء المدير الإبداعي لقسم الماكياج والتجميل لدى Estée Lauder الفرنسي توم بيشو Tom Pêcheux فرصة ثمينة لأي محررة أو امرأة عاشقة لعالم الجمال وابتكاره. مجموعة جديدة يهديها للمرأة. هذه المرة، دعا أناملها المطلية بنور باريس وليله في آن واحد إلى تحديّ اللعب بالألوان، لتعيش تجربته التي بدأت منذ 25 عاماً في عالم العروض والمشاهير. لهذا السبب اختارته  Estée Lauderمنذ ثلاث سنوات، لا للكنته الفرنسية حين يتكلّم الإنكليزية كما يعتقد ... ولهذا قدّم مجموعة Pure Color لخريف 2012.


طلاء أظافر Pure Color Nail Lacquer

ابتكر توم بيشو مجموعة طلاء الأظافر Pure Color Nail Lacquer ضمن فئتين،  Beyond Black وMetal Mania . استحضر معالم الجمال والخيال لمدينة الأضواء في الليل. تعبّر هذه اللوحة اللونية الدرامية من الألوان والتراكيب واللمسات النهائية عن الأسلوب الواثق وتأثير لوني لم يسبق لهما مثيل. تعكس الألوان الملتهبة والآسرة روعة مدينة الأضواء تحت السماء الباريسية الداكنة. عند ابتكار هذه المجموعة، يقول بيشو : «أردت أسر الجانب القوي والشقي لباريس في الليل!». لطالما كانت الأظافر القصة الآخرى في الماكياج. أما مع توم فالأمر مختلف، لقد اختار افتتاح الحديث بها. لا تزال قارورة الطلاء المربعة نفسها التي ابتكرت عام 2000. اختاري أي امرأة تريدين، بريئة أو جريئة أو كما يقول توم أَبرزي جانباً جديداً من شخصيتك.

- لقد قدمت مجموعة جريئة من طلاء الأظافر الداكنة والمضيئة. ماذا تنتظر من المرأة ؟
بات طلاء الأظافر عالماً هائلاً اليوم وله اتجاهاته. بالنسبة إليّ، المرأة التي تستخدم مستحضرات Estée Lauder هي الليدي. وأردت عبر هذه المجموعة إدخالها تيار الموضة بأسلوب محافظ إنما عصري مشابه للصورة المعتمدة في جلسات تصوير المشاهير. قدّمت لها ليل باريس وبريقها الشقي، عبر قوارير الألوان العميقة. كما قدمت لها باريس في النهار، الحياة العذبة والناعمة واللطيفة. بالنسبة إليّ، جوهرة باريس هي برج إيفل حين يلمع. هذا ما جعلني أبتكر طلاء براقاً. كون المرأة رومانسية لا يعني أن النمرة التي بداخلها يجدر ألاّ تظهر للعيان. كل إنسان لديه القليل من كل شيء...

 «ما أبعد من الأسود» Beyond Black
مجموعة  Beyond Blackمحدّدة بخمسة ألوان داكنة تشبع الأظافر بلون غني ودرامي، محاكياً جاذبية المرأة الباريسية الفاتنة.
Caviar كافيار• Bête Noire وحش أسود• Blue Blood  دم أزرق • Black Plum خوخ أسود • Viper أفعى سامة

«هوس معدني» Metal Mania
مجموعة طلاء أظافر Metal Mania تلف الأظافر بلمعان خاطف للأنظار ولمسة معدنية عصرية.
 Nouveau Riche ثري
Explosif انفجار Chaos فوضى Smashed ساحق Fiery Hot ناري


تورّد بنفسجي
Violet Underground

هي مجموعة متعددة الأبعاد عبر التشبع اللانهائي للأناقة والذوق الرفيع، Pure Color Violet Underground من Estée Lauder. تأخذ هذه المجموعة المرأة إلى بعد جديد من ثورة خيالية وجمالية من ألوان البنفسج العميق النابض بالحياة والفوشيا. ترجمي التأثير الدرامي بترف الأزياء الراقية على العينين والشفتين المشبعة بلوحة لونية كالمجوهرات، غامضة وغنية بالأحاسيس.

- ما سر اختيار اللون البنفسجي ببساطة ؟ وما هو أبعد من اللون ؟
أعتقد أنه لون يناسب كل امرأة، وأجد أنه مثالي لصاحبات العيون الملونة. لا أدري إن كنت تذكرين أحمر شفاه «مدام ميركوري» ؟ بمعزل عن اللون، فإن التركيبة كامدة إنما حيوية وفريدة. في عالم الأزياء والموضة، نبتعد عن التدرجات الضعيفة ونفضل الألون القوية. أدرك أن ثمة امرأة تفضل ملمّع الشفاه، لذلك ابتكرته أيضاً. أما لوحة الألوان، فبإمكان المرأة الحصول على ألوان مجرّدة-رومانسية وقوية-شقية. يمكن ابتكار توليفات عديدة من البنفسجي. كالفرق الذي أحدثه في تطبيق ماكياجي على عارضات دار «رالف لورين» (وجه وصحي ومثالي) ودار أنتوني فاكالايلو (وجه جذاب ومثير). على كل امرأة اكتشاف العالم البنفسجي الغني، هو لون يسهل التلاعب بتدرجاته كما أنه مفعم بالموضة.

عيون نابضة وغامضة
لوحة الظلال اللونية الجديدة Pure Color Five Color EyeShadow Palette هي مزيج غامض من البنفسجي العميق، القرمزي والفوشيا مع قاعدة وردية باهتة ولون أسود مطفي قوي في الوسط. وصلت التركيبة إلى أفق جديد وأبعاد بنيوية مع تقنية «تريبيد» المبتكرة التي تسمح بتنوع كامل مع خيارين للمسة النهائية: ضعيه مبللاً لومضة لونية مشحونة مفعمة بالحياة أو ناشفاً للمسة نهائية لامعة رقيقة. مجتمعاً مع «تقنية الرؤية الحقيقية» True vision technology، فإن التأثير اللوني العالي التحديد معزّز بلمسة cyber-metallic النهائية يُحدث المظهر الجريء.

آيلاينر Pure Color Quick-Thick
تحدد آيلاينر Punker black العيون وتخطّطها بحبر أسود ذي تأثير درامي. تنساب الصبغيات السوداء بسهولة مع رأس تطبيق سهل الاستخدام، من الأناقة الساحرة بخط رفيع إلى الجرأة القوية بخط عريض.


شفاه فاخرة ولع بنفسجي ... عنب أسود

أحمر شفاه Pure Color Velvet Lipstick بتدرجيْ Black Cassis «العنب الأسود» وViolet Crush «ولع بنفسجي» الفاخرين. بلمسة نهائية وطافئة لكن كريمية ومرطبة، ستختبرين دفقاً من اللون والتأثير الدراميين.
امنحي الشفتين بُعداً بلورياً بديلاً مع ملمع شفاه Pure Color Gloss الجديد بتدرجيْ Chaotic Currant وRebellious Violet مع البنفسجي المذهل والحيوي أيضاً.

«مخالب» سوسن أسود
أكملي العينين المفعمتين باللون الحيوي والشفتين العميقة بطلاء أظافر Pure Color Nail Lacquer الجديد بتدرج Black Iris «سوسن أسود»، اللون العميق الذي يعيد ابتكار الأسود مع البنفسج. يغمر المزيج الغني الأظافر ويقدم امرأة جذابة من الرأس حتى القدمين.


بودرة الخدود Pure Color Blush

تقدّم «إيستيه لودير» جيلاً جديداً من بودرة الخدود، Pure color blush. مع تدرجات عدّة مثالية لكل ألون البشرة، تتلون الوجنتان بنضارة وتسطع مع التركيبة الحريرية الفائقة والبريق الأنثوي. يمنح توم بيشو المرأة فرصة اختبار هذه البودرة واللمسة الدرامية للتركيبة الدينامية والمستحدثة بملاطفة لونية مجرّدة ودراقية ووردية وخوخية.

15 لوناً عصرياً حيوياً : لمستان ملائمتان للبشرة تجمعان بحرفية بين اللون والتركيبة:
ساتين/ حريري: هذه التركيبة تبتدع لمعاناً ناعماً خافتاً على الخدود بلون أصلي ولمعان نقي.
براق: هذه اللمسة فائقة اللمعان تبتكر ألواناً كثيفة طبيعية مع لآلئ تعكس الضوء للمسة بريق راقية على الخدود.
تقنية «الرؤية الحقيقية» الحصرية تغلف الصبغيات المركزة في تغطية بلورية لإضفاء تأثير لوني قوي يستمر طويلاً.
تركيبة مضادة للأكسدة ملائمة للبشرة تطرح خلاصات التوت البري والتوت الذئبي، وتقنية «البصريات المضيئة».
طوّرت فرشاة التحديد خصيصاً للاستخدام مع تركيبة بودرة خدود Pure Color Blush لمظهر متألق وفائق ومثالي للون.


حلم كل فنانة ماكياج !Pure Color Vivid Shine

هذا الخريف، Estée Lauder وتوم بيشو يتحدان المرأة  للهو في عالم الألوان الجريئة، المشرقة والأشد تأثيراً مع مجموعة Pure Color Vivid Shine. أحدث موجة من الألوان التي تبهر العيون، الشفاه والأظافر باللمعان البرّاق. العيون معززة بالألوان المعدنية المفرطة التي تبرزها وتمنحها جاذبية، تحيا الشفاه بلون حيوي مفخّم بدرجات لامعة لم يسبق لها مثيل، والأظافر تتألق بألوان فاتنة لتكمل المظهر. سواء كان للابتكار تأثير بارز درامي أو ناعم ومضيء، فإنPure Color Vivid Shine هي مجموعة من الألوان الجريئة للنساء وفنانات الماكياج اللواتي يرغبن في تدليل أنفسهن مع حبهن للألوان. 
غالباً ما ينصح خبراء الجمال تطبيق التركيبة البراقة والقوية ليلاً. هل مجموعة Vivid Shine (الظلال خصوصاً، اللون الثلجي Cyber ice مثلاً) غير مناسبة للنهار ؟

حين تنظرين إلى علبة الظلال تظنين أنها براقة جداً وعند التطبيق تكون النتيجة ساتينية. أجد أن الماكياج الوامض مبتذل في أي وقت. كما أنني قدمت مجموعة أحمر شفاه أطلق عليها اسم «الإنتقال اللوني»، أبيض وذهبي ورمادي وفضي لإبتكار ألوان مناسبة ومميزة. وهذا فريد وشخصي لكل امرأة. في عالمي، قد نبتكر ألوان المنصة عبر دمج أحمر الشفاه مع خافي الهالات أو كريم الأساس. هذا ما أردته للمرأة. لتجد لون أحمر الشفاه الذي يعجبها ومن ثم تمزجه مع أقلام «الإنتقال اللوني» وفق ما يتلاءم مع مزاجها وفستانها والمناخ، عبر عمليتَي تدفئة اللون وتبريده. واجبي التفكير بكل امرأة. لا أريد أن أرضي رغبة فقط بل ابتكار رغبة وإحداثها. هذا ما أتطلع إليه أيضاً. إن جلست المراة في غرفة مبقية النافذة مقفلة، لن ترى النور بالتأكيد. يرضيني كثيراً أن تعجب ابتكاراتي لـ»إيستيه لودر» فتاة بعمر الأميرة شارلوت أو امرأة بعمر والدتي.

جنون الجفون
عيون بارزة مع الألوان الجذابة والأنيقة لمجموعة Pure Color Gelee Powder Eyeshadows. هي مجموعة متعددة الأوجه، فهذه الظلال الآتية من المستقبل تُعرّف الإبداع والذوق الرفيع عندما يلتقيان بتوليفة عالية الأداء تتألف من تركيبة ذات تقنية متطورة. تقنية الرؤية الحقيقية البلورية التي تضاعف اللون مع لمسة نهائية معدنية مشرقة تغلف الجفون بصبغيات فائقة التركيز. وذلك بتطبيق مخملي ومصقول ونظام « tribrid» الذي يتألف من السائل، البودرة والجل في آن واحد، للون لا يتكتل ولا يزول ويستمر طويلاً. يمكن وضع هذه الظلال جافة لمظهر أنيق، أو مبللة للمسة نهائية جريئة مليئة باللون، هي حلم كل فنانة ماكياج!
ظلال عيون Pure Color Gelee Powder Eyeshadows تجعل الألوان تنبض بالحياة مع لمستين نهائيتين خفيفتين صقيلتين للغاية:

اللمسة اللامعة Vivid Shine: مجموعة 6 ظلال لامعة وحيوية بتركيبة لؤلؤ ومعدنية فريدة. هذه اللمسة المضيئة تلتقط الضوء وتعكسه لعيون مشرقة.
اللمسة المعدنية Cyber Metallic Finish: 10 ألوان براقة تحول العينين مع نظرة مستقبلية بذبذبات معدنية. 

شفاه شفافة
لمعان برّاق، الشفاه هي مركز الانتباه مع أحمر شفاه Pure Color Vivid Shine Lipstick. طيف جذاب من الألوان مع تقنيتيْ «الرؤية الحقيقية» التغليفية الشفافة و»اللؤلؤ البُعدي المعزّز». الثانية تتألف من ثمانية لآلئ ملونة تندمج مع بعضها لتشكل طيفاً براقاً. أما التركيبة الترطيبية فهي تزيد ترطيب الشفاه بنسبة 23 % خلال أربعة أسابيع.