عطر Gucci Première وقود هوليوود

عطور للنساء, غوتشي, فريدا جيانيني, بلايك لايفلي

17 أكتوبر 2012

هو عنوان جريء ومفاجئ، وقد يبدو غير مرهف في وصف عطر. لكن Gucci Première من دار Gucci يمثل الأسطورة الهوليوودية الذي تجسدها النجمة الأميركية بلايك لايفلي اليوم. تقول المديرة الإبداعية لدى الدار الإيطالية العريقة فريدا جيانيني: «يعتبر هذا العطر أنثوياً وآسراً وجذاباً كما ثوب «الكوتور» المتقن». إن مفهوم هذا العطر الجديد مستلهم من تصاميم Gucci التي ظهرت على البساط الأحمر لمهرجان «كان» 2010. وكما هو حال المرأة الأنيقة والرائدة التي تقف على البساط الأحمر تستحق كل امرأة أن تتدثّر بالنجومية. قصة رذاذ عطر ذهبي دوّى صداها من البندقية حيث انتقال الأحاسيس الاستثنائية مائياً ورقراقاً وراقياً.


سائل ذهبي

تخيّلت المديرة الإبداعية لدى دار غوتشي فريدا جيانيني أسطورة عطر جديدة. فكانت قارورة  Gucci Première المستوحاة من سحر مدينة هوليوود. هي بمثابة دعوة للمرأة للإستمتاع بلحظتها الخاصة.

استلهم هذا العطر من مجموعة أزياء Gucci Première التي ظهرت لأول مرة على البساط الأحمر لمهرجان «كان» السينمائي 2010. لقد تمّ تصميم  فساتين السهرة الراقية هذه لأكثر نجمات هوليوود أناقة وجاذبية مثل جيسيكا ألبا وكاميرون دياز وهيلاري سوانك وسلمى حايك التي حضرت إطلاق عطر Gucci Première في البندقية.

كل امرأة نجمة وكل نجمة امرأة، سواء كانت تستقبل المعجبين أثناء «عرض سينمائي أول» Première أو ترأس اجتماع عمل فجميع لحظاتها سوف تتسم بالتألق والإشعاع بأناقة ثوبها ... بأناقة عطرها.

يبدو تصميم القارورة ممثلاً لسحر الأوسكار  وشهادة للعرض الأول من الفيلم. هو بمثابة تتويج ذهبي وخاص لشتى أنواع النجاحات وجائزة مرغوبة تسعى إليها المرأة. تحيط بعنق الزجاجة الأنيقة قلادة الشعار الأيقوني المتشابك الخاص بعلامة غوتشي. ويحمل غطاؤها توقيع اسم العطر الأنيق Gucci Première.

أما السائل فهو ذهبي لمّاع. وتحمل علبة العطر رمز العلامة المطلي بالذهب والمتشابك (GG) بالإضافة إلى خطاب مؤسس الدار، غوتشي غوتشي. في حين أن الشريط المخطط ذا اللون الذهبي الذي تتميّز به العلامة والمطبوع بتدرّج ذهبي أيضاً يعبّر عن سحر البساط الأحمر وروعته.


خشب ومسك وزهر الليمون الأنثوي الناعم...

  • النفحة الأولى: البرغموت وزهر الليمون يتميّز العطر بالفخامة والحيوية الخاصة بالفواكه المنعشة. مركّب من نفحة البرغموت الفوارة ممزوجة بنفحة من زهر الليمون الأنثوي الناعم الذي يرسم صورة الاستمتاع ذاتها عند الوقوف على البساط الأحمر.
  • النفحة الوسطى: الزهر الأبيض والمسك تتوسط عبير العطر باقة كثيفة من الزهور البيضاء النقيّة التي تغلب عليها نفحة المسك الحديث لإرساء توازن بين الحسّية والسيادة.
  • النفحة الختامية: الجلد والخشب يكمن دفء العطر ورقّته في المزج الساحر بين الجلد الدخاني والخشب الكريم الملطّف ل»غلامور» مُطلق.


إطلالة أميرة الشاشة ذات الروح العفوية

تتألق النجمة الأميركية بلايك لايفلي في الإعلان المصوّر لعطر Gucci Première. هو بمثابة إحتفاء بالمرأة الأيقونة الخاصة بعهد هوليوود الذهبي التي تتسم بالقوة والبراعة والسحر والتقدم المستمر. تمّ تصوير الإعلانين المصوّر والمطبعي في القصر التاريخي Sheats Goldstein الذي يعتبر واحداً من أشهر وأفخم الأماكن في بيفرلي هيلز مع إطلالته الفريدة على المدينة. ارتدت بلايك في الإعلان المطبعي فستاناُ ذهبياً وكأنها تتحضر للظهور على البساط الأحمر. ووقفت أمام أضواء لوس أنجليس الساطعة. نفّذ الإعلان المصوران ميرت ألاس وماركوس بيغوت في شباط/فبراير. تطلّع الإثنان إلى «طبع الحملة بتأثير الأفلام، فيلم أبيض وأسود لكن بلمسة عصرية». وقد وصفا أميرة الشاشة الفاتنة والمتألقة بأنها «طيبة القلب ذات روح عفوية، تعشق التمثيل والأزياء والتصوير».

أما في الإعلان المصوّر، فتطلّ بلايك على المنظر الخارجي للمدينة عبر نافذة تخولها رؤية ماضيها وذكريات الرومانسية والإشتياق التي يولّدها أريج العطر من جديد. وتبتسم متذكرة الليلة السابقة، تاركة المرأة الواثقة من نفسها والثابتة والمستعدة للسير قدماً تحت شعاع النور الساطع نجمة ذهبية متلألئة في سماء المدينة المضيئة. نفّذ الإعلان المصوّر  نيكولاس ويندنغ ريفن الذي أخرج فيلم Thriller Drive عام 2011 الذي نال عنه جائزة أفضل مخرج في مهرجان «كان» السينمائي 2011. واعتبر نيكولاس أن تعاونه مع Gucci  هو «تحدّ من نوع جديد واستمتاع، ويحاكي قصة امرأة تمثّل جميع النساء في العالم. هي صورة الفانتازيا العصرية، حورية حقيقية في المخيّلة». أما الإدارة الفنية، فكانت تحت إشراف شركة Ruini e Mariotti للإعلانات التي نالت جائزة مهرجان جوائزUS FiFi Awards 2011  بعد تعاونها مع الحملة الإعلانية الخاصة بعطر Gucci Guilty.


النجمة بلايك لايفلي

هي صاحبة الأسلوب المؤثر حسب مجلة Time. الممثلة الأميركية بلايك لايفلي هي نجمة سينمائية أدت أدواراً في أفلام عديدة، The Town و Green Lantern و The Private Lives of Pippa Lee كما تظهر حالياً في السلسلة التلفزيونية Gossip Girl. وأخيراً، أيقونة المخرج العالمي أوليفر ستون من خلال الفيلم السينمائي Savages. وصفتها المديرة الإبداعية لدى Gucci فريدا جيانيني بأنها «صاحبة السحر الفريد الذي اتسمت به أيقونات عهد هوليوود الذهبي. تكشف عن ذوق فطري خاص بأدائها وأسلوبها. إنها الملهمة المثالية لعطر Gucci Première». بدورها، عبّرت بلايك لايفلي عن مشاعرها بصفتها وجه عطر الدار الجديد: «إنه لشرف لي أن أمثل امرأة «غوتشي بريمير» التي تتميّز بالصفات التي أحبها. أنا أقدّر مفهوم التصميم ومختلف عناصره».

بحضور الرئيس والمدير التنفيذي لدار Gucci باتريسيو دي ماركو ومديرتها الإبداعية فريدا جيانيني والنجمة المكسيكية سلمى حايك وزوجها رجل الأعمال الفرنسي فرانسوا هنرى بينو، احتفلت الدار الإيطالية بوجه عطرها Première النجمة الأميركية بلايك لايفلي. اختارت الدار الإيطالية البندقية مكاناً مترفاً بالرومانسية والتاريخ جمعت فيه صحافة الجمال من كل العالم. استهل اللقاء بكلمة ألقتها فريدا جيانيني ومخرج الشريط المصوّر لإعلان العطر نيكولاس ويندينغ ريفن ثم اختبار نفحة العطر الخريفي. وقد تلا المناسبة مأدبة عشاء افتتحتها نجمة سلسلة Gossip Girl بلايك التي حضرت دون صديقها راين راينولدز (زوجها حالياً). وهذا تفصيل تساءلت عنه الصحافة خلال تناول أشهى الأطباق الإيطالية. تألقت النجمة الأميركية الشابة بفستان صغير براق بلون البرغندي من دار Gucci.