Q & A إسألي ماغي...

العناية بالشَعر, ألوان الشَعر, صباغة الشَعر

10 ديسمبر 2012

- لون بشرتي يميل إلى البرونزي وأريد تغيير لون شعري من الأسود الى لون يبرز لون بشرتي. ماذا تقترحين؟ 
باسمة
بما أن سحنتك تميل إلى اللون البرونزي هذا يعني أنها من الفئة الدافئة وبالتالي تلائمها مشتقات الألوان الدافئة التي تضيء الخضاب الصفراء والذهبية الموجودة أصلا في لون سحنتك البرونزية. لهذا السبب، أنصحك بالخيارات اللونية التالية:

  • إذا كنت تريدين أن تغيّري لون شعرك نحو الأشقر، اختاري درجات الأشقر الذهبي Golden Blonde.
  • إذا كنت تفضلين الألوان البنيّة، اختاري من بينها درجات البني الذهبي Golden Brown، البني المائل إلى لون القهوة Mocha Brown، الكستنائي Chestnuts، البني المائل إلى الأحمر Auburn، أو ألوان الكراميل Caramel.
  • أما إذا كنت جريئة وتحبّين اللون الأحمر، اختاري الأشقر المائل إلى الأحمر Red Blonde، أو الألوان النحاسية الفاتحة Copper Colors.
  • لكن، شخصياً، أظن أن خيارات ألوان البني- الذهبي، الكراميل، أو النحاسي هي الأمثل لك خصوصاً إذا كان لون عينيك بنياً أو عسلياً أو أسود. هذه الألوان تشرق ملامح وجهك ولون سحنتك بامتياز وتبدو طبيعية أكثر من ألوان الأشقر والأحمر. ولا تنسي، أهمية تنسيق ألوان ماكياجك وأزياءك مع لون شعرك الجديد لأن الألوان الدافئة أي الترابية تلائمك جداً.

نصيحتي لك:
حافظي على صحة شعرك باستعمال أقنعة الشعر المغذية والمرممة مرتين في الأسبوع. وزعيها على شعرك، واتركيها تعمل لمدة 20 دقيقة، ثم فوّحي الشعر جيّدا.
[email protected]